Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الاسود تسحق الاهلي القطري برباعية نظيفة في أخر التجارب وراضي يبعد اربعة لاعبين قبل مواجهة الثلاثاء المقبل

الاسود تسحق الاهلي القطري برباعية نظيفة في أخر التجارب وراضي يبعد اربعة لاعبين قبل مواجهة الثلاثاء المقبل
الملحق الرياضي - بغداد/متابعة-حسين علي حسين - 0:36 - 13/11/2016 - عدد القراء : 978

عبطان يتصل ببعثة المنتخب ويطمئن على استعداداته

هاتف وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان بعثة منتخبنا الوطني المتواجدة في الدوحة حاليا للاطمئنان على اوضاعهم بصورة عامة وتحضيراتهم للقاء منتخب الامارات في ابو ظبي في الخامس عشر من الشهر الحالي ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 عن قارة اسيا .

وطالب وزير الشباب مدرب منتخبنا الوطني الكابتن راضي شنيشل باستحضار جميع عناصر القوة لدى منتخبنا الوطني من اجل الفوز في اللقاء الذي يجمعنا بمنتخب الامارات مشيدا بروح الفريق الواحد والمعنويات المرتفعة التي يتحلى بها نجوم منتخبنا الوطني الذي تصاعد مستواه وبات قريبا من اللحاق بركب الفرق المتاهلة.

راضي يبعد اربعة لاعبين

من جانبه اعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ان “مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل ابعد اربعة لاعبين من وفد المنتخب العراقي المتواجد في العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لمباراته المهمة امام نظيره الاماراتي يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة ابو ظبي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الاسيوية الحاسمة والمؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

وصرح المدير الإداري للمنتخب العراقي لكرة القدم باسل كوركيس، أن “الملاك التدريبي قرر استبعاد اللاعبين ستار ياسين، وحسام كاظم، وعلي لطيف، وأمجد وليد، بعد اعطائهم الفرصة في خوض مباراة الاردن التجريبية الاخيرة، وانهم لم يتواجدوا ضمن قائمة الفريق في مباراته الرسمية امام الامارات منتصف الشهر الحالي” .

وبين كوركيس، ان”تدريبات الفريق العراقي متواصلة على ملاعب اللجنة الفنية بالاتحاد القطري لكرة القدم، وان معنويات الفريق مرتفعة بعد ان اكتملت صفوف الفريق بالتحاق اللاعبين المحترفين وهم: محترف القادسية السعودي سعد عبدالأمير، ومحترفا النصر والامارات الاماراتيان مهند عبدالرحيم، وأحمد إبراهيم، ومحترف نادي ايك السويدي احمد ياسين، ومحترفا ريزا سبورت التركي ضرغام أسماعيل، وعلي فائز، وآخرهم محترف اودنيزي الايطالي علي عدنان الذي وصل مساء الثلاثاء الماضي، وبوقت مبكر،استعداداً للمباراة المهمة امام الامارات في 15 تشرين الثاني الحالي ، وان معنويات اللاعبين كبيرة ورائعة”.

فوز تجريبي عريض

وتمكن المنتخب الوطني العراقي من الفوز بنتيجة عريضة على فريق النادي الاهلي القطري في آخر مباراة تجريبية خاضها قبل مواجهة الامارات الثلاثاء المقبل.

وإستضاف الاهلي القطري منتخبنا الوطني في العاصمة القطرية الدوحة في آخر لقاء تحضيري لمباراة الامارات في التصفيات المونديالية.

المباراة شهدت مشاركة كل لاعبي المنتخب الوطني عدا الحارس علي عبدالحسين حيث دخل المنتخب اللقاء بتشكيلة تكونت من : محمد حميد لحراسة المرمى، ضرغام إسماعيل، مصطفى ناظم، أحمد إبراهيم، وليد سالم لخط الدفاع، وجستن ميرام، بروا نوري، سعد عبد الأمير، أحمد ياسين لخط الوسط، وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم لخط الهجوم.

الشوط الاول من اللقاء شهد سيطرة عراقية اتى على اثرها الهدف الاول للاسود عن طريق ضرغام اسماعيل في الدقيقة الثامنة عشر بعد تمريرة من بروا نوري، ليظل هذا الهدف حتى صافرة نهاية الشوط والذي لم يشهد جديدا بعد ذلك.

الشوط الثاني

إستهل المنتخب الوطني  الشوط الثاني من المباراة باربعة تبديلات شملت اشراك كل محمد كاصد بدلاً من محمد حميد وسعد ناطق بدلاً عن مصطفى ناظم وامجد عطوان بدلاً عن بروا نوري وعلاء مهاوي بدلاً عن وليد سالم، ليتمكن بعدها نجم النوارس علاء عبدالزهرة من تسجيل الهدف الثاني من عرضية متقنة من زميله احمد ياسين.

وبعد الهدفين، و في الدقيقة 60 تم اشراك بقية البدلاء وهم كل من بشار رسن وعلي عدنان ومحمد شوكان ومهدي كامل وريبين سولاقا بدلاً عن الاساسيين.

ومع الضغط المستمر للاعبينا تمكن البديل امجد عطوان من تسجيل الهدف الثالث من تسديدة جميلة اسكنها الشباك ليختتم محمد شوكان مهرجان الاهداف ويسجل الرابع قبل ختام اللقاء ببضعة دقائق.

لقاء الأهلي الودي هو الثاني لمنتخبنا الوطني في إطار التحضير لمباراة الإمارات المهمة في التصفيات المونديالية النهائية، حيث سبقه مباراة مع المنتخب الاردني إنتهت بالتعادل السلبي.

جدير بالذكر إن بعثة الوطني ستحزم الحقائب متوجهة الى الامارات لملاقاة منتخبها يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الخامسة للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأوضح مدرب المنتخب راضي شنيشل ان هذه مباراة كانت آخر محطة اعداداية للفريق قبل مواجهة المنتخب الإماراتي الحاسمة الثلاثاء المقبل، وانها اسهمت بشكل كبير باختيار الاسماء التي ستتواجد في مواجهة الإمارات بالتصفيات المونديالية، وان الامل كبير في تحقيق النجاح وتعزيز الأمل بالبقاء ضمن الفرق المنافسة على التأهل للمونديال المقبل روسيا 2018 “.

يذكر أن المنتخب الوطني العراقي سيواجه نظيره الإماراتي في أبو ظبي في 15 من تشرين الثاني الحالي، بالجولة الخامسة والأخيرة من ذهاب تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل.

ويحتل العراق، المرتبة الخامسة في المجموعة الثانية بـ3 نقاط، علمًا بأن المنتخب السعودي يتصدر المجموعة بـ10 نقاط، أمام كل أستراليا [8 نقاط]، واليابان [7 نقاط]، والإمارات [6 نقاط].

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
28°
43°
الخميس
44°
الجمعة
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية