Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

أقراص خزن متينة وساعات ذرية شمسية وكشافات ضوئية وسماعات رشيقة

أقراص خزن متينة وساعات ذرية شمسية وكشافات ضوئية وسماعات رشيقة
طب وعلوم - 1:21 - 24/08/2015 - عدد القراء : 490

أجهزة مطورة للعمل في الهواء الطلق لمختلف التضاريس

سواء كنت تتسلق جبلا أو تعسكر في غابة كثيفة أو تتجول في فناء، فبالتأكيد سوف تحتاج إلى أجهزة قوية تتحمل تلك الظروف وتقاوم حتى السقوط أرضا. وسنعرض عليك بعض الأجهزة كي تضعها في اعتبارك قبل مغامرتك بالخروج للهواء الطلق في المرة المقبلة.
أقراص صلبة وأدوات شحن
* قرص صلب «جي درايف إي في إيه تي سي» داخل حافظة بسعر 230 دولارا أميركيا. و«جي درايف إي في إيه تي سي» G – Drive ev ATC هو قرص صلب خفيف الوزن يعمل على حفظ البيانات معك خارج البيت. ويرمز «إي تي سي» إلى القرص الصلب بسعة تخزين 1 تيراباييت يناسب كل التضاريس. وحسب شركة «جي تكنولوجي» فإن الحافظة مصممة كي تحمي القرص الصلب من الضغط، والصدمات، والماء، والغبار، كذلك تستطيع الحافظة الطفو فوق سطح الماء. وللحافظة كابل يمكن نزعة بسهولة مزود بمأخذ «يو إس بي 3.0» لتسهيل عملية تخزين البيانات. أما بالنسبة لمن لديه بالفعل قرص صلب «جي درايف إي في»، فيمكنه فقط اقتناء حافظة تناسب كل التضاريس مقابل 130 دولارا أميركيا.
* طقم شاحن شمي 30 Solar Recharging Kit بسعر 170 دولارا. التنقل ببطارية بعيدا عن مصدر كهربائي لا يعنى الاستمرار من دون طاقة، حيث اتخذت شركة «غول زيرو» خطوة للأمام في مجال الطاقة الشمسية بإنتاجها شاحن «30 رتشارجر» و«نوماد 7» الذي يعمل بالطاقة الشمسية. والشاحن مزود بكابل «يو إس بي» ومأخذ «يو إس بي» لشحن أجهزة أخرى عن طريق المآخذ المحمية بغطاء مطاطي ضد الماء. ويعمل الشاحن الشمسي على إعادة شحن الجهاز عند نفاد الطاقة من البطارية (تستغرق عملية الشحن ثماني ساعات في ضوء الشمس المباشر).تمكن خاصية «التمرير» المستخدم من إرسال الطاقة للجهاز بينما لا تزال عملية الشحن جارية، وتعني عملية الشحن الذكي أن كل جهاز سوف يتم شحنه بالقدرة الكهربائية المناسبة له.
ساعة ذرية – شمسية
ساعة «غرافيتي مساتر جي بي دبليو1000» Gravitymaster GPW1000 بسعر 950 دولارا تعتبر ساعة يد «جي بي دابليو 1000» أول ساعة هجينة تعمل بالذرة والطاقة الشمسية معا. ومعنى ذلك أن الساعة تتلقى إشارات لاسلكية من ست محطات ضبط الوقت في أماكن مختلفة من العالم وتستخدم خاصية نظام «جي بي إس» الدولي للملاحة لتعديل الوقت أوتوماتيكيا ثم عرضه بشكل دقيق. وتضم ساعة يد «جي بي دبليو 1000» خاصية «تريبيل جي» المقاومة للصدمات والاهتزاز والجاذبية وكذلك المقاومة للماء حتى عمق 200 متر. تشمل الخواص الأخرى ألواحا شمسية فوق سطح الساعة وبطارية قابلة للشحن فضلا عن أزرار معدنية وبلورات الياقوت.* «موشن أكس جي بي إس» MotionX – GPS. تساعد تطبيقات الملاحة المستخدمين على تحديد وجهتهم وخط سيرهم. وتعتبر «خرائط غوغل» رائدة في مجال التطبيقات الملاحية الحرة، وتخطو شركة «أبل» خطوات للحاق بالركب. لكن إذا كنت تخطط لمغامرة على الطرق الوعرة وتبحث عن تطبيق يشمل الكثير من المميزات فقد يكون «موشن إكس جي بي إس» هو الخيار الأنسب، حيث يعتبر أحد أفضل التطبيقات التي تحوي خرائط طبوغرافية مفيدة للمغامرين تساعدهم في السير والوصول في الطرق التي لا تغطيها الهواتف الخليوية. بالنسبة لعشاق مغامرات السفاري هناك أيضا خرائط ذات تشمل إمكانية تسجيل خط السير لاستخدامه في العودة مع تسجيل للصور ووضع علامات جغرافية على الطريق طوال الرحلة.
كشافات وسماعات
* كشاف ضوئي «بلاك أووت بودي إتش تو أو» بسعر 10 دولارات. كشاف «بلاك أوت بودي إتس تو أو» Blackout Buddy H2O، من إنتاج مؤسسة أتون، ليس هو الأداة التي تستخدمها دوما، بل ربما لن تحتاج لاستخدمها أكثر مرة واحدة. لا يوجد مفتاح تشغيل للجهاز، إذ إن الجهاز يعمل بمجرد وضع بضع قطرات من الماء مع أول استخدام له، وبمجرد تشغيل الضوء سوف يستمر في العمل لمدة 72 ساعة تستطيع استخدامها على فترات في حالات الطوارئ، وتستطيع حمل الكشاف في حقيبة الرحلات.وتقول شركة «إتون» إن الجهاز يمكن تخزينه حتى عشر سنوات من دون أن يعطب. أما إذا رغبت في اقتناء كشاف لتخزين واستخدام الطاقة لمرات ومرات فيمكنك شراء «سكوربيون تو» Scorpion II الشمسى بسعر 60 دولارا مع مأخذ راديو «إم وإف إم» وشاحن «يو إس بي»
* سماعات أذن «أي سبورت سوبر سليم» iSport SuperSlim بسعر 150 دولارا تعتبر «أي سبورت سوبر سليم» أول سماعة لاسلكية من إنتاج شركة «مونستر». وتقول شركة «مونستر» إنها تقدم أصغر السماعات حجما في العالم مما يجعلها مناسبة في حال استخدامها مع الخوذ أو المناظير. وتتميز السماعات بخفة الوزن وهى مزودة بسدادات ومآخذ إضافية للأذن لضمان الراحة والأمان. أضافت شركة «ملتيبوينت تكنولوجي» ميزة التشغيل مع جهاز آخر، وتعتبر تلك الخاصية مفيدة إذا لم يكن لديك موسيقى على هاتفيك الخليوي. وتقول شركة «مونستر» إن «السماعات بمقدورها تشغيل الموسيقى المخزونة عليها لمدة خمس ساعات. الألوان المتاحة الآن هي الأخضر وسيتم طرح سماعات باللون الأسود الأسبوع القادم».

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
27°
39°
الخميس
37°
الجمعة
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية