Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

التعادل يحسم مواجهة الشرطة ونفط الوسط.. والقوة الجوية ينفي إقالة أيوب أوديشو

التعادل يحسم مواجهة الشرطة ونفط الوسط.. والقوة الجوية ينفي إقالة أيوب أوديشو
الملحق الرياضي - 2:04 - 06/12/2020 - عدد القراء : 147

ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز

جمال علي: التعادل مع الشرطة منطقي.. مدرب الصناعات: أوقفنا نزيف النقاط

 

فلاح خيري

 

تعادل الشرطة أمام نظيره نفط الوسط، بنتيجة (1-1)، مساء الخميس، على ملعب كربلاء الدولي، في ختام الجولة السادسة من الدوري العراقي الممتاز. سجل للشرطة اللاعب أمجد عطوان في الدقيقة (21)، فيما أحرز هدف التعادل لنفط الوسط سجاد جاسم في الدقيقة (35). بدأت المباراة سجال مع وجود هجمات من الطرفين، حاول مراد محمد برأسية وسدد محمد حسن كرة علت العارضة. وافتتح الشرطة النتيجة من ركلة حرة سددها عطوان، لم ينجح علي كاظم في التصدي لها لتدخل الشباك محرزا هدف التقدم في الدقيقة (21). وكان رد نفط الوسط سريعا، حيث مرر المنتصر بالله كرة بينية، سجل منها سجاد جاسم هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي. وفي الشوط الثاني ضغط الشرطة وأضاع عدد من الفرص، أخطرها رأسية مراد محمد التي علت العارضة، وتسديدة أحمد جلال التي مرت بجوار القائم. كما أضاع مازن فياض كرة أخرى، فيما أضاع عمر المنصوري أخطر فرص نفط الوسط، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. ورفع نفط الوسط رصيده للنقطة الثالثة عشر في الصدارة، فيما رفع الشرطة رصيده للنقطة التاسعة في المركز السابع.

ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز4 ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز

مدرب الصناعات:

من جهته أكد مدرب الصناعات الكهربائية عماد عودة أن فريقه نجح في إيقاف نزيف النقاط بعد الفوز على نفط البصرة في الجولة 6 بهدف دون رد. وقال عودة في تصريحات صحفية: “فريقنا لم يكن سيئا في المباريات الماضية ونقدم مستوى طيب لكن النتائج لم تكن بمستوى الطموح وبالتالي دخلنا المباراة أمس بشعار الفوز لإيقاف النزيف”. وبيّن أن “الفوز جاء في توقيت مناسب لتخفيف الضغط النفسي على اللاعبين”. وأكد: “فريقنا لا يستحق هذا الموقع المتأخر لأن الأداء جيد مع ذلك لم نوفق في استثمار الفرص”. وأشار إلى أن “القرعة كذلك لم تنصفنا ووضعتنا في بداية نارية وواجهنا فرقا كبيرة”. وشدد على أن “الفوز على نفط البصرة يجب أن يكون الانطلاقة الحقيقية لفريقنا في الجولات المتبقية”. يشار إلى أن الصناعات الكهربائية بعد فوزه تقدم من المركز الأخير إلى المركز 18.

ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز1

مدرب زاخو:

أكد أحمد صلاح مدرب زاخو، أنه راهن خلال مواجهته للقوة الجوية، التي انتهت بفوز فريقه بهف دون رد، في الجولة السادسة، على العامل النفسي كون القوة قادم من خسارة أمام أمانة بغداد. وقال صلاح في تصريحات صحفية”: “وضعنا تكتيك مناسب للمباراة، لزيادة الضغط النفسي على القوة الجوية الذي يسعى للتعويض، مع المراهنة على أخطاء القوة الجوية ونجحنا في ذلك، واستغلينا الفرصة التي سنحت لنا وسجل هارون أحمد وأضعنا فرص أخرى لكن الأهم تحقق”. وواصل: “دخلنا المباراة ونحن نعاني من غيابات بعض اللاعبين بسبب الإصابات، لكن هذا لن يضعف من عزيمتنا، كوني مؤمن بقدرات اللاعبين الشباب وأنا من المدربين الذين يمنحون الفرصة للاعبين الشباب”. وأضاف: “ما ساعدنا بتحقيق الفوز هو التزام اللاعبين بالواجبات وتطبيق الفكر التكتيكي، وهذا أمر في غاية الأهمية، وبالتالي أوقفنا مفاتيح لعب القوة الجوية وحصلنا على هدف منحنا النقاط الثلاث”. يشار إلى أن زاخو لم يخسر إلى الآن في الدوري العراقي، حيث تعادل في المباريات الـ5 الماضية، وفاز على القوة الجوية ليصبح رصيده 8 نقاط.

الجوية ينفي

ونفت إدارة القوة الجوية، مساء الخميس، الإشاعات التي روج لها البعض والتي تفيد بإقالة المدرب أيوب أوديشو. وقال سمير كاظم نائب رئيس الهيئة الإدارية للنادي، في تصريحات صحفية”: “الإدارة تنفي الإشاعات وتؤكد أنها لا تتعامل بردات الفعل رغم الخسارة الثانية على التوالي للفريق”. وواصل: “الإدارة ستجتمع وتناقش جميع تفاصيل الفريق، وأسباب الخسارة التي تعرض لها، رغم أن الفريق دخل المباراة خاسر في الجولة السابقة”. وأوضح: “إدارة القوة الجوية ستتخذ عدد من القرارت، بعد دراسة الأسباب التي تسببت وراء تراجع المستوى الفني للفريق”. يشار إلى أن القوة الجوية تعرض لخسارتين متتاليتين، في الدوري العراقي الممتاز، أمام أمانة بغداد وزاخو.

ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز2

جمال علي:

عبر مدرب نفط الوسط جمال علي عن قناعته بنقطة التعادل أما الشرطة في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في ختام الجولة 6 من الدوري العراقي. وقال جمال علي إن الظروف التي مر بها الفريق قبل المباراة نتيجة تعدد الإصابات وغياب عدد من اللاعبين المؤثرين. وأشار علي إلى غياب سجاد رعد ونبيل صباح والمحترف فلورنت ديدر ومرتضى جمال إضافة إلى عدم جاهزية المحترف المغربي عمر المنصوري المتعافي مؤخرا من كورونا. وتابع: “غياب كل هؤلاء قوض علينا فرصة المناورة في الشوط الثاني بسبب محدودية دكة البدلاء”. وبيّن: “فريقنا مجهد ونتمنى أن تلتفت لجنة المسابقات لتوزيع المباريات فمن غير المقبول أن يحصل المنافسون على راحة يومين أكثر، قبل مواجهتنا بينما نعانى نحن من ضغط المباريات”. وأوضح: “سنواجه النفط في المباراة المقبلة أيضا بفارق استراحة يومين للنفط كون مباراته مع الديوانية كانت يوم الثلاثاء، بينما مباراتنا ضد الشرطة كانت الخميس”. وأردف قائلا: “بالتالي سنخوض مباراتنا المقبلة يوم الإثنين وهذا الفارق بدأ يجهد لاعبينا”. وأشار إلى أن الفريق يقدم مستوى طيب رغم الضغط “وبالتالي نرى نتيجة التعادل منطقية لا سيما أن فريقنا حافظ على تصدره لائحة الترتيب بنقطة التعادل لذلك نرى أن النتيجة مقبولة ومنطقية”. يشار إلى أن نفط الوسط يتصدر لائحة ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
12°
17°
الإثنين
19°
الثلاثاء

استبيان

الافتتاحية