Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

استقبال متواضع لوفد المنتخب الأولمبي العائد من ريو دي جانيرو

استقبال متواضع لوفد المنتخب الأولمبي العائد من ريو دي جانيرو
الملحق الرياضي - 4:34 - 14/08/2016 - عدد القراء : 425

وصل وفد المنتخب الأولمبي، إلى بغداد بعد انتهاء مشاركته بفعالية كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو واخفاقه بالتأهل لربع نهائي المسابقة، وحظي المنتخب باستقبال متواضع في مطار بغداد الدولي.

ووصل وفد المنتخب إلى مطار بغداد في الساعة الثامنة و45 دقيقة بتوقيت بغداد، ولم يكن في استقباله سوى نائب رئيس اللجنة الأولمبية فلاح حسن، إذ كان الاستقبال متواضعا بعد إخفاق المنتخب من التأهل لربع نهائي المسابقة.

وضم الوفد الذي وصل إلى مطار بغداد رئيس الوفد شرار حيدر والجهازز الفني للمنتخب ولاعبيه باستثناء اللاعبين المحترفين علي عدنان وعلي فائز وضرغام اسماعيل وهوبير مصطفى واحمد ابراهيم  وعلي حصني، حيث التحقوا بانديتهم، فيما سيلتحق اللاعبون الذين تمت دعوتهم إلى المنتخب الوطني يوم غد الأحد، حيث سيغادرون إلى ماليزيا بغية الانضمام للمنتخب الذي سيخوض مباراتين وديتين مع كوريا الشمالية ومن ثم مباراة أخرى مع نادي بيرث الأسترالي قبل مواجهة أستراليا في الأول من أيلول المقبل.

حمودي: صدمة الخروج

ووصف رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي  خروج منتخبنا من الدور الأول بانه صدمة حقيقية لأننا أضعنا حلما سهلا وقريب التحقق للفوز بوسام اولمبي قائلا: فريقنا فرط بفرصة تاريخية ذهبية للذهاب بعيدا في المنافسة على لقب مسابقة كرة القدم بل وكتابة تاريخ جديد لكرتنا.

وأضاف حمودي: لا اجد تبريرا مقنعا من اللاعبين أو مدربهم لما حدث فقد ضاعت فرص غاية في السهولة من اغلب اللاعبين على مدار شوطي المباراة في مباراة كان يجب ان نركز فيها كثيرا ونحسن استثمار المحاولات لان الفوز بهدف واحد يقودنا الى الدور التالي والفوز بأكثر من هدف يضعنا على قمة المجموعة أضف الى ذلك ضعف وسهولة الفريق الجنوب افريقي الذي كان مستسلما تماما.

احباط كبير

وتحدث رئيس البعثة الاولمبية سرمد عبد الإله بحزن كبير عن توديع فريقنا للبطولة قائلا ان اللاعبين أحبطونا جميعا بهذا الكم الهائل من الفرص السهلة التسجيل ، كان التوتر كبيرا في اجواء مباراة جنوب افريقيا والتسرع وفقدان التركيز وعدم استشعار خطورة الموقف عناوين بارزة في اداء منتخبنا الاولمبي المخيب للآمال، لقد وفرت اللجنة الاولمبية بفضل الدعم الحكومي أجواء مثالية في الاستعداد والتهيئة لهذا الحدث الكبير لكن النهاية لم تكن سارة او متوافقة مع الدعم الكبير الذي حظي به المنتخب الاولمبي ممن كنا ننتظر منه ان يكون مترجما لأحلام العراقيين وسببا لسعادتهم وابتهاجهم بدلا من الخروج بطريقة مؤلمة لا نستحقها بعد عروض جيدة جعلت فريقنا محور الاهتمام الإعلامي العالمي.

مخالفة التوقعات

واعتبرت الصحف البرازيلية خروج العراق مفاجأة مدوية في أروقة المسابقة نظرا للإمكانيات الرفيعة التي قدمها لاعبوه في جميع مبارياتهم الثلاث ..وقالت صحيفة فولها دي ساو باولو اليومية : العراق يخالف كل التوقعات ويغادر مسابقة قدم الاولمبياد بعد مهرجان من الفرص الضائعة امام جنوب افريقيا.. بينما ذكرت صحيفة اغلوبو : تعادل العراق مع البرازيل شكل صدمة ايجابية أفاقت الاولمبي البرازيلي من السبات ليكتسح الدنمارك ويتأهل بجدارة الى ربع النهائي لكن التعادل ذاته لم يستثمره العراقيون للانطلاق  في أجواء الاولمبياد بعد ان تعثرت أقدامهم في الطريق الى مرمى جنوب افريقيا ..صحيفة دي ريو ديرجيرو اشارت من جانبها : القلق البرازيلي من احتمال خطف العراق صدارة المجموعة الأولى تبدد في ساوباولو بعد عرض خالي من الأهداف  صدم المتابعين العراقيين وأقصاهم من الاولمبياد.

الامال معلقة برفع الاثقال

ويواصل البطل العراقي سلوان جاسم تدريباته البدنية في قاعات الحديد بالقرية الاولمبية في ريودي جانيرو وتدريباته مع مدربه محمد جواد في قاعة رفع الأثقال بالمجمع الرياضي في ريو بغرض التهيئة والاستعداد لمنافسات وزن 105 كغم .

وقد سجل المشرفون على الرباع مجموعة تبلغ  406كغم للدخول في المنافسة مع بقية المشاركين أي انه سيكون ضمن المجموعة الثانية القوية وبسقف طموحات يمتد من المركز الاول الى السادس بحسب  مصطفى صالح نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال الذي قال : ثقتنا عالية بالبطل سلوان بان يكون مميزا في منافسات رفع الأثقال التي ستجرى في الخامس عشر من الشهر الحالي متمنيا ان يحقق أحلام العراقيين في رياضة الحديد برغم صعوبة المنافسين ومحددا المراكز الأول من السادس باذن الله كي يتنافس عليها على امل خطف احد الأوسمة بعد صيام طويل امتد الى أكثر من خمسين عاما.

 

مباريات ربع النهائي

وتستكمل السبت مباريات ربع النهائي حيث تلتقي البرتغال مع المانيا في العاصمة برازيليا( الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد) وتلعب نيجيريا متصدرة المجموعة الثانية مع الدنمارك في مدينة سلفادور( الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد) وتواجه كوريا الجنوبية  الهندوراس في بيلو هوريزونتي( الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت بغداد) وتقابل  البرازيل متصدرة المجموعة الاولمبية كولومبيا في ساوباولو( الساعة الرابعة فجرا بتوقيت بغداد)

 ويخشى المشجعون البرازيليون غياب نجمهم نيمار عن مباراة كولومبيا بعد وصوله الى ساو باولو وهو يعرج لإصابة في كاحله الأيمن، لحقت به في المباراة ضد الدنمارك، وعلى الرغم من أن الجهاز الفني للفريق قال انه لا يوجد أي قلق، وسيشارك نيمار في المباراة  لكن المخاوف حاضرة في احتمال عدم امكان إكماله للمباراة لتاثره بالاصابة .

ممثل اسيا مرشح فوق العادة

فريق كوريا الجنوبية هو الممثل الوحيد لقارة اسيا المتبقي في الاولمبياد يتوقع له تكرار انجازه في اولمبياد لندن عندما فاز بالوسام البرونزي حيث تصدر المجموعة الثالثة  في اعقاب هزيمته للمكسيك بهدف واحد في الجولة الاخيرة.

وافتتحت كوريا الجنوبية  مبارياتها بفوز كاسح على فيجي 8-0 ثم تعادلت مع المانيا 3-3، وستقابل كوريا مفاجاة البطولة فريق هندوراس الذي اقصى الارجنتين  وهو الفائز في الدور الأول على الجزائر 3-2 ثم خسر أمام البرتغال 1-2 وتعادل في الجولة الاخيرة سلبيا مع الأرجنتين .

وغادرت اليابان بطلة اسيا من الدور الأول برغم حصولها على اربع نقاط  في المجموعة الثانية من فوزها على السويد بهدف واحد وتعادلها مع كولومبيا بهدفين وخسارتها امام نيجيريا  4-1

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
16°
19°
الخميس
15°
الجمعة
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية