Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

حكيم شاكر: لم نخرج عن القانون في تفريغ اللاعبين للمنتخب والوطنية تجسد بالعمل

حكيم شاكر: لم نخرج عن القانون في تفريغ اللاعبين للمنتخب والوطنية تجسد بالعمل
الملحق الرياضي - 1:52 - 09/08/2015 - عدد القراء : 539

كان يهدد بمعاقبة لاعبيه عند التحاقهم بتدريبات المنتخب الوطني

أكد مدرب فريق الشرطة حكيم شاكر، أنه لم يخرج اطار القانون في قضية تفريغ لاعبيه للمنتخب الوطني، معتبرا أن الوطنية تجسد بالأفعال وليس الأقوال، فيما أوضح آلية انضمام لاعبي فريقه للمنتخب الوطني.
وقال حكيم شاكر، إن “من الغريب جدا عندما نتحدث وفق الأطر القانونية وبما هو معمول به يعترض علينا الكثير”، مبينا أنه “عندما كان مدربا للمنتخب وفي كل البطولات التي قاد المنتخب فيها لم يفرغ اللاعبون من أنديتهم إلا قبل 72 ساعة باستثناء مباراة الصين الحاسمة والمفصلية التي تجمع المنتخب قبل تسعة أيام”.
وأعرب شاكر عن “استغرابه للحديث بالوطنية وأن وف مايراه تتجسد بالعمل الصحيح والمعسكر المفيد وبأقل الأسعار وأككثر الفوائد”، كاشفا أن “جلسته مع مدرب المنتخب يحيى علوان أمام رئيس اللجنة الأولمبية تناول فيها أسباب عدم تفريغ اللاعبين”.
وتابع شاكر أن “الفرق ال، في مرحلة الاعداد للدوري وهناك لاعبين جدد يحتاج لأن يفهوا استراتيجية عمل المدرب وينسجمون مع زملاءهم وفي حال التحاقهم مع المنتخب سيعودون بعد انتهاء مبارياته في التصفيات أي قبل يومين من مباريات الدوري”، لافتا إلى أن “هذين اليومين لا يمكن أن ينسجم فيهما اللاعب مع مدربه واللاعبين معه في الفريق”.
وأضاف شاكر أن “الآلية التي طرحها للمدرب وتوصلا للإتفاق عليها تنص على بقاء اللاعبين مع ناديهم كي يخضعوا للاعداد لمباريات الدوري على أن يلتحقوا بالمنتخب قبل مباراته الودية مع لبنان ومن ثم يغادرون معه لخوض مباريات التصفيات”.
واشار شاكر إلى أن “في هذه الحال يكون اللاعبون انسجموا مع فريقهم خلال هذه المدة وبعد عودتهم من المنتخب تكون لديهم أوليات عن العداد والمدلارب وطريقته وأسلوبه التدريبي”.

تهديدات سابقة
وكان مدرب نادي الشرطة حكيم شاكر هدد لاعبي نادي الشرطة بمعاقبتهم في حالة خوضهم تدريبات مع المنتخب الوطني.
واكد مدرب نادي الشرطة حكيم شاكر “رفضه تفريغ لاعبي الشرطة من اجل المنتخب الوطني ومعاقبة اي لاعب في حالة خوضه للتدريبات مع المنتخب وانه لن يسرح لاعبيه للمنتخب الوطني الا قبل 72 ساعة، مع العلم ان هذا القانون يطبق في الدوريات المحترفة فقط والدوري العراقي لم يطبق آلية دوري المحترفين”.
من جانبه قال يحيى علوان انه”قد لايستدعي لاعبي الشرطة الذين يتدربون الان مع النادي بسبب شد وجذب بينه وبين مدرب منتخبنا السابق ‫حكيم شاكر الذي اصر على عدم التحاقهم”.
يذكر ان اغلب الاندية بمافيها الجماهيرية قد ابدت امتعاضها من استدعاء لاعبيها الى الالتحاق بالمنتخب الوطني كون جميع الفرق تواصل استعدادها بمعسكرات داخلية وخارجية للدوري الممتاز الذي ينطلق منتصف الشهر المقبل.
من جانبه أكد رئيس نادي الشرطة رياض عبد العباس، أن إدارة النادي وضعت استراتيجية خاصة للتعاقد مع اللاعبين في الموسم الجديد، مبينا أن الإستقطابات جاءت وفق رؤية علمية والتنسيق مع المدرب حكيم شاكر الذي يعد ثروة وطنية، فيما أشار إلى أن الفريق سينافس على اللقب الذي سرق منه الموسم الماضي.
وقال رياض عبد العباس، إن “إدارة النادي وضعت استراتيجية خاصة من أجل التعاقد مع اللاعبين لتمثيل الفريق في الموسم الكروي الجديد”، معتبرا أن “ذلك يأتي للمنافسة على اللقب في الموسم الجديد بعد أن سرق من الفريق في الموسم الماضي”.
وأضاف عبد العباس أن “الإستراتيجية التي وضعتها الإدارة تعتمد على الرؤية العلمية الفنية والإدارية وبالتنسيق مع المدرب حكيم شاكر الذي يعد ثروة وطنية”، مشيرا إلى أن “التعاقدات الجديدة تضمنت استقطاب لاعبي المنتخب الوطني والمنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب فضلا عن اللاعبين الآخرين”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
30°
35°
الخميس
35°
الجمعة

استبيان

الافتتاحية