Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

حكام الكرة يصرون على حلّ لجنة الحكام ونجل رئيسها يهدد بعضهم !!

حكام الكرة يصرون على حلّ لجنة الحكام ونجل رئيسها يهدد بعضهم !!
الملحق الرياضي - 4:07 - 12/08/2015 - عدد القراء : 806

اتحاد الكرة يلغي معسكراته الخارجية ويعيد هيكلة لجنة المسابقات

أعلن اتحاد الكرة، أنه قرر عدم إقامة أي معسكرات تدريبية خارية للمنتخبات الوطنية، مبينا أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة التقشف في الدولة، فيما كشف عن إعادة هيكلية لجنة المسابقات.
وقال الاتحاد في بيان نشر على موقعه الرسمي، إن “الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة مساء أمس الاثنين، تمخض عن قرارات عديدة تخض العمل الكروي”، مبينا أن “من هذه القرارات هو عدم إقامة أي معسكرات تدريبية للمنتخبات العراقية والحكام خارج البلاد تماشيا مع سياسة الدولة بالتقشف” .
وأضاف الاتحاد أن “من القرارات الأخرى عدم المشاركة في أي بطولات غير معتمدة من قبل الإتحادين الدولي والآسيوي عدا بطولة الخليج، وذلك لضمان إستمرارية الدوري”، مشيرا إلى أنه “أوعز بضرورة هيكلة لجنة المسابقات الحالية حيث يجب أن لاتضم ضمن أعضائها أي ممثل للأندية المشاركة في الدوري الممتاز”.
وعزا الاتحاد وفقا لبيانه “عدم إصداره الكراس الخاص بالدوري لعدم تزويد بعض الأندية وهي الشرطة والزوراء والطلبة والحدود والكهرباء لملاعبها”، مطالبا “تلك الأندي بتزويده بملاعبها لضمان توفير الكراس الذي يخدم جميع الاندية ” .
كما قرر اتحاد الكرة تكريم منتخب الناشئين لحصوله على لقب غرب اسيا لمنتخبات تحت 15 عاما.

تحضيرات المنتخب قائمة
وفي سياق تحضير المنتخب الوطني فقد اعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم ،مغادرة وفد يمثله الى العاصمة الايرانية طهران من اجل استكمال تحضيرات مباراة الصين تايبيه برسم تصفيات مونديال روسيا عام 2018.
وأوضح امين سر الاتحاد الدكتور صباح رضا ان” الوفد الذي يترأسه ويضم في عضويته محمد جواد الصائغ عضو الاتحاد وعددا من الاداريين, وصل الى العاصمة طهران وذلك من اجل استكمال الامور الادارية والفنية الخاصة بمباراة منتخبنا الوطني امام نظيره الصيني تايبيه يوم الثالث من شهر ايلول المقبل برسم تصفيات مونديال روسيا عام 2018 وبطولة اسيا في الامارات عام 2019″.
واشار الى إن” الوفد سيزور ملعب نادي باص الايراني الذي ستقام عليه المباراة، كما سيطلع على الفندق الذي سيضيف المنتخب المنافس الصين تايبيه وكذلك فندق اقامة منتخبنا الوطني فضلا على تحديد ملاعب التدريب بالنسبة للمنتخبين، وايضا انهاء الامور الادارية والفنية الخاصة بالمباراة”.
وزاد ان” الوفد سيطلب من الجانب الايراني تحديد موعد انهاء الامور المتعلقة باستخراج تأشيرات الدخول الخاصة بالمنتخبين”.

ثورة الحكام
أكد الحكم الدولي صباح عبد،  أن حكام دوري الكرة حولوا دورة الصقل إلى ثورة ضد رئيس اللجنة، مطالبين اتحاد الكرة بحل اللجنة، فيما كشف ان نجل رئيس اللجنة هدد بعض الحكام.
وقال صباح عبد إن “أكثر من 20 حكما كان من المفروض أن يبدأوا دورة صقل تحضيرا للموسم الجديد حولوها إلى ثورة ضد رئيس اللجنة”، مبينا أن “الحكام طالبوا اتحاد الكرة بحل اللجنة التي مضى عليها أكثر من 14 عاما”.
وأضاف صباح أن “الحكام لم يقترفوا ذنبا عندما طالبوا بأجور التحكيم للموسم الماضي، ورئيس الاتحاد بارك هذه الخطوة”، مشيرا إلى أن “رئيس اللجنة طارق احمد أعرب عن غضبه لمطالبتنا بالأجور وهددنا بالاستدعاء إلى التحقيق”.
من جانبه اكد الحكم الدولي هيثم محمد علي، أن رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود سيجتمع بحكام الدوري للنظر في طلباتهم ومناقشتها، مبينا أن الحكام لت يتنازلوا عن طلب حل اللجنة.
وقال هيثم محمد علي، إن “حكام الدوري مازالو مصرين على طلب حل لجنة الحكام ولن يتنازلوا عن هذا الطلب”، مبينا أن “رئيس اتحاد الكرة سيجتمع اليوم للنظر في طلبات الحكام ومناقشتها معهم”.
وأضاف علي أن “من المطالب التي طرحها الحكام هي صرف أجور تحكيم المباريات للموسم الماضي”، مشيرا إلى أن “الحكام يرغبون بإجراء انتخابات جديدة لانتخاب لجنة للحكام بعد حل اللجنة الحالية”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
24°
32°
الإثنين
32°
الثلاثاء

استبيان

الافتتاحية