Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

التحالف الوطني يرحب بطلب استبدال السفير السعودي في بغداد

الصفحة الاولى - بغداد/ متابعة العدالة - 0:24 - 31/08/2016 - عدد القراء : 1699

شدد على تعزيز العلاقات العراقـيَّة مع المُحيط العربيِّ

رحبت الهيأة القيادية للتحالف الوطني، خلال اجتماعها بطلب وزارة الخارجية العراقية من نظيرتها السعودية استبدال سفيرها لدى بغداد ثامر السبهان.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف ابراهيم الجعفري، ان الجعفري “ترأس اجتماعاً للهيأة القيادية للتحالف، وناقش المُجتمِعون جُملة من التطوُّرات التي يشهدها العراق، وفي مُقدّمتها انتصارات أبناء قواتنا المسلحة، وأبطال الحشد الشعبيِّ في تحرير جزيرة الخالديَّة بالكامل، وناحية القيّارة”.  وشدَّدت الهيأة القياديَّة، بحسب البيان، على “ضرورة الاستمرار في دعم القوات المسلحة، والحشد الشعبيِّ، ومُبارَكته للشعب العراقيِّ هذه الانتصارات، والتأكيد على ضرورة الإسراع بإكمال تحرير باقي المناطق، وحسم معركة تحرير نينوى”.

وناقشت الهيأة، “الواقع الأمنيَّ في ديالى”، مؤكدة على “أهمّية التلاحم، وحلِّ النزاعات بالطرق السلميَّة، والقانونيَّة، وقرَّرت تشكيل لجنة لمُتابَعة الوضع، وإيجاد حُلول لما ترتـَّب عليها”.

وأكدت الهيأة القياديّة للتحالف الوطني، على “ضرورة الارتقاء بالعلاقات السياسيَّة بين القوى السياسيَّة بما يُحقق مزيداً من الاستقرار، وتوفير أكبر قدر مُمكِن من الخدمات، ومعالجة المشاكل الاقتصاديَّة بروح المسؤوليَّة”.

وشدَّد المُجتمِعون على “تعزيز العلاقات العراقـيَّة مع المُحيط العربيِّ، وتطويرها بما يُحقـِّق المصالح المُشترَكة، ويُوفـِّر الظروف، والمناخات المساعدة لتحقيق ذلك”، مُرحِّبين بـ “طلب وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة من نظيرتها السعوديَّة استبدال سفيرها في العراق باعتباره مظهراً من مظاهر الحرص على إنجاح مسار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”.

وأضاف البيان “كما تمّت خلال الاجتماع مُراجَعة الخطوات العمليَّة لتفعيل، وتعزيز دور التحالف الوطنيِّ، وتحمُّل مسؤوليَّاته في إنجاح العمليّة السياسيّة، وتحقيق البرنامج الحكوميّ”.

وكانت وزارة الخارجية، طلبت الاحد الماضي، من نظيرتها السعودية استبدال سفيرها لدى بغداد ثامر السبهان. يشار إلى ان، السفير السبهان يصرح بين الحين والاخر، عبر وسائل الإعلام حول مواضيع، غاليا ما تعد تدخلا بالشأن الداخلي للعراق.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
20°
26°
الجمعة
27°
السبت

استبيان

الافتتاحية