Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الديوانية يتعادل مع الطلبة.. وأمانة بغداد يتجاوز الكهرباء.. ونفط الوسط يعزز صدارته

الديوانية يتعادل مع الطلبة.. وأمانة بغداد يتجاوز الكهرباء.. ونفط الوسط يعزز صدارته
الملحق الرياضي - 1:27 - 09/12/2020 - عدد القراء : 468

في إطار الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز

فلاح خيري

حسم التعادل الإيجابي 1-1، مباراة الديوانية وضيفه الطلبة، الإثنين، في إطار الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز. افتتح الديوانية، التسجيل عبر المحترف إيزاك باديلا في الدقيقة 15، وتعادل الطلبة عن طريق ذو الفقار عايد في الدقيقة 24. المباراة كانت حماسية من الطرفين، وشهدت بداية مميزة أثمرت عن هدف مبكر للديوانية عبر المحترف ايزاك في الدقيقة 15. وضغط الطلبة، وكاد أن يدرك التعادل عبر أمير صباح، لكن الحارس تمكن من رد الكرة. وفي الدقيقة 24، تمكن ذو الفقار عايد من تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1. وفي الشوط الثاني، انخفض الأداء نسبيًا، ولم يتمكن الديوانية وضيفه الطلبة من هز الشباك مجددًا. ورفع الطلبة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع الديوانية رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن.
في إطار الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز
إدارة الديوانية
من جهتها فقد اتخذا الهيأة الإدارية لنادي الديوانية الرياضي، الاثنين، قرارات عدة على خلفية نتيجة التعادل امام فريق الطلبة ضمن الجولة السابعة من الدوري الممتاز بكرة القدم. وذكر بيان للنادي ان ” الادارة قررت خلال الاجتماع الذي عقد بعد المباراة، تجديد الثقة بالملاك التدريبي بقيادة قصي منير حتى نهاية الموسم وتقديم كل سبل الدعم لإنجاح مهمتهم مع الأحمر الديواني “، مضيفا ان ” الادارة قررت انهاء التعاقد مع رئيس المستشارين حميد مخيف بناءً على رغبته والذي عمل بصفة تطوعية طوال فترة ثلاثة اشهر”. وتابع: “كما تم توجيه إنذار أخير الى حارس المرمى مهدي هاشم بسبب تكرار الأخطاء والتي أدت الى تسجيل الطلبة لهدف التعادل والتأكيد على ضرورة التركيز وحسن التصرف، بالاضافة الى توجيه إنذار أخير لبعض اللاعبين الذين فشلوا في تقديم مستويات مقنعة رغم الدعم الفني والمالي والجماهيري لهم وضرورة العمل بجد وحرص خدمة للشعار وجماهيره العاشقة.واشار الى ان ” الادارة اتفقت مع المدرب قصي منير على تقديم تقرير فني يتضمن اسماء عدد من اللاعبين الذين سيتم ابعادهم من الفريق لعدم الحاجة لهم خلال مده سبعة ايام “.
فوز أمانة بغداد
وفي مباراة أخرى، تمكن أمانة بغداد من خطف ثلاث نقاط مهمة، بعد فوزه 1-0 على مضيفه الكهرباء، على ملعب التاجي. الهدف الوحيد جاء بواسطة لاعب أمانة بغداد، جبار كريم، في الدقيقة 71 من المباراة. وبحث أمانة بغداد عن التعويض بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق في المباراة الماضية أمام الحدود، ونجح في ذلك عندما سجل جبار كريم، هدف الفوز في الدقيقة 71. ورفع أمانة بغداد رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الكهرباء عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر.
في إطار الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز1
تعادل سلبي
خيم التعادل السلبي على مباراة الصناعات الكهربائية وضيفه الميناء، والتي أقيمت على ملعب نادي الصناعة. المباراة لم تكن بالمستوى المطلوب رغم بعض الهجمات للطرفين، والتي لم تثمر عن شيء، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. ورفع الميناء رصيده إلى 8 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما رفع الصناعات الكهربائية رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن عشر.
نفط الوسط يعزز صدارته
حقق نفط الوسط فوزا مهما وتمسك بصدارة الدوري العراقي، وذلك على النفط بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الاثنن في ملعب النجف الدولي لحساب الجولة السابعة. هدف المباراة الوحيد جاء برأسية اللاعب عبد الله عبد الأمير في الدقيقة 84. ورفع نفط الوسط رصيده للنقطة 16 في الصدارة فيما تجمد رصيد النفط عند النقطة 9 في المركز السادس.
حماس كبير
المباراة بدأت بحماس كبير من الطرفين كونها ديربي حيث هدد خلدون إبراهيم مرمى النفط إلا أن كرته علت العارضة ورد النفط برأسية لبيار أبو بكر مرت بجوار القائم. وتمكن حارس مرمى النفط من رد تسديدة المحترف السيراليوني تشيكا فوفونا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في إطار الجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز4
هدف متأخر
ضغط نفط الوسط بقوة في الشوط الثاني وأضاع عددا كبيرا من الفرص حيث مرر المنتصر بالله فؤاد كرة عرضية مرت أمام المرمى كانت أسرع من محمد حسن. وأضاع تشيكا فوفونا كرة على بعد ياردات من المرمى تصدى لها ببراعة الحارس مصطفى سعدون وأهدر سجاد جاسم كرة أخرى بعد أن تباطأ بتنفيذها ليشتتها مدافع النفط. وفي الدقيقة 84 تمكن عبد الله عبد الأمير من ترجمة أفضلية نفط الوسط بعد أن انبرى لكرة عرضية نفذها كرار جاسم ليضعها بالشباك وبهذا الهدف انتهت المباراة.
نفط البصرة
وشدد المدرب المساعد لنفط البصرة، علاء نيروز، على ضرورة التعويض في مواجهة الغد أمام الزوراء، في الجولة السابعة من الدوري الممتاز، والتي ستقام في ملعب الفيحاء بالبصرة. وقال نيروز “المباراة لا تخلو من الصعوبة، الزوراء فريق كبير ومتمرس، لكننا عازمون على التعويض بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الصناعات الكهربائية”. وأوضح أن الفريق جاهز للمباراة باستثناء غياب اللاعبين وسام مالك وحسين جواد بداعي الإصابة، أما بقية اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض المباراة. ونوه أن اللاعبين يشعرون بالمسؤولية، لا سيما وأن المركز الـ 19 الذي يحتله نفط البصرة، لا يتناسب مع أسماء اللاعبين وسمعة النادي. يشار إلى أن نفط البصرة، جمع 3 نقاط فقط من المواجهات الست الماضية بالدوري المحلي.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
11°
20°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

استبيان

الافتتاحية