Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الجعفري: العراق يعمل بجهد مع اخوانه العرب لتخفيف بؤر التوتر وحل مشاكل المنطقة

الجعفري: العراق يعمل بجهد مع اخوانه العرب لتخفيف بؤر التوتر وحل مشاكل المنطقة
الصفحة الاولى - 0:34 - 16/03/2017 - عدد القراء : 223

قال الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ان الحديث عن تغيير حدود دول عربية وإنشاء دويلات أمر مرفوض .

واشار في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري  في بغداد الى دعم الجامعة العربية للعراق ومساندته بشكل كامل فى معركته ضد الإرهاب”.

وشدد على ” ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ورفض إعادة النظر فى حدود أى دولة عربية ولا بتجزئتها، مضيفًا: الحديث عن إنشاء دويلات أمر مرفوض”.

وذكر ” نتمنى النجاح للعراق فى القضاء على تنظيم داعش الإرهابى، وسنعود مرة أخرى لتهنئة العراقيين باستعادة كامل أراضيه من براثن الإرهاب”.

وأوضح أن الجامعة دعمت العراق واتخذت مواقف عدة ضد تدخل القوات التركية فى بعشيقة”.

من جهته اشار الجعفري الى انه ” لاول مرة في تاريخ الجامعة العربية تم شجب التدخل التركي في العراق “، مؤكدا بالقول ” نرحب بالدعم العربي شريطة عدم التدخل بشؤوننا الداخلية ”

وجدد الدعوة الى تطلع العراق لعودة سوريا الى الجامعة العربية ، مبيناً انه ” لايمكن ان تبقى سوريا خارج السرب العربي”.

واكد ابراهيم الجعفري، ان العراق سيشارك بكل قوة في مؤتمر القمة العربية، مبينا ان العراق يعمل بكل جهد مع اخوانه العرب لتخفيف بؤر التوتر الحالية.

وقال الجعفري ان “العراق حريص جدا في وجوده بالجامعة ويسجل حضورا معنويا اي بمعنى يضفي على قوة الجامعة قوة جديدة”، مشيرا الى انه “سيشارك بكل قوة في مؤتمر القمة العربية المقبل”.

واضاف الجعفري ان “العراق لا يختزل حجمه بعلاقة ثنائية وانما يتسع لكل اشقاءه العرب حتى يدفع بعربة الجامعة العربية نحو الامام في طريق الصعود نحو الاعلى”، مبينا ان “العراق يعمل بكل جهد مع اخوانه العرب مع قيادة الجامعة العربية لتخفيف بؤر التوتر الحالية وايضا البحث عن حلول لكل معظلة موجودة في بلداننا العربية”.

ووصل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، امس الأربعاء، الى بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
33°
33°
السبت
33°
أحد
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية