Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

التعادل يحسم قمة الطلبة ونفط الوسط.. والميناء والكرخ يتقاسمان النتيجة والديوانية يخطف نقطة من الجوية.. والنفط يهزم السماوة

التعادل يحسم قمة الطلبة ونفط الوسط.. والميناء والكرخ يتقاسمان النتيجة والديوانية يخطف نقطة من الجوية.. والنفط يهزم السماوة
الملحق الرياضي - 0:01 - 14/12/2020 - عدد القراء : 522

ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز

خطف الطلبة نقطة التعادل من ضيفه نفط الوسط، بنتيجة (2-2)، مساء السبت، على ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة الثامنة من الدوري الممتاز (2020/2021). ورفع نفط الوسط رصيده للنقطة 17 في صدارة الترتيب، فيما رفع الطلبة رصيده إلى النقطة 13 في المركز الثاني. شهدت المباراة العديد من الفرص الضائعة لنفط الوسط، ثم سدد محمد جفال لاعب الطلبة من بعيد في الشباك محرزا الهدف الأول. وضغط نفط الوسط بقوة، ورد القائم كرة لسجاد جاسم، ثم أضاع المحترف السيراليوني تشيكا كرة أخرى. وسجل نفط الوسط التعادل في الدقيقة (45+2)، عبر تسديدة سجاد جاسم لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1). وفي الشوط الثاني أهدر نفط الوسط فرص بالجملة، حيث ردت العارضة كرة لعمر المنصوري، وأهدر سجاد جاسم انفرادين. واستفاد الطلبة من اندفاع نفط الوسط وسجل ذو الفقار عايد هدف الطلبة الثاني بالدقيقة (69)، من كرة عرضية أسكنها برأسه داخل الشباك. واستغل رسلان حنون، خطأ المدافع علي لطيف، الذي فشل في إبعاد الكرة ليسددها بالشباك في الدقيقة (75). وحاول نفط الوسط تسجيل هدف آخر، لكن الفرص التي أتيحت له أهدرت، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).
ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز
الميناء والكرخ يتقاسمان النتيجة
وحسم التعادل (2-2) مباراة الميناء وضيفه الكرخ، في ملعب المدينة الرياضية، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الممتاز. وضغط الكرخ مبكرا، ما أثمر عن هدف مبكر للاعب محمود خليل، في الدقيقة 18، برأسية استقرت في الشباك. وفي الشوط الثاني، سجل حسين جواد هدف التعادل للميناء، في الدقيقة 56، وبعدها بدقيقة واحدة، أضاف زميله أحمد سالم الهدف الثاني. وحاول الكرخ العودة مجددا للمباراة، ونجح في ذلك أخيرا بالدقيقة 84، لتنتهي المواجهة بالتعادل (2-2). وبهذا التعادل، رفع الميناء رصيده إلى النقطة 9، في المركز الحادي عشر، كما رفع الكرخ رصيده إلى النقطة 8، في المركز الثالث عشر.
ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز3
الديوانية و الجوية.. والنفط و السماوة
خطف الديوانية نقطة ثمينة من ضيفه القوة الجوية، بالتعادل السلبي معه على ملعب الإدارة المحلية بالديوانية، وكانت البداية متكافئة، حيث حاول القوة الجوية بتسديدة لقائد الفريق، حمادي أحمد، ابعدها الحارس وليد عطية. ورد الديوانية عبر المحترف الأرجنتيني، ماكسي، بكرة علت العارضة. وضغط القوة الجوية في الشوط الثاني وأضاع عددا من الفرص، حيث سدد لؤي العاني كرة لم تكن بالتركيز المطلوب، ورد الحارس تصويبة لإبراهيم بايش. وأهدر أيمن حسين ركلة جزاء للقوة الجوية، في الدقيقة 84، حيث تألق الحارس وليد عطية في إبعاد الكرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. وبهذا التعادل، رفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 12، في المركز السادس، كما رفع الديوانية رصيده إلى النقطة 10، في المركز العاشر. وفي مباراة أخرى، حقق النفط فوزا كبيرا على ضيفه السماوة (3-1)، اليوم، في ملعب الشعب الدولي. ونجح موسى عدنان، في الدقيقة السادسة من المباراة، في تسجيل أول أهداف النفط، لكن بعد دقيقتين فقط، أحرز السماوة هدف التعديل من ركلة جزاء، نفذها المدافع إياد سدير. وفي الشوط الثاني انتفض النفط، وتألق موسى عدنان الذي تمكن من تعزيز النتيجة لفريقه، في الدقيقة 74، ثم أضاف الثالث “هاتريك” في الدقيقة 80. ورفع النفط رصيده إلى النقطة 12، بالمركز الثاني مؤقتا، بينما تجمد السماوة عند النقطة السابعة، في المركز السابع عشر.
ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز1
نفط الوسط يلجأ إلى مؤيد إبراهيم
لجأ نفط الوسط، إلى خدمات المحلل الفني والإحصائي، مؤيد إبراهيم، لينضم بشكل رسمي إلى الجهاز الفني للفريق. وقال نبيل عباس، المدير الإداري لنفط الوسط “الجهاز الفني بقيادة المدرب جمال علي، طلب إضافة مؤيد إبراهيم المتخصص في الإحصائيات والتحليل الفني”. وأضاف “مؤيد قدم إحصائيات دقيقة عن لاعبي نفط الوسط، وكذلك الفرق المنافسة في الدوري العراقي الممتاز بالأرقام والدقائق”. وتابع “سبق لمؤيد إبراهيم العمل مع بعض المدربين، وهو من أبناء نادي نفط الوسط، ويسعى الجهاز الفني للاستفادة منه بشكل كبير”. ونوه “نفط الوسط دائمًا ما يحتضن المبدعين من أبناء النادي، ومن يقدمون إضافة مهمة للعمل الإداري والفني، تواجد الفريق في الصدارة مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وعلينا أن نحافظ على مكانة الفريق”. يشار إلى أن مؤيد إبراهيم، لعب لصالح النجف، وانضم لنفط الوسط منذ أن كان يلعب بدوري الدرجة الأولى، واستمر مع الفريق حتى الآن.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
12°
20°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

استبيان

الافتتاحية