Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الاتحاد الآسيوي يعتمد ملعب بارس الإيراني لمباراة المنتخب الوطني أمام تايوان

الاتحاد الآسيوي يعتمد ملعب بارس الإيراني لمباراة المنتخب الوطني أمام تايوان
الملحق الرياضي - 1:33 - 13/08/2015 - عدد القراء : 2788

الاتحاد العراقي يقرر عدم المشاركة بالبطولات غير الرسمية

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان الاتحاد الآسيوي اعتمد رسميا ملعب نادي بارس الإيراني مسرحا لمباريات المنتخب العراقي ، خلال التصفيات المزدوجة للتأهل إلى نهائيات مونديال روسيا ونهائيات أمم آسيا في الإمارات ، والتي ستقام في الثالث من الشهر المقبل أمام تايوان .
وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان صحفي، ان ” الاتحاد شكل وفدا رسميا مؤلفا من صباح محمد رضا ، وعباس عبد الحسين ، وفلاح خشان ، وقاسم محمد علي بغية السفر الى ايران من اجل الاتفاق مع الجانب الايراني على تهيئة الفنادق التي ستقيم فيها منتخبات تايوان وتايلند الى جانب حكام المباراتين والمشرفين ومقيمي الحكام ” .
وأشار البيان إلى ان ” الاتحاد العراقي لكرة القدم وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بغية الاتفاق مع الجانب الايراني على آلية استقبال الجماهير الرياضية العراقية، التي تنوي السفر إلى ايران بغية مساندة وتشجيع المنتخب العراقي امام كل من تايوان وتايلند ” .
يذكر ان قرعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضعت العراق في المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه منتخبات تايوان ، وتايلند ، والفلبين ، واندونيسيا.
وفي سياق ذي صلة فقد اكد المدير الاداري للمنتخب الوطني لكرة القدم، باسل كوركيس، التحاق اربعة لاعبين في صفوف المنتخب بمعسكر الدوحة.
وقال كوركيس، ان ” اللاعبين الاربعة الذي تم اكمال تأشيرة الدخول والذي من المؤمل ان يلتحقون اليوم في صفوف الوطني هم { عبد القادر طارق واحمد اياد وبرهان جمعة وايمن حسين}”.
واضاف ان “المنتخب الوطني يكثف من وحداته التدريبية في معسكر الدوحة بواقع من وحدتين الى ثلاث وحدات تدريبية بحضور مدرب اللياقة البدينة غوانزالو”.
الى ذلك فقد التحق ايضا بتدريبات المنتخب الوطني قائد الفريق يونس محمود بالمنتخب الوطني في الدوحة ، فيما باشر اختباراته البدنية وتدريباته .
وذكر مصدر في اتحاد الكرة، ان ” يونس محمود التحق فور وصول المنتخب للدوحة ، وباشر اختباراته البدنية وتدريباته مع الفريق بتواجد مدرب اللياقة غونزالو ” .
وواصل منتخبنا الوطني وحداته التدريبية في العاصمة القطرية الدوحة ضمن معسكر تدريبي يستمر لغاية العشرين من الشهر الجاري ، وتجري خلالها مبارتان تجريبيتان امام الاندية القطرية قبل السفر الى بيروت ؛ لإقامة مباراة ودية امام المنتخب اللبناني في السادس والعشرين من الشهر الجاري .
يذكر ان منتخبنا الوطني سيخوض لقاءين في غاية الاهمية مع منتخبي تايوان وتايلند في الثالث والثامن من شهر أيلول المقبل ، ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم ونهائيات أمم آسيا.

كما قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدم مشاركة منتخباتنا الوطنية في البطولات غير الرسمية لضمان استمرارية الدوري، وفيما اشار الى عدم اقامة أي معسكر خارجي للمنتخبات والحكام بسبب التقشف، اكد تسمية عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب الاولمبي.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان له، إن “الاتحاد قرر عدم المشاركة في أي بطولات غير معتمدة من قبل الإتحادين الدولي والآسيوي عدا بطولة الخليج وذلك لضمان استمرارية الدوري”.
وأضاف البيان ان “الاتحاد قرر أيضاً عدم إقامة أي معسكرات تدريبية للمنتخبات العراقية والحكام خارج البلاد تماشياً مع سياسة الدولة بالتقشف”، مبيناً ان ” اتحاد الكرة العراقي قرر تسمية عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب الاولمبي فيما ستتم تسمية مدرب لمنتخب الشباب في اليومين المقبلين باجتماع لجنتي المنتخبات والفنية ورفع توصياتهما”.
وأشار البيان الى ان “الاتحاد قرر عدم إقامة أي معسكرات تدريبية للمنتخبات العراقية والحكام خارج البلاد تماشياً مع سياسة الدولة بالتقشف”.
ولفت البيان الى ان “اتحاد الكرة سبق وأن اعلن عن اصدار كراس الدوري وبسبب عدم تزويد بعض الاندية وهي الشرطة والزوراء والطلبة والحدود والكهرباء لملاعبها تعذر ذلك في الوقت الحاضر”، مطالباً “الاندية المذكورة بتزويد الاتحاد بملاعبها لضمان توفير الكراس الذي يخدم جميع الاندية”.
واكد البيان ان “الاتحاد أوعز بضرورة هيكلة لجنة المسابقات الحالية بحيث لا يتواجد ضمن أعضائها أي ممثل للأندية المشاركة في الدوري الممتاز”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
14°
32°
السبت
32°
أحد

استبيان

الافتتاحية