Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

إتحاد الكرة يقرر تمييز قرار فيفا إذا قرر إقامة مباراة منتخب العراق مع السعودية على أرضها

إتحاد الكرة يقرر تمييز قرار  فيفا إذا قرر إقامة مباراة منتخب العراق مع السعودية على أرضها
الملحق الرياضي - 0:21 - 13/11/2016 - عدد القراء : 702

طرح الدوحة بدلاً من الرياض..

أكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبدالخالق مسعود أن الاتحاد سيمتثل لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] فيما يتعلق بمكان إقامة مباراة السعودية والعراق، في إطار الجولة الثانية بإياب تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل.

وأقيمت مباراة الذهاب، ضمن مواجهات المجموعة الثانية من التصفيات، بماليزيا، بعد رفض السعودية إقامتها في إيران، الأرض المفترضة، للعراق في التصفيات بسبب الحظر الدولي على ملاعبه.

وقال مسعود “نحن مع الشرعية الدولية والقرارات القانونية، حيال مكان إقامة مباراة السعودية والعراق ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات المونديال المقبل”.

وأشار إلى أن “الاتحاد العراقي لكرة القدم لن يترك بابا شرعيا أو قانونيا أو رياضيا، بهدف الحصول على قرار عادل بإقامة المباراة على أرض محايدة، كما أمتثل العراق وخاض مباراة الذهاب في ماليزيا وليس في ملعب العراق المفترض بالعاصمة الإيرانية طهران”.

وأوضح مسعود أن “الاتحاد العراقي، في حال قرر فيفا إقامة المباراة داخل السعودية وليس في أرض محايدة، فإنه سيلجأ لتمييز القرار لدى الجهات المعنية بقرار المباراة”.

وكان العراق قد خسر أمام السعودية 2-1 في العاصمة الماليزية كوالالمبورفي إطار الجولة الثانية من ذهاب التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، قد طرح أمس الاول مبادرة جديدة لإنهاء أزمة البلد المستضيف لمواجهة السعودية والعراق، بتصفيات كأس العالم روسيا – 2018.

ويرفض العراق، مواجهة السعودية على ملعبها، في مباراة الإياب حيث تنظر محكمة “كاس” في الأمر.

وقال مسعود، في تصريحات لصحيفة ستاد الدوحة القطرية امس الاول إنه على استعداد للموافقة على لعب المباراة في الدوحة،” معتبرا الأمر “مبادرة جديدة”.

وأضاف مسعود “مستعد لخسارة ميزة دخول السعوديين لقطر دون فيزة، عكس العراقيين من أجل إنهاء الأزمة”.

ويستعد العراق حاليا لمواجهة الإمارات، في أبوظبي، ضمن مباريات المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم، التي تتصدرها السعودية.

ولم يصدر رد من الاتحاد السعودي لكرة القدم على مبادرة مسعود، غير أن الأمور تشير إلى رفضها لتمسك السعودية بخوض مباراتها على ملاعبها.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
32°
40°
الإثنين
38°
الثلاثاء
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية