Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

منتخب العراق يعزز فرص إنتقاله للدور الثاني في بطولة العرب بالكرة الطائرة للناشئين

منتخب العراق يعزز فرص إنتقاله للدور الثاني في بطولة العرب بالكرة الطائرة للناشئين
الملحق الرياضي - الرباط/ حسين الخرساني- موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - 3:59 - 12/08/2015 - عدد القراء : 944

بعد فوزه على نظيره المغربي..

عزز منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة للناشئين من حظوظه للانتقال الى الدور الثاني من البطولة العربية الجارية أحداثها في العاصمة المغربية الرباط بعد ان سجل فوزا ساحقا على نظيره المغربي بثلاثة أشواط  مقابل شوط واحد في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الاولى.
وقدم الأبيض الصغير أفضل مبارياته في البطولة طوال أشواط المباراة حتى الاول الذي خسره بمحض ارادته بعد اخطاء جاءت في اللحظات الاخيرة لينتهي الشوط لمصلحة المغرب بـ٢٦ نقطة مقابل ٢٤.
بيد ان ذلك لم يفد بعضد ليوث الرافدين ولم يخضع تفوقهم لمنطق الارض والجمهور فقدموا اداء متوازنا دفاعيا وهجوميا في الشوط الثاني لاسيما لاعب الليبرو عباس عبد الكريم لينهوا الشوط بتفوقهم بـ٢٥ مقابل ٢١ نقطة.
واستمر المنتخب العراقي في أدائه المتفوق في الشوط الثالث من المباراة الذي شعر فيه الجميع بما فيهم الجمهور المساند للمنتخب المغربي ان فريقنا قادم لحصد الشوط وهذا ما تحقق فعلا.
الشوط الرابع كان قاسيا على منتخب البلد المضيف فأجهز لاعبونا على تطلعات المنافس بصورة سريعة وغادر الجمهور مدرجات القاعة مبكرا  بعد ان قدم الرافع سيف حسين أفضل أشواطه مع تألق ثابت للقادم الى النجومية علي صاحب لينتهي الشوط والمباراة بتقدم منتخبنا بـ٢٥  مقابل ١١ نقطة ليحصل فريقنا على ثلاث نقاط مهمة جدا عضدت موقفه وبقوة من اجل التاهل الى الدور الثاني من البطولة.
ويتوجب على منتخبنا الفوز في مباراته الاخيرة امام عمان التي من المفترض ان تقام عصر أمس مع انتظار خسارة المغرب امام الجزائر لاحتلال المركز الثالث في المجموعة ومواجهة ثاني المجموعة الثانية بدلا من مواجهة اول المجموعة في حال احتلالنا المركز الرابع.
اتحاد اللعبة يكرم المنتخب
وكرم الاتحاد العراقي باللعبة منتخبنا الوطني وهو في أوج احتفالاته بالفوز سعيا منه لإقامة زخم النتائج المتميزة التي عكست الوجه الحقيقي للمنتخب.
وقال رئيس الاتحاد المركزي مناف فاضل : ان المنتخب الوطني للناشئين قدم واحدة من اجمل مبارياته واستطاع ان يلحق الخسارة الاولى بالفريق المغربي.
واضاف فاضل: ان املنا وتطلعاتنا بدأت تكبر مع تألق اللاعبين ومن الممكن ان نرى فريقنا في المربع الذهبي للبطولة فيما لو استمر الفريق بذات الأداء في المباريات المقبلة وهذا مانرجوه.
وأشار الى ان قرعة المجموعة لم تكن منصفة مع منتخبنا ، فقد واجهنا أقوى فريقين وهما الجزائر والبحرين في الدورين الاول والثاني , ولو واجهنا غيرهما في الأدوار الاولى لاستطعنا ان نكون بمركز أفضل من الذي نحتله الان.
وثمن فاضل جهود الملاك التدريبي للمنتخب الذي بذل جهودا كبيرة في سبيل تهيئة اللاعبين فنيا وبدنيا ونجح في اخراج الفريق من وضعه النفسي بعد تلقيه خسارتين متتاليتين امام الجزائر والبحرين.
العبادي يبارك الفوز
من جهته بارك جميل عزيز العبادي رئيس وفد المنتخب الفوز العريض الذي حققه الفريق على نظيره المغربي .
وأضاف : ان المنتخب العراقي فرض سطوته الواضحة على مباراة المغرب وتفوق بصورة كبيرة على خصمه . مبينا ان الفريق بدا يسير بخطوات ثابتة نحو الأدوار الاخرى.
وأشار الى ان الجميع معني بدعم هذا المنتخب الذي يشكل النواة الحقيقية لمنتخبنا الوطني ولابد من اتخاذ خطوات إيجابية للإبقاء عليه وضمان مشاركته في الدوري الممتاز لاستمراريته حسب رؤية الاتحاد المركزي بهذا الشأن.
راحة اجبارية
وستخضع الفرق المشاركة في البطولة الى راحة اجبارية اليوم الثلاثاء , على ان تبدأ غدا الأربعاء مباريات الدور ربع النهائي اذ يلتقي فيها خامس المجموعة ب مع سادس أ وأول المجموعة أ مع رابع ب وثالث أ مع ثاني ب وأول ب مع رابع أوثالث ب مع ثاني أ.
ترتيب المجموعتين
ومع انتهاء الجولة الرابعة من البطولة يتصدر المنتخب البحريني المجموعة الاولى برصيد ١٠ نقاط يليه الجزائري بتسع والمغربي بثمان فمنتخبنا الوطني بست ثم عمان بنقطتين فالاماراتي بنقطة واحدة.
فيما يتصدر المنتخب التونسي المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط فالسعودية بسبع ثم قطر بخمس فالكويت بثلاث ومصر بواحدة فقط.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
26°
32°
الإثنين
32°
الثلاثاء

استبيان

الافتتاحية