Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

ضياء الأسدي: قرار الكونغرس وصفة لتقسيم العراق وزعزعة أمن المنطقة

اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 20:36 - 11/05/2015 - عدد القراء : 441

وصف نائب عن التحالف الوطني مشروع قرار الكونغرس الامريكي بتمويل تسليح أطراف ومكونات عراقية بعيدا عن الحكومة الاتحادية “محاولة لتقسيم العراق وزعزعة أمن المنطقة”.
وقال ضياء الاسدي لوكالة كل العراق [أين] ان “مشروع الكونغرس لم يكن ليمضي لان هناك محددات في السياسة الامريكية لن تسمح بتمرير هذا المشروع لكنه اعطى رسالة للعراقيين وللمنطقة وللعالم بان الولايات المتحدة لن تكف عن التدخل بالشأن العراقي”.
وأضاف كما ان القرار “هو رسالة اخرى بان المشرع الامريكي قد يفكر بقرارات من شأنها ان تزعزع الامن في المنطقة خاصة وانه من الكونغرس وهو بيت التشريع الامريكي فهذا القرار اذا ما مرر واتخذ فانه سيكون وصفة دمار للمنطقة بالتالي سينعكس الى أي مدى ممكن ان تتدخل امريكا في شؤون الدول وممكن ان تحدث انقساما طائفيا او قوميا وتحدث حروبا نتيجة هذا الانقسام”.
يشار الى ان مجلس النواب صوت في الثاني من أيار الحالي على قرار نيابي رافض لمشروع قانون للكونغرس الأمريكي بتسليح مكونات المجتمع العراقي بعيدا عن الحكومة المركزية”، معتبرا اياه “تدخلا سافرا في الشأن العراقي وخرقا للقوانين والاعراف الدولية، ونقضا لالتزام الولايات المتحدة في اتفاقية الاطار الاستراتيجي بضمان وحدة العراق وسيادته واستقلاله”.
فيما قالت مصادر مطلعة إن “مشرعين أميركيين طرحوا الاربعاء الماضي أمام الكونغرس مشروع قانون يمنح الرئيس باراك اوباما صلاحية تسليح البيشمركة مباشرة وتدريبها لمدة ثلاث سنوات”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
27°
43°
الإثنين
43°
الثلاثاء

استبيان

الافتتاحية