Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

المرجعية الدينية تدعو الى تشكيل فريق من الخبراء لاختيار القيادات العسكرية وتحث على الاهتمام بأطفال الشهداء

المرجعية الدينية تدعو الى تشكيل فريق من الخبراء لاختيار القيادات العسكرية وتحث على الاهتمام بأطفال الشهداء
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 0:38 - 10/05/2015 - عدد القراء : 367

شددت المرجعية الدينية العليا على ضرورة استثمار الامكانيات المتوفرة لدى الدولة بشكل فعال في جميع المجالات، فيما دعت الى تشكيل فريق من أهل الخبرة والدراية لاختيار القيادات العسكرية، حاثة على اهمية الاهتمام باطفال الشهداء.
وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف نقلتها وكالة{الفرات نيوز}انه” يجب على المسؤولين تحري الدقة في اختيار العناصر القيادية لاشغال المواقع المهمة التي تتمتع بالحس الوطني والكفاءة العالية ، وان يؤمن بطبيعة المعركة بانها معركة للدفاع عن هذا البلد من شرور الارهابيين.
واضاف ان المسؤول وفي اي موقع لابد من ان يؤمن ايمانا حقيقيا باحقية معركته حتى يقاتل بشجاعة وبسالة بل يطور قابلياته ومن معه لتحقيق النصر.
ودعا السيد الصافي الى تشكل فريق من أهل الخبرة والدراية لاختيار القيادات العسكرية في مواقعها المهمة حتى يكون القرار سليما وان لا يتسلل الى المواقع الحساسة من لا يكون بمستوى المسؤولية وخاصة ما حدث في نينوى وكان ما كان من تداعيات لابد ان تكون ماثلة بتجربتها امام المسؤولين، والاستفادة منها اذ ان الدماء عزيزة لاوبد من الحفاظ عليها.
وتابع” سبق وان ذكرنا ونعيد بانه لابد من الاعتماد على العقول العراقية التي لها خبرة في صناعة الاسلحة والاعتدة وتنشيطها وتوفير الاجواء لها وتسخير الامكانيات المتاحة واتخاذ قرارا سريعا وجريئاً بذلك فان الاعتماد على نفسها بما يستر للدفاع عن بلدنا جزء من الامن العسكري الذي لابد منه.
وشدد السيد الصافي على اهمية التعامل مع المعلومة الاستخباراتية بجدية ومتابعتها وترتيب الاثر عليها فكم من معلومة كانت صحيحة لم يعتن بها كانت لها نتائج وخيمة ولابد من ملاحظة اختيار العناصر الجيدة والمهنية والصادقة في الاستخبارات مع توحيد الجهد الاستخباري وتوظيفه حتى تستفيد الجهة المسؤولة منه”.
واضاف” لقد اريقت دماء عزيزة علينا من اجل الحفاظ على بلدنا وفاز من فاز بالشهادة التي لا يتوفق لها كل احد وهي مرتبة كبيرة ولابد من الحفاظ على كل مكتسب حققه هؤلاء الشهداء والاهتمام بالعوائل الكريمة وباولادهم وتوفير الظروف الضرورية.
ودعا السيد الصافي المؤسسات الى القيام بواجبها امام عوائل الشهداء ، كما دعا الميسورين للاهتمام بهم فان الغالب من هؤلاء الشهداء خلفوا اولادا صغارا وسيفخرون بأبائهم الشهداء كما نفخر بهم ويفخر بهم بلدهم وعلى الأخوة توفير حياة كريمة لهم من فرص التعليم والدراسة ، فالحذار الحذار ان يتركوا دراستهم بسبب العوز المادي ولابد من ان تكون من اولوياتنا فمواصلة الدراسة وعلى ابناء الشهداء ان يكونوا متوفقين وعلى الامهات والزوجات ان يصبرن وتربية ابنائهم فان هؤلاء هم ذخيرتنا “.
ولفت الى ان العراق يتمتع بكل العوامل المتاحة من ان يكون من الدول الزراعية المتقدمة ولعل الامن الغذائي من المسائل المهمة التي تسعى اليها الدول ولرغم تاكيدنا في اكثر من مناسبة على هذا الجانب لكن لا نرى في الافق، الا محاولات متواضعة ولسنا اليوم ببيان موقع العراق في الجانب الزراعي بل المطالبة في تنفيذ الخطط الزراعية واثار المسؤولين عن استثمار هذه الثروة التي لاتنضب وعندما نسمع ونرى دول لا تملك امكانيات مثل العراق في المنتجات والمحاصيل الزراعية بان نسبة صادرتها للعراق كبيرة جدا بل ان العراق يحتل المرتبة الثانية للصادرات” .
واكد على ضرورة تضافر الجهود لانتشال العراق من الفقر الزراعي وان ذلك يوفر الامن الغذائي لبلدنا وننتظر خطوات جدية من المعنيين لهذا الامر .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
33°
38°
أحد
37°
الإثنين
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية