Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

46مليوناً و400ألف جنيه إيرادات 5أفلام حالية

46مليوناً و400ألف جنيه إيرادات 5أفلام حالية
استراحة و فنون - 0:44 - 19/08/2015 - عدد القراء : 573

أرقام في الفن

}} 44 من أصل 60 حلقة، انتهت الفنانة هنا شيحة من تصويرها لمسلسل «البيوت أسرار»، الذي يشاركها بطولته، كريم قاسم، آيتن عامر، بيومي فؤاد، دينا الشربيني، نسرين أمين، وعمر السعيد، فكرة محمد أمين راضي، سيناريو وحوار ورشة عمل مجموعة مؤلفين، وإنتاج طارق الجنايني، ومن إخراج كريم العدل، الذي يقوم حالياً بتصوير المشاهد الخارجية، بعد أن انتهى من المشاهد الداخلية من المسلسل. يذكر أن هنا شاركت في بطولة مسلسل «العهد.. الكلام المباح»، الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، وضم معها مجموعة كبيرة من الفنانين منهم غادة عادل وآسر ياسين وكندة علوش وآيتن عامر وصبا مبارك وأروى جودة وسلوى خطاب وصبري فواز وصفوة وسامي مغاوري وشيرين رضا، والفنان الأردني ياسر المصري ووليد فواز، قصة وسيناريو وحوار محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي.
}} 6 مسلسلات حتى الآن، من بين ما عرض خلال رمضان الماضي 2015، قرر صناعها تصوير جزء ثان منها، خاصة بعد نجاح الجزء الأول.أول هذه المسلسلات «ألف ليلة وليلة»، حيث انتهى المؤلف محمد ناير من كتابة جزأين، الثاني والثالث، وسيقدم الجزء الثاني خلال رمضان 2016، ويعقبه مباشرة الجزء الثالث، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز. يأتي بعده مسلسل «زواج بالإكراه» تأليف أكرم مصطفى، وإخراج إيمان الحداد، والذي عرض حصرياً على إحدى قنوات «OSN» المشفرة، ومسلسل «يوميات زوجة مفروسة أوي» قصة أماني ضرغام، سيناريو وحوار أمين جمال، إخراج أحمد نور، و«حواري بوخارست» تأليف هشام هلال مع ورشة كتابة، وإخراج محمد بكير، ومن الأعمال التي قدمت أكثر من جزء سابق مسلسل «الكبير أوي» الذي يقدم للعام المقبل الجزء السادس، فكرة الفنان أحمد مكي، سيناريو وحوار مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي. في الوقت نفسه قرر المنتج أحمد الجابري تقديم جزء ثان من مسلسل «حدائق الشيطان»، الذي كتب الجزء الأول منه الراحل محمد صفاء عامر، وأخرجه الراحل إسماعيل عبد الحافظ، ليكون باسم «مندور» وهو اسم شخصية البطل في الجزء الأول، حيث يكتب الجزء الثاني ناصر عبد الرحمن، ويخرجه حسني صالح.
}} 120 يوم تصوير، استغرقها المخرج مجدي الهواري في تصوير الفيلم التسجيلي «الحلم المصري العظيم»، الذي يوثق لمشروع قناة السويس الجديدة، بداية من قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع حجر الأساس لمشروع قناة السويس الجديدة، ثم مراحل حفر القناة، وصولاً إلى يوم الافتتاح، الذي تم بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والسياسيين والإعلاميين والفنانين.
الفيلم سيتم وضع النسخة الأصلية منه بمكتبة الإسكندرية ليكون متاحاً للعرض أمام جمهور المكتبة، كما سيتم تسليم نسخة منه إلى هيئة قناة السويس، وأخرى إلى هيئة الاستعلامات، وثالثة سيتم إرسالها إلى الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية، للاحتفاظ بها للأجيال القادمة.
}} 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، تستأنف أسرة برنامج «أبلة فاهيتا» والذي يعرض على قناة cbc، تصوير حلقات جديدة من البرنامج الذي توقف منذ رمضان الماضي، حيث يتضمن الموسم الجديد وجود عدة فقرات جديدة تقدمها الدمية «أبلة فاهيتا»، إضافة إلى إتاحة مساحة أكبر لشخصية «كركورا، وبودي» ابنا «فاهيتا»، فضلاً عن استضافة عدد كبير من الفنانين والنجوم، والشخصيات العامة ولاعبي كرة القدم. يذكر أن المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» قد كشف أن نتائج استطلاع رأي المصريين حول برنامج «أبلة فاهيتا»، أظهرت أن 15٪ من المصريين يشاهدون البرنامج، مقابل 85٪ لا يشاهدونه، وأن نسبة مشاهدة البرنامج تصل إلى 12٪ في الريف، بينما تصل النسبة إلى 18٪ في الحضر، ونحو 80 ٪ في المحافظات الكبرى مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية.
}} يحتفل مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط، خلال دورته ال 31 هذا العام، والتي تبدأ في الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر/ أيلول المقبل، بمرور 120 عاماً على اختراع السينما في العالم، عندما عرض «الأخوين لوميير» أول فيلم سينمائي في العالم يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول 1895 في فرنسا. إدارة المهرجان أعلنت عن تكريم وتخليد أسماء مجموعة من أهم وأشهر صناع السينما في مصر بإطلاق أسمائهم على 5 جوائز في المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل لدول البحر المتوسط، وهم عمر الشريف وفاتن حمامة ونجيب محفوظ والكاتب كمال الملاخ، والمخرج يوسف شاهين.
}} 15 سبتمبر/ أيلول 2015، هو موعد بدء تصوير الفنانة ميس حمدان مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل «شطرنج» الذي عرض الجزء الأول منه قبيل رمضان الماضي، حيث يشارك في بطولته معها نفس أبطال الجزء الأول: وفاء عامر ونضال الشافعي وحازم سمير وريم البارودي وأيمن عزب وضياء عبد الخالق وعمرو مهدى وحمزة العيلي ومحمد أبو داود، من إنتاج محمد فوزي، وإخراج محمد حمدي.ميس صورت 26 حلقة من بين 30 من المسلسل اللبناني «أمير الليل»، والذي يتم تصويره حالياً في بيروت، وتجسد فيه دور فتاة مصرية يتوفى والداها منذ طفولتها، وتكمل حياتها في بيت عمها، وعند اكتشافهم موهبتها في الغناء، وأنها مولعة بالطرب، يقررون قتلها فتهرب منهم وتسافر إلى لبنان، تغني في ملهى ليلي ببيروت، ثم تقع في حب نائب بمجلس الدولة، ويبادلها الحب، وتستمر علاقتهما لعدة أشهر، ثم يتخلى عنها بسبب منصبه السياسي. خلطة درامية بين السياسة والرومانسية وأحداث اجتماعية بين مصر ولبنان، ويشارك في بطولته رامي عياش، نهلة داود، أسعد رشدان، بيتر سمعان، تأليف منى طايع، وإخراج فادي حداد.
}} 5 أفلام سينمائية عرضت في موسم عيد الفطر الماضي، حققت إيرادات بلغت 46 مليوناً و400 ألف جنيه، حتى هذا الأسبوع، بعد منافسة شديدة فيما بينها، حيث حصد فيلم «شد أجزاء» لمحمد رمضان 19 مليون جنيه، وحقق فيلم «ولاد رزق» لأحمد عز 15 مليوناً و200 ألف جنيه، و«حياتي مبهدلة» لمحمد سعد 7 ملايين و300 ألف جنيه، و«سكر مر» للمخرج هاني خليفة مليونين ونصف المليون، و«نوم التلات» للفنان هاني رمزي مليوناً و300 ألف جنيه، و«الخلبوص» للفنان محمد رجب مليوناً و100 ألف جنيه.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
32°
37°
الخميس
39°
الجمعة
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية