Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة للناشئين يخسر اولى مبارياته في بطولة العرب باللعبة

منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة للناشئين يخسر اولى مبارياته في بطولة العرب باللعبة
الملحق الرياضي - الرباط - حسين الخرساني - موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 1:52 - 09/08/2015 - عدد القراء : 480

خسر منتخبنا الوطني للناشئين بالكرة الطائرة أولى مبارياته في البطولة العربية الثالثة عشر التي انطلقت اول أمس في العاصمة المغربية الرباط امام نظيره الجزائري بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جرت بينهما في قاعة فتح الله البو عزاوي لحساب المجموعة الثانية .
بداية جيدة ولكن
دفع مدرب منتخبنا الوطني سعد يحيى بتشكيلته التي نالت قناعته الفنية في الشهرين الماضيين وهو العمر التدريبي الافتراضي للفريق ، بداية الشوط الاول كانت جيدة بالنسبة لمنتخبنا نجح منتخبنا في أدائه المتوازن دفاعيا وهجوميا حيث اشارت لوحة التسجيل الى التعادل في اكثر من مرة الا ان منسوب التركيز انخفض بسرعة غريبة عند اللاعبين الذين ارتكبوا اخطاء فردية عجلت من رجلان كفة المنتخب الجزائري الذي أنهى الشوط الاول متقدما ب٢٥ نقطة مقابل١٢لمنتخبنا .
شوط ثاني رائع
وقدم لاعبوا منتخبنا اداء رجوليا في الشوط الثاني من المباراة الذي كان عراقيا خالصا من بدايته الى النهاية حيث ترجم اللاعبون ماطلبه منهم المدرب سعد يحيى خلال فترة الاستراحة لينهوا الشوط لمصلحتهم ب٢٥ نقطة مقابل ١٩ للفريق الجزائري الذي حاول استعادة زمام الأمور الا ان الفارق النقطي في بداية الشوط أسهمت في الفوز والتعادل في الأشواط
ثالث محير
ومع ازدياد جرعات التفاؤل بامكانية عبور الفريق الجزائري خاصة بعد اداء الشوط الثاني عاد فريقنا الى وضعه المحير في الشوط الاول فكثرت الأخطاء وغابت العناصر المؤثرة في اداء دورها بشكل طبيعي مع تميز للاعب الجزائري رقم 9 الذي كسب الشوط الثالث بمفرده ورجح كفة فريقه بشكل غريب رغم ان جميع من حضر في قاعة البوعزاوي أكد ان اللاعب الجزائري يفوق اقرانه بسنين عديدة!! لينتهي الشوط لمصلحة الحزائر ب٢٥ نقطة مقابل ٢٠ لمنتخبنا الوطني.
شوط الحسم
سعد يحيى ادرك ان لامناص من تغيير استراتيجيه للبقاء على قيد المباراة التنافسي رغم ان البداية لم تكن بمصلحة فريقه خاصة بعد ان تقدم الخصم بفارق مريح فعمد الى اجراء تغييرات جوهرية في أعمدة الفريق ليعود منتخبنا من بعيد ويعادل الفريق الجزائري عند النقطة ٢٤.
وبموجب محفزات التعادل المثمر ظن الجميع ان منتخبنا سيحسم الشوط لمصلحته لاسيما بعد ان تقدم خطوة وأصبح على مرمى حجر من كسب الشوط الا ان الأخطاء قالت كلمتها من جديد وكسب المنتخب الجزائري نقطتين أنهى بهما الشوط والمباراة ٢٧-٢٥ نقطة ليحتفل الجزائريين بفوز ثمين .
وكانت مباريات اليوم الاول أسفرت عن فوز السعودية على قطر بثلاثة أشواط مقابل شوطين وتونس على مصر بالنتيجة ذاتها والبحرين على عمان بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد والمغرب على الجزائر بثلاثة أشواط مقابل لاشئ.
وسيخوض منتخبنا الوطني في الساعة الرابعة من عصر آليوم السبت ثالث مبارياته في البطولة عندما يلتقي نظيره الإماراتي ومن المؤمل له ان يكون قد خاض مساء أمس الجمعة مباراته الثانية امام نظيره البحريني.

اجتماع عاجل
وعقدت إدارة الوفد العراقي اجتماعا مع الملاك التدريبي للمنتخب الوطني واللاعبين وبحضور موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
وقال رئيس الاتحاد مناف فاضل ان المنتخب العراقي لم يكن سيئا في مباراة الجزائر وكان ندا شرسا وكان بامكانه حسم المباراة لمصلحته الا ان ذلك هو حال اللعبة
وطالب فاضل لاعبيه بنسيان مباراة الجزائر والتركيز على المباريات المقبلة في سبيل تحقيق النتائج الإيجابية التي من الممكن ان تعبر بِنَا الى المربع الذهبي للبطولة، واعدا اللاعبين بتقديم مكافأة مجزية في حال تقديم الأداء الجيد بعض النظر عن النتيجة المتحققة.
من جهته أكد رئيس وفد المنتخب جميل عزيز ان الفريق اثبت صحة النهج الذي اختطه الاتحاد في دعم هذا الفريق وتوفير سبل النجاح أمامه ليكون نواة حقيقة لمستقبل اللعبة.
وأضاف ان الخسارة ليست نهاية المطاف ولن تزرع الياس في حقول امالنا بهذا الجيل ، مبينا انه واثق تماما من ان الفريق سيعود الى وضعه الطبيعي في المباراة المقبلة
على صعيد متصل عبر نائب رئيس الوفد محمد هادي عن سعادته برؤية اللاعبين وهم يقدمون اداء رائعا رغم عمرهم التدريبي القصير
وأشار الى ان الفريق نال وإشادة الكثير من متابعي البطولة رغم الخسارة ، مطالبا اللاعبين بالتقيد اكثر بتعليمات الملاك التدريبي وترجمتها حرفيا داخل المستطيل.
حفل مبسط
هذا واقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل افتتاح مبسط قبل المباراة الاخيرة التي جمعت منتخبي المغرب والإمارات استلهمت فيه الموروث الشعبي المغربي مع استعراض للفرق المشاركة في البطولة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
26°
39°
السبت
39°
أحد

استبيان

الافتتاحية