Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

تظاهرة شبابية وبرنامج علمي حافل ضمن فعاليات يوم الشباب العالمي

تظاهرة شبابية وبرنامج علمي حافل ضمن فعاليات يوم الشباب العالمي
الملحق الرياضي - 3:53 - 12/08/2015 - عدد القراء : 692

نظمت وزارة الشباب والرياضة – دائرة الرعاية العلمية مسابقة شبابية في العلوم العامة ضمن فعاليات يوم الشباب العالمي وذلك على قاعة السيادة بمتنزه الزوراء بحضور وكيل وزير الشباب لشؤون الشباب السيد عباس الشمري ومدير عام دائرة الرعاية العلمية السيد احمد سعد عليوي وحشد كبير من الشباب والشابات لمديريات الكرخ والرصافة.
وبين وكيل الوزارة السيد عباس الشمري في كلمة ترحيبية ان الوزارة نجحت في تحويل يوم الشباب العالمي من مجرد مناسبة لاحد ايام المنظمة الدولية الى تظاهرة كبيرة تعج بالانشطة الشبابية المختلفة ايمانا منا بدور الشباب ونهجهم القويم وقدرتهم على التغيير نحو مستقبل افضل, مشيرا ان النشاطات والفعاليات التي ابتدات بشباب الحشد الشعبي الابطال ستستمر باتجاهات متعددة وبرسائل كبيرة يتقدم بها الشباب الى امتهم ومجتمعهم, منوها ان العراق بذلك يكون انموذجا لكل دول العالم من حيث الاهتمام والتاثير وتفعيل المناسبات في الايام الاممية.
وعبر مدير عام دائرة الرعاية العلمية السيد احمد سعد عليوي عن ارتياح الوزارة لتواصل فعاليات يوم الشباب العالمي بهمة ونشاط ونجاح كبير ما كان ليحصل لولا وعي الشباب وادراكهم وتعاون جميع المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني الراعية للشباب مع الوزارة, مضيفا ان دائرة الرعاية العلمية لديها فعاليات متنوعة طيلة الاسبوع الحالي تتضمن مسابقات علمية وانشطة شبابية وزيارات ميدانية لجرحى الحشد الشعبي الابطال .
وانطلقت بعد ذلك فعاليات المسابقة العلمية تحت شعار ( تضحية – تنمية – مشاركة ) بين شباب مديرية شباب الكرخ والرصافة بادارة وتحكيم المشرفين بسمان فاضل وعبد العزيز عبد الله وعامر عبد سالم وعامر علي ناصر وشملت حقول الكيمياء والفيزياء والرياضيات والعلوم العامة والحاسبات والفلك باجواء شبابية افرزت حالة من التفاعل والتطور للشباب بمختلف مجالات .
وشهد حفل المسابقات تقديم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة تغنت بحب العراق وانتصارات قواتنا الامنية والحشد الشعبي الابطال وطردهم لفلول الارهاب الداعشي من مدننا.
تقيم الدائرة العلمية في وزارة الشباب والرياضة برنامجا حافلا يستمر على مدى اسبوع كامل بمناسبة اليوم العالمي للشباب يتضمن عددا من المبادرات الانسانية والرياضية والشبابية.
وقالت رئيسة اللجنة الاعلامية ليوم الشباب العالمي د. عاصفة موسى : ان البرنامج سينطلق اليوم الاحد التاسع من شهر اب الحالي ويتضمن زيارة الى الشباب من ابطال الحشد الشعبي في مستشفى الكاظمية في الساعة السابعة مساءا من قبل شباب وطلبة واساتذة جامعات وتقديم  الهدايا تضامنا معهم .
واضافت موسى : ان البرنامج الاحتفالي سيتواصل يوم غد الاثنين 10 اب بأقامة مسابقة علمية للطلبة المتفوقين بين فريقي الكرخ والرصافة في مبنى دائرة الرعاية العلمية في الزوراء، كذلك سيقام بذات اليوم سباق للطائرات والسيارات المسيرة في منتزه الزوراء في الساعة السادسة عصرا، وسيتم ايضا تنظيم مسيرة شبابية بالعجلات  تبدأ من منتزه الزوراء مرورا بمناطق المنصور وحي الجامعة وتتضمن توزيع ورود على المواطنين وحمل لافتات ذات مضامين شبابية تعزز السلام والمحبة.
وتابعت : ان البرنامج سيختتم يوم الخميس الثالث عشر من اب الجاري في دائرة الرعاية العلمية في منتزه الزوراء ويتضمن تكريم الشباب المتميزين في المسابقات الدولية ، وتضييف عدد من الشباب المبدعين للحديث عن اختراعاتهم الى جانب ابطال من الحشد الشعبي للحديث عن بطولاتهم في ساحات القتال وهم يواجهون قوى الشر والارهاب، كما سيتم عرض نتاجات عدد من المشاركات العلمية للشباب المبدعين .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
30°
35°
الخميس
35°
الجمعة

استبيان

الافتتاحية