Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

دوري الدمج طوق النجاة لأندية الكويت

دوري الدمج طوق النجاة لأندية الكويت
الملحق الرياضي - 4:50 - 17/06/2020 - عدد القراء : 109

رغم أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم باستكمال منافسات الدوري بالقوائم الأصلية للفرق التي شاركت قبل التوقف الحالي بسبب كورونا بمثابه ورطة للأندية التي سرحت محترفيها، إلا أن الخطوة المرتقبة لإقامة منافسات الموسم القادم بنظام دوري الدمج بمثابة طوق نجاة ينهي الأزمة. ويمثل عدم تأثير نتائج استكمال الدوري على مستقبل الأندية في ظل ضمان مشاركتها جميعها في الموسم الجديد في الدوري الممتاز بنظام الدمج الحل السحري لأزمة المحترفين المنتهية عقودهم. ومن المنتظر أن تشارك معظم الأندية بقوائم خالية من اللاعبين المحترفين وهو ما نرصده بالتقرير التالي.

الكويت

الكويت متصدر الترتيب أعلن تمسكه بالعراقي أمجد عطوان والفرنسي عبدول سيسوكو إلى جانب الإيفواري جمعة سعيد في الوقت الذي استغنى فيه عن خدمات المهاجم العراقي علاء عباس الذي أبدى استعداده لاستكمال الموسم مع الأبيض دون مقابل في ظل ما لاقاه من معاملة حسنة من إدارة العميد.

القادسية

يعد القادسية الأكثر استقرارا في ظل بقاء الأردني عدي الصيفي والفلسطيني عدي الدباغ مع البرازيلي قاتشيو في الوقت الذي يقترب فيه الفريق من إنهاء صفقة جيمس، بينما يبدو رحيل الغاني رشيد سومايلا الخيار الأقرب.

السالمية

يمتلك السالمية عقدا ممتدا مع البرازيلي باتريك فابيانو كما أنه يسعى لتمديد إعارة الثنائي أليكس ليما من كاظمة ورونيرو من القادسية فيما غادر صفوفه كمال ميزارييف والسوري تامر حاج محمد.

كاظمة

أما القلعة البرتقالية فاستقر الرأي على استمرار المدافع حامد ماريوس فيما تم إنهاء عقود باقي المحترفين وهم العراقي محمد شوكان، والبرازيلي برونو إلى جانب فيفان أكي سوا وجان بويل وهو ما يعني استكمال الدوري بمحترف واحد.

العربي

وفي العربي يبقى السنوسي الهادي المحترف الوحيد المستمر مع كتيبة الأخضر في الوقت الذي ما زالت فيه المفاوضات جاريه مع المحترفين عيسى يعقوبو وهنريك إلى جانب تشافي توريس من أجل البقاء.

النصر

يمتلك النصر في صفوفه الإيفواري روبن والأردني بهاء عبد الرحمن مع البحريني سيد ضياء فيما تم الاستغناء عن خدمات البرازيلي أندرسون والسعودي تيسير الجاسم المرشح للمشاركة في رحلة الاستكمال.

وجوه محدودة

أما باقي فرق الدوري سواء بالممتاز أو الأولى والتي تضم التضامن، اليرموك، الشباب والساحل إلى جانب الجهراء، الصليبيخات، خيطان، الفحيحيل وبرقان فأنهت جميعها عقود لاعبيها المحترفين باستثناء ديمبلي الذي تم تمديد عقده مع الجهراء. ويتواجد عدد محدود من محترفي هذه الفرق بالبلاد لظروف إغلاق الأجواء إلا أن أمر التفاوض معهم للاستمرار يبقى ضئيلا للغاية في ظل رغبة الأندية في استقطاب محترفين على مستوى عال استعدادا لدوري الدمج على أمل احتلال مركز متقدم للبقاء بدوري الكبار.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
14°
32°
السبت
32°
أحد

استبيان

الافتتاحية