Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

أمانة بغداد يوقف انتصارات الجوية وتعادل نفط الوسط والطلبة.. والشرطة يعزز صدارته

أمانة بغداد يوقف انتصارات الجوية وتعادل نفط الوسط والطلبة.. والشرطة يعزز صدارته
الملحق الرياضي - بغداد / فلاح خيري: - 2:32 - 30/05/2019 - عدد القراء : 856

ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الممتاز

دحام: التراخي أمام النجف كاد يكلفنا الكثير… سلمان: الإصابات نالت من تماسك فريقنا

1

أوقف فريق أمانة بغداد، سلسلة انتصارات فريق القوة الجوية وأجبره على التعادل بهدف لكلا الفريقين، في المباراة التي أقيمت في ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الممتاز. سجل هدف القوة الجوية محمد قاسم وعادل لأمانة بغداد خلدون إبراهيم. وبدأ القوة الجوية بأفضلية نسبية في واستثمر حيوية اللاعبين إبراهيم بايش ومحمد قاسم اللذين أرهقا دفاعات أمانة بغداد. وأضاع حمادي أحمد فرصة سددها لكن حارس المرمى أبعدها، فيما سدد محمد قاسم كرة أخرى علت العارضة. وحاول أمانة بغداد عبر لاعبه مصطفى كريم لكن كرته أصطدت بقدم المدافع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني حاول القوة الجوية مجددًا عبر حمادي أحمد لعب كرة من فوق الحارس لكن المدافع أبعدها، وحصل القوة الجوية على ركلة جزاء سجل منها محمد قاسم هدف الفريق في الدقيقة 70 من المباراة، لكن أمانة بغداد عاد سريعا برأسية لقائد الفريق خلدون إبراهيم في الدقيقة 77. وحاول القوة الجوية في الدقائق المتبقية إحراز هدف آخر لكن محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين. ورفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 62 في المركز الثاني فيما رفع أمانة بغداد رصيده إلى النقطة 37 في المركز التاسع.

تعادل آخر

وفي المباراة الأخرى تعادل نفط الوسط والطلبة بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت في ملعب النجف الدولي لذات الجولة من الدوري. افتتح نفط الوسط النتيجة في وقت مبكر من المباراة في الدقيقة السابعة، عبر اللاعب محمد صالح وواصل نفط الوسط ضغطه وأضاع محمد قاسم فرصة أخرى كاد أن يعزز النتيجة. وحاول صالح سدير لكن كرته مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 37 سجل لاعب الطلبة عبد القادر طارق هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين. وفي الشوط الثاني ضغط نفط الوسط بقوة من أجل إحراز هدف ثاني لكنه أهدر فرصًا بالجملة، وعاد المحترف المغربي زكريا إسماعيل ليرسل كرة عرضية داخل الجزاء لم تجد متابعة، وردت العراضة تسديدة للاعب أمير صباح لتفوت أخطر الفرص لنفط الوسط. وكاد صالح سدير أن يسجل الهدف الثاني لولا أن الكرة مست قدم مدافع الطلبة وغيرت مسارها لتضيع جميع الفرص وتنهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين. ورفع نفط الوسط رصيده إلى النقطة 41 في المركز السادس، ووصل رصيد الطلبة إلى النقطة 37 في المركز الثامن.

الشرطة يعزز صدارته

استفاق الشرطة مجددًا وعزز صدارته للدوري بفوزه مساء يوم الثلاثاء، على فريق الحسين بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الصدر، لحساب الجولة الـ29 من الدوري العراقي الممتاز. سجل هدفي الشرطة علاء عبد الزهرة ومهند علي “ميمي” في الدقيقتين (60، 70). صمد فريق الحسين 45 دقيقة وحافظ على نظافة شباكه وتماسك خطه الخلفي في إحباط عدد من الهجمات ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي الشوط الثاني ضغط الشرطة بثقله بعد الحركة الدؤوبة من علاء عبد الزهرة ومهند “ميمي” وتمكن الأول من افتتاح النتيجة في الدقيقة 60. وبعد 10 دقائق أضاف مهند علي “ميمي” الهدف الثاني لفريق الشرطة، لينهي المباراة فائزًا بهدفين دون رد. ورفع الشرطة رصيده إلى النقطة 70 نقطة مواصلًا التحليق في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد الحسين عند النقطة 21 في المركز الـ19 (قبل الأخير). وفي المباراة الثانية حسم التعادل السلبي لقاء الحدود والديوانية التي أقيمت على ملعب التاجي لحساب ذات الجولة. ولم يتمكن لاعبو الحدود من استثمار الفرص السانحة وكذلك الفرص المعدودة التي حصل عليها فريق الديوانية لتنتهي المباراة بيضاء. ورفع الحدود رصيده إلى النقطة 34 في المركز الـ12 فيما زاد الديوانية رصيده إلى النقطة 32 في المركز الـ14.

دحام:

أرجع أحمد دحام مدرب نفط ميسان، هبوط مستوى فريقه في الشوط الثاني أمام النجف في المباراة التي انتهت لمصلحة نفط ميسان بثلاثة أهداف لهدفين، إلى التراخي والاطمئنان على النتيجة. وقال دحام في تصريحات صحفية: “فريقنا قدم شوط أول مميزا وحققنا 3 أهداف بطريقة لعب مميزة وأسلوب ضاغط على المنافس، لكن التقدم بثلاثية دفع لاعبينا للاسترخاء، وتصوروا أن المباراة باتت محسومة وبالتالي شهد الشوط الثاني تراجع مستوى الفريق”. وأضاف: “فريق النجف من الفرق المميزة وحذرت اللاعبين من عودة المنافس في الشوط الثاني، بعدها أجريت عددا من التغييرات التي أعادت التوازن للفريق بعد هدفي النجف والخروج من المباراة بنتيجة الفوز”. وأشار إلى أن الأهم تحقق من المباراة وهو النقاط الثلاث. يذكر أن فريق نفط ميسان تقدم للمركز الخامس، بفوزه على النجف وأصبح رصيده 43 نقطة.

مدرب الكرخ:

من جهته أكد مدرب الكرخ كريم سلمان، أن فريقه دفع ثمن الإصابات المتكررة، التي كانت وراء تراجع المستوى أمام الصناعات الكهربائية، في الشوط الثاني. وقال سلمان عقب المباراة: “فريقنا يعاني من نحس الإصابات التي غيبت عددا من اللاعبين الأساسيين والركائز المهمة بالفريق فبعد إصابة المهاجم محمود خليل أصيب المهاجم الآخر محمد تركي، وصانع الألعاب محمد عباس، والجناح علي ستار، ليتضرر الخط الأمامي بالكامل”. وأضاف: “الخط الخلفي شهد أيضا غياب اللاعب علي كاظم بعد الكسر في ذراعه وعدم جاهزية فراس فنجان وتجدد الإصابة لدى قلب الدفاع عدي شهاب الذي يمثل العمود الفقري في الخط الخلفي، وبعد إخراجه من مباراة اليوم فقد الفريق توازنه بشكل كبير”. وختم قائلا: “الفريق لعب شوط أول متميز ومارس ضغطا كبيرا على الصناعات الكهربائية وسجلنا هدفين، لكن في الشوط الثاني عانينا من فقدان التوازن بسبب الغيابات ومغادرة اللاعب عدي شهاب”. يشار إلى أن مباراة الكرخ والصناعات الكهربائية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

النجف والبحري وميسان ونفط الجنوب

وقد شهدت في وقت سابق مباراتا بين نفط ميسان والنجف، والبحري أمام نفط الجنوب في البصرة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري العراقي، سيناريو مشابه، وانتهت المباراتان بذات النتيجة بثلاثة أهداف لهدفين. ففي المباراة الأولى التي أقيمت في استاد ميسان الأولمبي حصد نفط ميسان ثلاث نقاط صعبة بفوزه على فريق النجف بثلاثة أهداف لهدفين، المباراة شهدت سيطرة واضحة لفريق نفط ميسان على فريق النجف وتمكن من إحراز 3 أهداف. افتتح ثامر برغش النتيجة في الدقيقة 12 من المباراة، وواصل فريق ميسان سيطرته ليعزز النتيجة بهدف ثان عبر اللاعب حسين علي واحد في الدقيقة 24 من المباراة، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عزز نفط ميسان النتيجة بهدف ثالث عبر المحترف الإيراني مهدي دهاقلة لينتهي الشوط الأول بثلاثية بيضاء. النجف عاد بقوة في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية، نجح في تنفيذها قائده طاهر حميد ليقلص النتيجة مبكرا، وواصل النجف ضغطه الكبير على مرمى نفط ميسان وأثمر عن هدف ثاني للاعب صفاء جبار في الدقيقة 51. ورفع نفط ميسان رصيده إلى النقطة 43 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد النجف عن النقطة 34 في المركز الحادي عشر. كذلك  مباراة البحري ونفط الجنوب التي أقيمت في استاد الفيحاء بمدينة البصرة أتت بسيناريو مشابه تماما وأنتهت بذات النتيجة ثلاثة أهداف لنفط الجنوب مقابل هدفين للبحري. نفط الجنوب فرض سيطرته بالشوط الأول واكتسح شباك البحري حيث افتتح علاء رعد النتيجة في الدقيقة 20 من المباراة قبل أن يعزز النتيجة في الدقيقة 35 عبر اللاعب مرتجى عادل، الذي عاد وأحرز الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. في الشوط الثاني ظهر البحري بشكل مختلف وحضر لاعبيه المحترفين، ففي الدقيقة 50 من المباراة سجل المحترف الغاني بنيامين تيري أول أهداف البحري ليعيد الروح للفريق ويحفزه لمزيد من العطاء، ويواصل ضغطه على نفط الجنوب ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 56 نجح في تسجيلها المحترف الغاني الأخر إيمانيول إيفا ليقلص النتيجة. البحري تجمد رصيده عند النقطة 17 في المركز الأخير، فيما رفع نفط الجنوب رصيده إلى النقطة 37 ليتقدم إلى المركز الثامن.

 

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
11°
18°
الثلاثاء
15°
الأربعاء

استبيان

الافتتاحية