Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

جدول زمني من خرائط غوغل

جدول زمني من خرائط غوغل
طب وعلوم - 2:10 - 15/09/2015 - عدد القراء : 2159

تقنية جديدة تتيح دمج مستشعرات حيوية ‘بيومترية’ للموجات فوق الصوتية تحت زجاج ‘غوريلا غلاس’ في الهواتف الذكية.
◄ غوغل تطلق تحديثا جديدا لتطبيق خدمة الخرائط التابعة لها على نظام التشغيل أندرويد يجلب معه عددا من المزايا، أبرزها إمكانية عرض المواقع التي زارها سابقا بشكل خط زمني.
وأوضحت غوغل أن ميزة “خطك الزمني”سمح للمستخدم برسم تصور عن أعماله الروتينية في العالم الحقيقي، ليرى بسهولة الرحلات التي ذهب إليها، والحصول على لمحة عن الأماكن التي قضى بعض الوقت فيها.
◄ شركة “سونافيشن” تكشف عن تقنية جديدة تتيح دمج مستشعرات حيوية “بيومترية” للموجات فوق الصوتية تحت زجاج “غوريلا غلاس” في الهواتف الذكية لقراءة بصمات الأصابع، مما ينذر بنهاية عصر أجهزة قراءة البصمات المخصصة. والتقنية مناسبة تماما لقراءة بصمات الأصابع من خلال الزجاج، وصممت خصيصا لتوفير مستويات متقدمة من الأمن وسهولة الاندماج في الأجهزة المحمولة والأجهزة التي تندرج تحت مفهوم “إنترنت الأشياء”.
◄ تطبيق “هيدن مي” يوفر لمستخدمي أجهزة “ماك” إمكانية إخفاء الأيقونات بشكل بسيط عن طريق نقرة واحدة. يقوم المستخدم بعد تثبيت تطبيق “هيدن مي” من متجر آب ستور بإخفاء أيقونات سطح المكتب من شريط الحالة بالاعتماد على اختصار التطبيق، لتختفي الأيقونات بهذه البساطة. كما يمكنه إعادة إظهارها بنفس الطريقة، مع العلم أن التطبيق مجاني ولكن توجد نسخة مدفوعة تدعم الشاشات المتعددة.
◄ تطبيق “هوت إس إم إس موبايلي” يتوفر على نظام تشغيل أندرويد ويتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية قصيرة للمجموعات. وأوضحت شركة “ورلد لينكس” المطورة للتطبيق أنه يأتي ليوفر على المؤسسات التواصل مع عملائها من خلال المجموعات والأرقام المخزنة على الهواتف الذكية بتكلفة بسيطة ومنخفضة. وأضافت الشركة أن التطبيق يوفر للمستخدمين إمكانية إرسال رسائل الجوال دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر.
◄ طلاب من جامعة “ماريبور” في سلوفينيا، يبتكرون طابعة ثلاثية الأبعاد باسم “غرين”، واشتهرت بـ “الطابعة الخضراء”، وتستطيع إنتاج عشب قادر على النمو، وأخيرا طور الفريق الطلابي الفكرة لجعلها تسمح بتشكيل مزيج ترابي كيفما يشاء مستخدمها لابتكار حدائق حسب الرغبة. وتستطيع الطابعة إنتاج أشكال وأحجام متنوعة، لتحقيق تصاميم غير تقليدية. وأعلن الطلاب المبتكرون أن هذه الطابعة توزع مزيجا من التربة والبذور والمياه، عوضا عن البلاستيك والمعدن، وفيما بعد ينمو العشب على حسب الشكل المقصود.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
42°
37°
الخميس
39°
الجمعة
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية