Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

البعثة العراقية الاولمبية تنهي مشاركتها التذكارية في اولمبياد ريو دي جانيرو بوفاض خال من الاوسمة

البعثة العراقية الاولمبية تنهي مشاركتها التذكارية في اولمبياد ريو دي جانيرو بوفاض خال من الاوسمة
الملحق الرياضي - البرازيل: عدنان لفتة- موفد اتحاد الصحافة الرياضية - 2:34 - 17/08/2016 - عدد القراء : 2019

أختمت البعثة الاولمبية العراقية مشاركتها في اولمبياد ريو دي جانيرو بحلول الرباع  البطل سلوان جاسم عبود بالمركز التاسع عالميا في وزن 105 كغم بعد ان سجل مجموعا يبلغ 394  كغم حقق خلاله 180 كغم في الخطف و 214  كغم في النتر .

 و نال المركز الأول كما هو متوقع بطل العالم الاوزبكي روسلان نوردناوف بمجموع يبلغ 431 محطما الرقم الاولمبي المسجل باسمه والبالغ 430 كغم. وحل ثانيا الأرميني سيمون مورتاسيان بمجموع يبلغ 417 كغم وحصل على الوسام البرونزي والمركز الثالث الكازاخستاني الكسندر زيجكوف بمجموع يبلغ 416 كغم.  

مخطط ناجح

وتصدر سلوان منافسيه في المجموعة الثانية وفق المخطط الذي وضعه مدربه محمد جواد محمد كاظم متفوقا على الرباعين السبعة الذين كانوا معه وأقربهم اليه الألماني يورغان سبيس الحاصل على مجموع يبلغ 390 كغم تلاه النمساوي سركيس ماتروسيان بمجموع يبلغ 389 كغم .

وكرس سلوان تفوقه مبكرا متصدرا المجموعة الثانية بكفاءة وجدارة على حساب المصري محمد جابر (377كغم) والبيروفي هيمان موسيس اسبيونزا بمجموع يبلغ 351 كغم والرباع كاتواتاو من جمهورية كيريباتي ( جزيرة تقع في المحيط الهادئ الأوسط الاستوائي). الحائز على مجموع يبلغ 349 كغم وثلاثة رباعين اخرين من البرازيل وجورجيا وبولندا اخققوا في رفعات النتر.

ففي رفعات الخطف رفع سلوان أولا 175 كغم  ثم رفع 180 كغم لكنه لم يتمكن من رفع 182 كغم في رفعته الثالثة وفي رفعات النتر رفع 214كغم في الرفعة الأولى لكنه عجز عن رفع 219كغم في الرفعتين الثانية والثالثة  .

 شعور بالفخر

وعبر المدرب محمد جواد محمد كاظم عن شعوره بالفخر لما حققه سلوان مبديا سعادته بأدائه ورفعاته التي كانت قريبة من الوصول للمجموع الافتراضي 406 الذي وضع له قبل المنافسات مطالبا باهتمام اكبر ورعاية خاصة بهذا البطل لإعداده كي يكون بطلا اولمبيا ببرنامج إعداد يبدأ من ألان لاولمبياد طوكيو 2020.. خاصة وان عمره مازال صغيرا ولا يزيد على 25 عاما وقابليته للتعلم والتطور متطورة.

 وأضاف جواد: سلوان قارع نخبة من ابرز رباعي العالم وفي مقدمتهم بطل العالم الاوزبكي روسلان الذي حطم رقما اولمبيا جديدا اثبت فيه استحقاقه ذهبية هذا الوزن إضافة الى أفذاذ آخرين يملكون القوة البدنية والخبرة الدولية من قبيل الصيني يانغ زهي و الأرميني سيمون مارتيروسيان والكازاخستاني الكسندر زيجكوف والبولنديين بونك بارتلوميجي ميشالسكي اركاديوتس والاوزبكي ايفان ايفريموف والايراني محمد رضا براري والليتواني ارتورس بلينسكي.

سلوان: ثقة بالمستقبل.

وتحدث الرباع الشاب سلوان جاسم معبرا عن شكره لله تعالى وامتنانه لكل من سانده من الجمهور الرياضي العراقي لما تحقق متمنيا ان يسجل انجازات ونتائج أفضل في الاستحقاقات الدولية المقبلة.

وقال سلوان: عشنا لحظات صعبة للغاية في منافسات وزن 105 كغم الذي يضم مجموعة من أفضل رباعي العالم وتفوقنا من حمد الله في منافسات مجموعتنا في الخطف  بينما لم نحقق كامل طموحاتنا في النتر الذي كنا نأمل ان نصل فيه الى رفعة أفضل من التي حققناها وكان يمكن ان تصل بنا الى موقع أفضل من المركز التاسع الذي حللنا به.

وتمنى سلوان ان تفتح مشاركته الاولمبية المجال واسعا للعناية به وبزملائه في المستقبل كي يكونوا عمادا وذخيرة لرياضة العراق التي تستحق مزيدا من التألق والنجاح مع برامج إعداد طويلة الأمد والعناية بالألعاب الرقمية الفردية التي يمكن ان تحسن وضعنا في الأوسمة الاولمبية

نتيجة نفخر بها

وتحدث امين سر اتحاد رفع الأثقال مصطفى صالح بزهو عما حققه الرباع سلوان مشيدا بشجاعته وتفوقه اللافت على أسماء بارزة في رياضة الحديد .

 وأشار صالح : من حقنا ان نفخر بانجاز سلوان الذي كان يمكن ان يقترب أكثر من المراكز الستة الأولى برغم قوة الأبطال المتواجدين لو انه تخلص من أثار إصابته في بطولة آسيا وحظي بفترة إعداد أطول من تلك التي تدرب فيها.

 وثمن صالح موقف اللجنة الاولمبية الداعم لرياضة رفع الأثقال ودعاها الى العمل من اجل برامج مشتركة ترقى برباعينا الى مستويات الانجاز العالمية.

إشادة اولمبية

  وأشاد رئيس البعثة الاولمبية سرمد عبد الاله والمدير التنفيذي للجنة الاولمبية جزائر السهلاني بالمركز الذي احرزه رباعنا الشاب قائلين انه لم يقصر أبدا في الدفاع عن سمعة بلادنا  بعد جهد رائع بذله طوال المنافسات .

وسارع المسؤولان الاولمبيان الى تهنئة الرباع سلوان ومدربه محمد جواد وإداريي الوفد مصطفى صالح ومحمد عبد المنعم  فور انتهاء رفعات المجموعة الثانية لوزن 105 وبقيا مع افراد البعثة يترقبان رفعات مجموعة الأقوياء التي شهدت منافسة ساخنة تمخضت عن رقم اولمبي جديد

وسام اولمبي

  واذا كانت مشاركة البعثة الاولمبية قد انتهت رسميا بنهاية فعاليات رفع الأثقال وقبلها كرة القدم والتجذيف والملاكمة والجودو فان شابا عراقيا اسمه حيدر شكارة سيمثل استراليا في منافسات التايكواندو يوم الجمعة المقبل بوزن 80 كغم مرشح بقوة للفوز بوسام اولمبي في هذه الرياضة التي تأهل فيها الى الالعاب الاولمبية بعد حلوله في المركز الأول لقارة استراليا واوقيانيا .. وحضرت عائلة حيدر من استراليا الى البرازيل لمساندة ولدها البالغ من العمر 25 عاما اذ يأمل والده حسام شكارة ان يحرز ابنه وساما اولمبيا  سيهديه للبلد الام العراق وللبلد الحاضن استراليا حيث يمثل أربعة رياضيين استراليا في رياضة التايكواندو أبرزهم حيدر.

 

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
25°
39°
السبت
38°
أحد
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية