Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

كندة علوش: التحدي في «العهد» انقلب إلى متعة

كندة علوش: التحدي في «العهد» انقلب إلى متعة
استراحة و فنون - 0:36 - 17/08/2015 - عدد القراء : 466

الخوف من الفشل تملّكها في بداية العمل

الفنانة كندة علوش تحدت نفسها في مسلسل «العهد» كما تقول بسبب اختلاف الدور الذي لعبته عن باقي أدوارها الفنية، كما أنه بعيد تماماً عن شخصيتها الحقيقية، وتؤكد أنها اعتذرت عن عدد من الأعمال الأخرى بسبب رغبتها في التركيز بالمسلسل الذي حقق ردود فعل إيجابية، وهو ما أسعدها وجعلها متحفزة لتقديم مزيد من الأعمال الفنية التي تضيف لمشوارها.. كندة تتحدث في حوارها التالي عن عدد من الموضوعات المتعلقة بالمسلسل وبكواليسه.
} لماذا وافقت على المشاركة في مسلسل «العهد»؟
– انجذبت كثيراً لفكرة العمل ولدوري فيه، فشخصية «سوسن» التي جسدتها تعد من أهم الشخصيات التي قدمتها، جديدة على مشواري الفني، خاصة أنها بعيدة عن الشخصيات الطيبة والرومانسية والناعمة التي تتميز بالرقة، وبصراحة فإن المؤلف محمد أمين راضي كتبها بمهارة عالية، فهي تنتمي إلى عالم الشخصيات السلبية في المسلسل، متسلطة تعشق السلطة وتوظف كل مجهودها كي تصل إليها.
} ألا ترين أن الشخصية بعيدة تماماً عن شخصيتك الحقيقية التي تتسم بالطيبة؟
– مجرد فكرة أنها بعيدة عن شخصيتي الحقيقية وعن أي شخصية قدمتها من قبل تعتبر محور الصعوبة والتحدي، ومن الطبيعي أن يجسد أي فنان شخصيات بعيدة تماماً عنه، وأنا أميل إلى التجديد في مشواري.
} هل واجهتك صعوبات في المسلسل؟
– الخوف والقلق تملكاني في البداية، وكنت أخشى أن أفشل في تقديم دوري بشكل مميز، لأن الجمهور تعود أن يراني في جانب معين من الأدوار بعيداً عن الشر، ففكرة المراهنة على التجديد في الشكل الذي تظهر عليه يعد هو التحدي الحقيقي، وأصعب مشهد قمت به عندما ختموا وجهي بختم «الحشاشين» بسبب خروجي عن طاعة والدي، وأحب أن أوضح أن المؤلف محمد أمين راضي يملك الجرأة بأفكاره وليس بمشاهده فهي بعيدة عن الدم والعنف والقسوة وهذا ما يميزه ككاتب موهوب.
} متى انتهت مخاوفك؟
– تحديت نفسي بمساعدة المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي، وهذا التحدي انقلب إلى متعة وأثبت في دوري أنني أستطيع التمرد على نفسي، وأن أخرج من قالب معين في الأدوار والشكل الذي يحكم عليه الناس، فالعمل جديد وأشخاصه غير واقعيين وعالم لم نعشه، هذا هو الصعب في العمل، بالإضافة إلى أننا لم نعرف إلى أي مكان أو زمان ننتمي، هنا الغرابة والصعوبة في أن تبني هذه الأحداث وتصدقها.
} كيف جاءت ردود الفعل تجاه دورك؟
– أشعر بسعادة لردود الفعل الإيجابية على دوري وعلى المسلسل ككل، وأتمنى أن يتضاعف هذا النجاح في العرض الثاني للعمل المختلف تماماً عن معظم المسلسلات الأخرى، لأن «العهد» فانتازي، فلا مرجعية زمنية أو مكانية له، وفيه الكثير من الخرافات والأساطير، كأن يموت الناس ويعيشون من جديد.
} هل تتشابه فانتازيا «العهد» مع مسلسلك السابق «نيران صديقة» لنفس المؤلف؟
– بالفعل «نيران صديقة» الذي شاركت في بطولته أيضاً كانت الفانتازيا حاضرة لكنها بواقعية، خاصة أن المسلسل مرصود بزمان ومكان معينين، عكس «العهد».
} لماذا اعتذرت عن عدد من الأعمال الأخرى؟
– رفضت بعض الأعمال بسبب «العهد» الذي احتاج لتركيز كبير مني وجهد ضخم للتمكن من الشخصية، وأنا فضلت التفرغ له، وبطبيعتي لا أقيس نجاحي بعدد الأعمال التي أقدمها لكن بالمستوى والمضمون، ولذلك فإن نجاحي في «العهد» ورد فعل الجمهور والنقاد الإيجابي يحفزاني على مواصلة مشواري بنفس الكفاءة.
} أيهما الأفضل، البطولات المطلقة أم الجماعية؟
– البطولة الجماعية تثري أي عمل وترفع من مستواه وتقدم لنا مباراة في الأداء بين أبطاله، ما يعطي لهذه النوعية من الأعمال قوة لا يستهان بها، وأنا لست ضد البطولة المطلقة فطبيعة العمل هي التي تفرض نوعية البطولة فيه، وأنا مقتنعة بأن العمل الذي تتوافر فيه كل عوامل النجاح يحقق مردوداً هائلاً، وهذا ما حدث في «العهد» الذي ضم خالد مرعي كمخرج كبير والمنتج طارق الجنايني كمنتج محترف، وهو من أهم الأسماء الكبيرة في عالم الإنتاج الدرامي العربي حالياً، وفريق تمثيل على أعلى مستوى ومؤلفه الرائع.
} لماذا قلّ تواجدك السينمائي في الفترة الأخيرة؟
– كنت محظوظة بتقديمي عدة أعمال سينمائية مهمة ومميزة في مصر، لكنني لن أقدم دوراً لمجرد أن أكون متواجدة فقط، فالمهم أن أشارك في عمل جيد ومختلف وبدور جديد، وبعد تجربة فيلم «لا مؤاخذة» عرض علي عدد من الأفلام لكنني اعتذرت لأنني وجدت أنها لن تضيف لي وأنا لا يمكن أن أكرر نفسي لمجرد التواجد، لذا أبحث عن الأعمال المميزة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
15°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية