Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

اليوم الإثنين انطلاق منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز

اليوم الإثنين انطلاق منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز
الملحق الرياضي - 1:05 - 07/12/2020 - عدد القراء : 418

الديوانية يصارع الطلبة.. ونفط الوسط يريد التمسك بالصدارة

ادارة الصقور تطالب الكادر التدريبي واللاعبين بتصحيح المسار في قادم المباريات

تنطلق اليوم الإثنين، منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز، بإقامة أربع مباريات، في ملاعب مختلفة على أن تستكمل الجولة يوم غد الثلاثاء. في المواجهة الأولى يلتقي فريقا الصناعات الكهربائية والميناء على ملعب الصناعة، والطرفان منتشيان بفوز من الجولة السابقة حيث ظفر الصناعات بانتصاره الأول، على حساب نفط البصرة فيما حقق الميناء فوزًا ثانيا على التوالي في الجولة الماضية على حساب نفط ميسان وبالتالي المباراة في غاية الأهمية للطرفين. وفي مباراة ثانية يستضيف الديوانية فريق الطلبة على ملعب الإدارة المحلية بالديوانية، حيث يراهن صاحب الأرض على التطور الذي أحدثه المدرب الشاب قصي منير على الفريق، فيما يسعى مدرب الطلبة أحمد خلف للتمسك بمركزه الثالث على لائحة الترتيب. ويستضيف الكهرباء أمانة بغداد في ملعب التاجي، فبعد تعادل الكهرباء مع الزوراء، يبحث الأول عن فوز للتقدم في لائحة الترتيب، بينما يسعى أمانة بغداد لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الحدود. وفي آخر مباريات يوم الإثنين يلتقي نفط الوسط المتصدر، ضيفه النفط في لقاء ديربي نفطي، يسعى خلاله المتصدر للحفاظ على صدارته، فيما يريد النفط التقدم نحو المقدمة.
اليوم الإثنين انطلاق منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز2
عماد عودة:
وأكد مدرب الصناعات الكهربائية، عماد عودة، أنه لا خيار أمام الفريق، سوى الفوز في مواجهة الميناء، بالجولة السابعة من الدوري. وقال عودة: “الميناء من الفرق الكبيرة واستعاد توازنه بدليل الفوزين المتتاليين في الجولتين الماضيتين، لكننا نراهن على تصاعد الروح المعنوية للاعبينا، بعد الفوز الذي حققناه في الجولة الماضية على نفط البصرة والذي منحنا دفعة معنوية كبيرة”. وأضاف: “المباراة ستكون على ملعبنا في ملعب الصناعة وهي نقطة مهمة تصب في مصلحة فريقنا، علينا أن نستثمرها بالشكل الصحيح، والفوز سيمنحنا 3 نقاط تقدمنا في لائحة الترتيب”. وتابع: “ترتيب الفريق الحالي لا يتوافق مع طموحاتنا، لكننا دفعنا ثمن غياب اللمسة الأخيرة وتسجيل الأهداف، رغم أفضليتنا، وبالتالي عملنا خلال الأيام الماضية على تجاوز هذه السلبية التي رافقت الفريق في المواجهات الماضية”. يشار إلى أن نادي الصناعات الكهربائية، يحتل المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط.
مدرب نفط الوسط
وطالب لؤي صلاح، المدرب المساعد لنفط الوسط، لجنة المسابقات بمراعاة وقت الاستراحة بين المباريات، وتطبيق العدالة بين الأندية. وقال صلاح: “نفط الوسط دفع ثمنا كبيرا في مبارياته، حيث نعاني من ضغط كبير، ولم نأخذ الوقت الكافي في إعادة ترتيب أوراق الفريق على خلاف الأندية المنافسة”. وأضاف: “المباريات الماضية، فريقنا دفع الثمن في المواجهات الماضية، حيث واجهنا الكرخ وأربيل والشرطة، ودائما المنافس لديه فارق وقت راحة يومين”. وزاد: “مباراتنا المقبلة يوم الإثنين مع النفط، وهو الأخر لديه وقت راحة يومين، بينما نعاني من ضغط كبير، أسفر عن إصابات متعددة بالفريق”. وتابع: “انسيابية واستمرار الدوري أمر إيجابي، لكن بالوقت ذاته، لجنة المسابقات مطالبة بمراعاة هذه الجوانب كي لا يكون أحد الفرق ضحية دائمة”. وواصل: “ضغط المباريات من الأساس يجهد اللاعبين، فكيف إذا كان هناك في 4 جولات متتالية، المنافس يصل المباراة براحة أكبر؟ لذلك نطالب لجنة المسابقات بإعادة النظر في الجدول”. يشار إلى أن نفط الوسط خاض مباراة ختام الجولة السادسة يوم الخميس، وسيخوض مباراة الجولة السابعة اليوم الإثنين أمام النفط.

اليوم الإثنين انطلاق منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز1
ادارة الصقور
من جهة اخرى عقدت الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية اجتماعا على خلفية النتائج السلبية للفريق في الجولتين الماضيتين من الدوري الممتاز . الاجتماع تم بحضور رئيس النادي اللواء شهاب جاهد واعضاء الادارة والكادر التدريبي ورابطة المشجعين لمناقشة وضع الفريق خصوصا بعد الخسارة الاخيرة امام زاخو . وبحسب بيان للنادي، فإن “رئيس نادي القوة الجوية اللواء شهاب جاهد تحدث عن الخسارتين وتراجع مستوى الفريق واستمرار نزيف النقاط”، مطالبا من الكادر التدريبي واللاعبين بـ”تصحيح المسار في قادم المباريات”. من جهته اوضح المدرب ايوب اوديشو بانه شخص الكثير من الحالات والاخطاء من بعض اللاعبين ولديه ثقة كبيرة في عودة الفريق الى سكة الانتصارات، داعيا من الجمهور دعم الفريق لتواجد الفريق في صدارة الترتيب.
مشتاق كاظم يؤكد
اكد المشرف الفني لنادي النفط مشتاق كاظم جاهزية فريقه لملاقاة نفط الوسط اليوم الاثنين في ملعب كربلاء الدولي، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري الكرة الممتاز، معلنا غياب 4 عناصر اساسية عن تشكيلة الاخضر. وقال كاظم: ان فريقه جاهز فنيا وبدنيا لخوض لقاء الغد امام نفط الوسط ، والامل يحدوه لتحقيق نتيجة جيدة والعودة بنقاط ثمينة تعزز من رصيده في لائحة الترتيب، معلنا غياب 4 عناصر اساسية عن المباراة وهم محمد معن ورعد فنر واحمد عبد الامير واحمد ناظم، بينما ستشكل عودة محمد داود وبسام شاكر اضافة قوية للاخضر. واضاف ان النفط سيخوض اليوم اخر وحدة تدريبية، ولدى الملاك الفني قائمة من الاسماء وبالامكان اختيار الانسب منها للبدء في التشكيلة الاساسية امام عندليب الفرات، املا بتجنب الخسارة ومواصلة النجاحات في الموسم الحالي، لا سيما انه يحتل حاليا المركز السادس برصيد (9 نقاط). واشار اللاعب السابق الى ان المباراة لها خصوصية بالنسبة لفريقه كونه سيلعب امام المتصدر، الذي يعد من ابرز الاندية المشاركة في دوري الكرة، وتربعه على قمة المسابقة افضل دليل، وما يميزه ايضا تواجد المدرب جمال علي في مقدمة جهازه الفني، اضافة الى ملاكه المساعد والاسماء الجيدة التي ضمن صفوفه، وبالتالي ستكون المواجهة امامه في غاية الصعوبة. واوضح كاظم ان الفرق النفطية الاربعة (النفط ونفط الوسط ونفط ميسان ونفط البصرة) تعاني من ضائقة مالية ستكون عائقا امام تطلعاتها في حال استمرارها، داعيا وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل الى ايجاد الحلول للخروج من الازمة الحالية.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
12°
20°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

استبيان

الافتتاحية