Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الرباع سلوان جاسم يختتم مشاركة العراق في اولمبياد ريو دي جانيرو مساء الغد

الرباع سلوان جاسم يختتم مشاركة العراق في اولمبياد ريو دي جانيرو مساء الغد
الملحق الرياضي - البرازيل:عدنان لفتة- موفد اتحاد الصحافة الرياضية - 4:25 - 14/08/2016 - عدد القراء : 1575

يخوض الرباع العراقي سلوان جاسم منافسات وزن فوق 105 كغم في الساعة الثالثة والنصف من مساء الاثنين بتوقيت البرازيل الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت بغداد حيث يجري الملاك التدريبي بقيادة المدرب محمد جواد تدريباته اليومية في ملاعب بافلون 5 بحسب الجدول المخصص من قبل اللجنة المنظمة لمنافسات رفع الأثقال.

ويتمتع رباعنا بمعنويات عالية لتحقيق نتيجة ايجابية في منافسات المجموعة ب التي ستخوض صراعاتها أولا قبل المجموعة (أ) التي ستبدأ منافساتها في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

ويحاول الجهازان الإداري والفني الوصول بالرباع الشاب الى مستوى المنافسة الاولمبية عبر التهيئة الفنية والبدنية والنفسية له من خلال الوحدات التدريبية التي تجري يوميا حيث يتلقى سلوان نصائح مدربه الخبير محمد جواد ويتفاعل معها بتنفيذه وصايا مدربه بطموحات واسعة في ان يسجل حضورا لافتا في الرياضة التي يملك العراق وسامه الاولمبي الوحيد فيها قبل 56 عاما عبر الرباع الراحل عبد الواحد عزيز.

اسيا تسيطر على ذهبيات الاثقال

وجاءت نتائج الأوزان المختلفة  بسيطرة اسيوية واضحة لصالح الصين في وزن 56 كغم حيث فاز بالوسام الذهبي لونغ كوينغون بمجموع 307 كغم .. واحرزت كولومبيا ذهبية وزن 62 كغم بواسطة البيرو موسكيرا بمجموع  318 كغم .

وفي وزن 69 كغم كغم عادت الصين لتفرض قوتها عبر الرباع زهي زهايونغ بمجموع 352 كغم وفاز رباع كازاخستان رحيموف نجاتي بذهبية وزن 77 كغم بمجموع 379 كغم ، وشهد وزن 85 كغم تحطيم الرقمين العالمي والاولمبي بواسطة الرباع الايراني رستم كينوش بمجموع بلغ 396 كغم ليحرز الوسام الذهبي لهذا الوزن.

تثمين موقف مصطفى ناظم

وثمنت اللجنة الاولمبية التزام وانضباط وتفاني معظم أفراد بعثة العراق الاولمبية ومنهم الموقف النبيل لمدافع المنتخب الاولمبي مصطفى ناظم الذي تعامل بروح وطنية صلبة مع وفاة والدته قبل ساعات من مباراة منتخبنا الاولمبي الأخيرة مع جنوب افريقيا حيث حظي بمساندة ومواساة جميع اعضاء البعثة من لاعبين ومدربين الذين شاركوه احزانه داعين لوالدته بالمغفرة والرحمة وله بالصبر والسلوان.

تهنئة آسيوية

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنتائج ومستويات ممثلي القارة الآسيوية في اولمبياد ريو دي جانيرو  قائلا :أود أن أهنئ كوريا الجنوبية على المستوى الجيد والثابت طوال الدور الأول. كذلك اليابان والعراق تستحقان التهنئة على جهودهما وتصميمهما من أجل رفع راية آسيا في ريو.

وأضاف: قارة آسيا تمتلك تاريخا حافلا ومليئا بالفخر في دورة الألعاب الأولمبية، وأتمنى للمنتخبات الآسيوية الثلاثة المزيد من النجاح في المنافسة، كل واحد منهم أظهر قوة كبيرة واستحق مقعده بين أفضل المنتخبات في العالم.

وتأهلت كوريا الجنوبية الى ربع النهائي بإقصائها المكسيك حاملة الوسام الذهبي لاولمبياد لندن

وودع منتخبنا الاولمبي منافسات المجموعة الأولى من الباب الأول بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات مع الدنمارك والبرازيل سلبيا ومع جنوب افريقيا بهدف واحد.

ولم يكن خروج  اليابان بأقل بريقا من وداع اسود الرافدين فلم تنفع النقاط الأربع التي كسبها اليابانيون للبقاء على قيد المنافسة  في المجموعة الثانية بعد فوز وحيد على السويد بهدف واحد وتعادل بثنائية مع كولومبيا وخسارة 4-5 أمام نيجيريا .

 

الثلاثاء.. نصف نهائي كرة السيدات

تلتقي البرازيل صاحبة الارض والجمهور مع السويد في اللقاء الاول من نصف نهائي كرة القدم لاولمبياد ريو في الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد على ملعب الماركانا تليها مباراة منتخبي كندا والمانيا في الساعة العاشرة مساء بملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي.

وتأهلت البرازيل بعد مباراة ماراثونية وبركلات الترجيح على حساب استراليا 7-6 وعلى الطريق ذاته اقصت السويد حاملة اللقب الولايات المتحدة 4-3 في حين تغلبت كندا على فرنسا بهدف واحد والمانيا على الصين بالنتيجة ذاتها.

 

تبديل رابع بكرة القدم

بدا العمل فعليا بتنفيذ قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بالسماح بإجراء تغيير رابع في الملعب في الوقت الإضافي. وأول بطولة تشهد هذا التعديل على القانون هي منافسات كرة القدم في الألعاب الأوليمبية ريو 201.  القرار تم تنفيذه على سبيل التجربة لمدة سنتين

بحيث يسمح بإجراء تغيير رابع فقط في حال تمديد الوقت الأصلي للمباراة، ويمكن استخدام التغيير بغضّ النظر عما إذا استخدم الفريق تغييراته الثلاثة السابقة في الوقت الاصلي.  

وأشاد محللو الفيفا بالقرار الجديد الذي يعد انطلاقة جديدة في عالم اللعبة اذ وصفه كارلوس ألبيرتو بيريرا العضو الحالي في مجموعة الدراسات الفنية في ريو 2016بالاجراء المفيد لأنه يحافظ على صحة اللاعبين ويزيد من المستوى الفني ويتيح خيارات أوسع للمدربين للتلاعب بأوراقهم ولاعبيهم على الميدان كما يعطي الفرصة لكفاءات أخرى لكي تضع بصماتها في المباريات الحاسمة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
16°
19°
الخميس
15°
الجمعة
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية