Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

عبطان يؤكد اقامة مباراة دولية ودية مع احد منتخبات الجوار الاقليمي في شهر رمضان المبارك على ملعب المدينة الرياضية

عبطان يؤكد اقامة مباراة دولية ودية مع احد منتخبات الجوار الاقليمي في شهر رمضان المبارك على ملعب المدينة الرياضية
الملحق الرياضي - 0:19 - 11/05/2015 - عدد القراء : 319

دعا الشباب البصري للتطوع والمساهمة في تحضيرات رفع الحظر عن الملاعب

اعلن وزير الشباب والرياضة ، عبد الحسين عبطان اقامة اول مباراة ودية في المدينة الرياضية في البصرة ، بين العراق واحد منتخبات دول الجوار خلال شهر رمضان المقبل.
وذكر عبطان خلال اجتماعه بأعضاء مجلس محافظة البصرة،  انه ” سيتم استكمال كافة الاستعدادات ، المتعلقة بالوزارة لاقامة المباراة الودية ، والتي من المؤمل اقامتها في شهر رمضان المقبل”.
واضاف ان ” يوم 21/5 سيكون موعدا لاحتضان مباريات الاياب بين فريقي نفط الجنوب والقوة الجوية على ملعب المدينة الرياضية في البصرة “، لافتا الى ان” هنالك ثمان فرق محلية ستلعب على المعلب ذاته”.
يشار الى ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، قد اجتمع مع قائد شرطة المحافظة ، لبحث الاستعدادات الامنية المزامنة لقرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

تحضيرات امنية رفيعة
كما بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي التحضيرات الامنية التي تسبق اجراء المباراة الودية المزمع اقامتها في المدينة الرياضية في البصرة .
وذكرت الوزارة في بيان تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه ان ” الاجتماع تم بحضور لجنة من الفيفا لتقييم الوضع على الارض قبيل الاعلان الرسمي عن رفع الحظر من الملاعب وما يترتب على الجهات الامنية من مسؤوليات مضاعفة في تأمين سير المباراة ودخول وخروج الجماهير الكبيرة التي ستزحف الى ملعب البصرة الدولي من داخل المحافظة وخارجها”.
واكد عبطان بحسب البيان انه” اطلع على الخطة التي اعدتها قيادة عمليات البصرة وهي خطة شاملة معززة بقوات خاصة على درجة عالية من الكفاءة التي تتطلبها اقامة مباريات جماهيرية كبيرة وتشمل مشاركة جميع صنوف قوات الشرطة بما فيها مديرية مرور البصرة”.
واشاد ” بالاندفاع الكبير والهمة العالية لقائد ومنتسبي شرطة البصرة وحماسهم الوطني المعهود للتفاعل مع جماهيرنا الرياضية وتيسير عملية نقل الجمهور وتامين خروجهم بما يسهم في تعزيز ملف العراقي نحو رفع الحظر المفروض على ملاعبنا وتكون مدينة البصرة منطلقا لهذا الانجاز الرياضي الوطني المنتظر”.
يشار الى ان وزارة الشباب والرياضة طالبت اليوم من الشباب البصري ، التطوع للمساهمة برفع الحظر عن الملاعب العراقية ، من خلال مساندة اللجان الرياضية في عملها.

دراسة عروض حقوق النقل التلفازي للمباراة
تدرس وزارة الشباب والرياضة عروضا لعدد من الشركات المتخصصة التي تقدمت من اجل شراء حقوق النقل التلفزيوني للمباراة الودية التي تقرر اقامتها تمهيدا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وذكر بيان للوزارة تلقى (العدالة الرياضي) ان” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وجه بتشكيل لجنة لدراسة العروض المقدمة من بعض الشركات حيث تحرص الوزارة على ان يكون النقل التلفزيوني للمباراة ذات جودة عالية”.
وتابع ان ” من بين الشركات التي تقدمت هي شركة عشتار كما ابدت شركة “لايف” العالمية المتخصصة بنقل المباريات استعدادها هي الاخرى لنقل المباراة”.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد اعلن في وقت سابق ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وافق على رفع الحظر عن ملاعب العراق بشكل اولي، من خلال اقامة مباراة ودية بين المنتخب العراقي واحد المنتخبات التي سيحددها الاتحاد العراقي على ان تقام قبل شهر ايلول المقبل.

دعوة للشباب البصري
الى ذلك دعت وزارة الشباب والرياضة جميع الشباب والشابات في محافظة البصرة الراغبين بالتطوع للعمل إلى جانب ملاكات الوزارة التي تتحضر لإقامة المباراة الودية لمنتخبنا الوطني على ملعب البصرة الكبير بالمدينة الرياضية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقى (العدالة الرياضي) نسخة منه ان ” المتطوعين يعملون على تسهيل انسيابية دخول الجماهير والتعاون مع ملاكات الوزارة في التنظيم”.
واضاف ” يمكن للراغبين التطوع لمراجعة مديرية شباب ورياضة البصرة لتسجيل أسمائهم لمنحهم باحات خاصة والشروع بالعمل “.
واهابت الوزارة بالشباب البصري إلى ” التطوع وتقديم المساعدة من أجل إنجاح مهمة وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة في رفع الحظر عن ملاعبنا”.
يشار الى ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان خاطب الجمهور العراقي في يوم امس بضرورة ، ارتداء الوان زي المنتخب الوطني الابيض والاخضر ليعطون صورة واضحة على رغبة الجمهور العراقي في رفع الحظر عن الملاعب العراقية.20150510103209_116_4797a89f7a629a9514794c91c8a668a8 20150510103420_116_79ca9422b495028cd74db47abd466193

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
16°
17°
الأربعاء
16°
الخميس
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية