Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

البرلمان يصوت على ورقتي الاصلاح الحكومية والنيابية

البرلمان يصوت على ورقتي الاصلاح الحكومية والنيابية
الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 1:17 - 12/08/2015 - عدد القراء : 939

صوت مجلس النواب بالمصادقة على ورقتي الاصلاح الحكومية النيابية بالاجماع ، معلنا وصول قانون التخلي عن الجنسية المزدوجة ، ووصول كتاب من السلطة القضائية للبرلمان يؤكد عقد اجتماعات للبدء باجراء اصلاحات قضائية . وعقد مجلس النواب جلسته برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وحضور 297 نائبا لمناقشة مطالب المتظاهرين وقرارات مجلـس الوزراء الاصلاحية . وشدد رئيس البرلمان على ضرورة ادراك حجم المسؤولية لتحقيق الاصلاح ” متقدما بالشكر للمتظاهرين الذين تحملوا العناء وللمراجع الدينية على الدعم الامحدود”.
وتلى الجبوري ورقة الاصلاح الحكومي في جلسة البرلمان للتصويت عليها ، التي تضمنت الغاء مناصب نواب رئسي مجلس الوزراء والمهورية وترشيق الوزارات وتقليل حمايات المسؤولين وعدة قرارات اصلاحية اخرى وتم التصويت على الاصلاحات بالاجماع . بعدها تلى رئيس مجلس النواب ورقة الاصلاح النيابية، التي تضمنت المباشرة بعملية الترشيق ضمن الرئاسات ، او الوزارات ، او الهيئات ، او الجهات غير المرتبطة بوزارة من خلال دمج المديريات القابلة للدمج ؛ للقضاء على الترهل الإداري في هذه الجهات ، ودعوة رئيس مجلس الوزراء الى إقالة كل من وزير الكهرباء والموارد المائية ، وكل من يثبت تقصيره في ادارة الوزارة وتحقيق مصالح الناس بما له من صلاحية ووفق الآلية الدستورية ، وتم التصويت عليها بالاجماع ايضا .
يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة. وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ،و تضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
26°
35°
الخميس
35°
الجمعة

استبيان

الافتتاحية