Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

هكذا تحمي نفسك من الشمس أثناء العمل

هكذا تحمي نفسك من الشمس أثناء العمل
طب وعلوم - 1:39 - 13/08/2015 - عدد القراء : 621

أثناء العمل لا بد من محاذير، وبخاصة مع أشعة الشمس القوية أثناء فصل الصيف. ولتجنب الإصابة بأي من الأزمات الصحية، لا بد من وضع محاذير وقائية تسير عليها حتى لا يعيقك ذلك عن عملك.. تعرف إليها.في البداية، لا بد من توفر الظلال والنظارات والألبسة والقبّعات وهي أفضل حماية، ويلزم استخدام مادة حاجبة لأشعة الشمس على أطراف الجسم التي تبقى معرّضة، مثل الوجه واليدين. ولا يبغي، على الإطلاق، كذلك استخدام المواد الحاجبة لتمديد مدة التعرّض لأشعة الشمس.
الحد من التعرض المباشر
ومع ذلك يلزم الحد من مدة التعرض لأشعة الشمس في منتصف النهار، إذ تبلغ قوة أشعة الشمس فوق البنفسجية ذروتها بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الثانية بعد الظهر، وبالتالي يتعين الحد من التعرّض لأشعة الشمس خلال تلك الفترة.وبخلاف ذلك، لا بد من الاطلاع على مؤشر الأشعة فوق البنفسجية لأنه من الأمور الأساسية للقيام بأنشطة في الهواء الطلق بشكل يحول دون التعرّض المفرط لأشعة الشمس. ولا بد من الاحتماء من أشعة الشمس عندما يتوقّع هذا المؤشّر مستويات إشعاع متوسطة أو مرتفعة ، مثال على ذلك عندما يشير المؤشر إلى 3 أو أكثر. لا بد من البحث عن الظلّ عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية في ذروتها؛ غير أنّه يجب عدم إغفال أنّ وسائل التظلّل مثل الأشجار أو المظلاّت أو السُرادقات لا توفّر حماية تامة من أشعة الشمس.
ارتداء ملابس وقائية
إذ توفّر القبّعات الواسعة الحافة حماية جيدة من أشعة الشمس للعينين والأذنين والوجه وظهر العنق. وتسهم النظّارات التي توفّر حماية من الأشعة فوق البنفسجية «ألف» و«باء» بنسبة 99٪ إلى 100٪ في الحد بشكل كبير من الأضرار التي تصيب العين من جرّاء التعرّض لأشعة الشمس. كما توفّر الملابس الفضفاضة المنسوجة بشكل جيد، التي تغطي أكبر مساحة ممكنة من الجسم، حماية إضافية من أشعة الشمس.
استخدام مادة حاجبة لأشعة الشمس
ينبغي الإكثار من استخدام حاجب واسع الطيف ضدّ الأشعة فوق البنفسجية ، يبلغ مؤشر الحماية التي يضمنها 15 فما فوق، وينبغي تكرار استخدامه في كل ساعتين أو بعد العمل أو السباحة أو اللعب أو ممارسة أنشطة في الهواء الطلق.
المصابيح الشمسية
تزيد أجهزة اسمرار البشرة والمصابيح الشمسية من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد ، وبإمكانها إلحاق أضرار بالعيون غير المحمية. وعليه لا بد من تجنّبها كلياً.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
17°
19°
الخميس
15°
الجمعة
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية