Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

البرلمان يتجه لحسم قوانين الموازنة والتقاعد والانتخابات

البرلمان يتجه لحسم قوانين الموازنة والتقاعد والانتخابات
الصفحة الاولى - 1:21 - 16/06/2020 - عدد القراء : 127

بغداد / متابعة العدالة

يسعى مجلس النواب، في الجلسات المقبلة الى اقرار عدد من القوانين المهمة ومنها قانون التقاعد والانتخابات فضلاً عن قانون الموازنة. وقال النائب علي غاوي، في تصريح صحفي إن “البرلمان اكمل التصويت على الكابينة الوزارية ويدرس الآن عدداً من القوانين التي تهم الشارع ومنها قانون الانتخابات والتقاعد”. وأضاف، أن “قانون الموازنة سيكون ايضا من اولويات البرلمان خاصة انه يحتاج الى دراسة بدائل لتمويل مفرداته غير النفط”.

من جاب  اخر اكد النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر، ان العام الجاري لايمكن اكماله من دون إقرار أي موازنة، لافتا الى ان البرلمان سيتابع الموضوع من اجل التصويت على موازنة ولو للاشهر المتبقية. وقال جابر ، ان “الازمة المالية التي عصفت بالعالم والعراق على وجه الخصوص بالإمكان تجاوزها، خاصة مع استعادة الأموال التي بذمة الإقليم فيما يتعلق بالمنافذ الحدودية وواردات النفط”.

وأضاف ان “العام الجاري لايمكن ان يمضي من دون ان تقر له أي موازنة، اذ يتوجب ان يتم التصويت على موازنة للاشهر المتبقية من اجل الاعداد لموازنة العام المقبل”، لافتا الى ان “البرلمان سيتدخل بالموضوع من اجل معرفة الوضع المالي للبلد وإقرار موازنة للاشهر المتبقية”.وبين ان “الكثير من أبواب تمويل الموازنة متوفرة في الوقت الراهن لتجاوز الازمة الراهنة بعيدا عن استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين، بالاستعانة بايرادات المنافذ والمطارات والزراعة والصناعة والضرائب والسياحة”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
14°
32°
السبت
32°
أحد

استبيان

الافتتاحية