Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

مسعود يطالب رئاسة الوزراء بتخصيص مالي لمشاركات المنتخبات الوطنية

مسعود يطالب رئاسة الوزراء بتخصيص مالي لمشاركات المنتخبات الوطنية
الملحق الرياضي - 2:30 - 17/08/2016 - عدد القراء : 1976

بين اسباب الخلاف مع اللجنة الاولمبية

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، أن مشكلة الاتحاد ليست مع اللجنة الأولمبية العراقية،” مشيرا إلى أن “المشكلة مع المدير التنفيذي جزائر السهلاني”.

وقال مسعود إن “جزائر السهلاني يتعمد إثارة المشاكل قبل كل مشاركة كروية مهمة للعراق” مضيفا قوله “ليس لاتحاد كرة القدم أي مشكلة مع وزارة الشباب والرياضة العراقية ولا مع اللجنة الأولمبية العراقية، بل فقط مع السهلاني”.

وأوضح مسعود أن” الاتحاد قدم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] ضد شخص جزائر السهلاني، وليس ضد وزارة الشباب والرياضة العراقية أو اللجنة الأولمبية الوطنية، اللتان نكن لهما كل الاحترام والتقدير”.

وكانت المحكمة الرياضية قد قررت الأسبوع الماضي بطلان انتخابات اتحاد ميسان الكروي، الأمر الذي اعتبره اتحاد كرة القدم العراقي تدخلا في شؤونه.

وفي سياق غير ذي صلة فقد طالب مسعود رئيس الوزراء حيدر العبادي بتخصيص مبالغ مستقلة لمنتخبات كرة القدم من أجل ضمان المشاركات الخارجية دون مشاكل أو معوقات أو تأخير، مؤكدا حاجة الاتحاد الماسة للدعم المالي، بهدف تسيير أمور المنتخبات الوطنية في حال السفر وخوض المباريات الودية والرسمية في الخارج.

وأشار مسعود إلى أن المنتخبات المحلية تخوض المباريات خارج العراق بسبب الحظر الرياضي المفروض داخل البلاد، الأمر الذي يزيد من الضغوطات المالية على خزانة الاتحاد.

وأضاف”لو كان العراق يخوض المباريات داخل أرضه، لكنا حصلنا على المال من خلال عوائد المباريات والنقل التلفزيوني فضلا عن الدعاية والإعلان، لكن كل هذه الأمور معطلة.

يذكر أن العراق سيواجه كلا من أستراليا والسعودية مطلع شهر سبتمبر/ أيلول المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
16°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
ShorjaShop

استبيان

ما رايكم في الموقع الجديد؟

الافتتاحية