Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

المؤتمر الوطني للحريات الصحفية يوصي بوضع ميثاق شرف مهني وتشريع القوانين الضامنة للحريات

المؤتمر الوطني للحريات الصحفية يوصي بوضع ميثاق شرف مهني وتشريع القوانين الضامنة للحريات
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 0:38 - 10/05/2015 - عدد القراء : 387

خرج المؤتمر الوطني للحريات الصحفية ، بجملة من التوصيات التي تهتم بالشأن الصحفي ورعاية الاعلاميين .
و أكدت التوصيات التي تلاها رئيس مرصد الحريات الصحفية هادي جلومرعي في المؤتمر الذي عقد بمكتب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم نقلا عن  وكالة {الفرات نيوز} على ” دعم القوانين  التي تحمي الصحفين وتوفر لهم الضمانات للوصول الى المعلومات “، لافتا الى ” ضرورة التاكيد على ان يقوم مجلس النواب العراقي بتشريع القوانين الضامنة للحريات وان تكون ملزمة بهذا الشأن ومتابعة الموضوع بشكل حثيث “.
واشارت المؤتمر الى ” اهمية العمل مع الحكومة على تنفيذ حقيقي وفعال للتشريعات الداعمة للحرية الصحفية وعدم التعاون بذلك “، داعيا الوزارات كافة ومؤسسات الدولة الى ” تسهيل مهمة الصحفيين وعدم وضع العراقيل في طريقهم “.
وادان المؤتمر في توصياته ” كل اشكال الانتهاكات والاعتداءات ضد الصحفيين ، ومن اي جهة تبدر وعدم غض الطرف عنها ، مهما كانت الاسباب”، مشددا على” دعوة جميع الاطراف في اعتبار الصحفيين جزءا في بناء الوطن ، وعدم تهميشهم لاسباب سياسية ومصلحية ضيقة”.
كما ثمن المؤتمر “دور القضاء العراقي الذي مارس دوره بمهنية ورد جميع الدعاوي المرفوعة ضد الصحفيين”، داعيا الى ” وضع ميثاق شرف مهني يجمع وسائل الاعلام كافة لدعم القضية الوطنية”.
واشار الى”دعم المنظمات المعنية بحرية التعبير والداعمة للصحفيين بالتعاون مع نقابة الصحفية والجهات الاعلامية لتفعيل تلك القوانين و العمل على ضمان حقوق اسر الصحفين الذين استشهدوا اثناء تأدية واجبهم الصحفي منذ العام 2003 الى اللحظة الحالية ودعم الجرحى والمراسلين والمصورين الحربيين “.
ودعا الى “تشكيل لجنة لمتابعة التوصيات وتفعليها ، على ان يفعل هذا المؤتمر ويكون سنويا”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
16°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية