Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

السلالة الجديدة لكورونا تخرج عن السيطرة

السلالة الجديدة لكورونا تخرج عن السيطرة
عربية ودولية - 0:01 - 22/12/2020 - عدد القراء : 132

مطالب بدعوة البرلمان البريطاني لإلغاء تدابير كريسماس

إيلاف من لندن:
بينما تخرج السلالة الجديدة عن السيطرة، طالب نواب باستدعاء البرلمان البريطاني للتصويت على إلغاء تدابير عيد الميلاد الجديدة بعد أن تلقوا وعدا بشأن أي إجراءات جديدة من جانب الحكومة. وفرض رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مساء السبت، ضوابط أكثر صرامة لفيروس كورونا على ملايين الأشخاص في إنكلترا وقلص بشكل كبير خططه لتخفيف القيود على عيد الميلاد. وأوضح جونسون خلال إيجاز صحفي أن إلغاء الخطط السابقة، ورفع لندن وجنوب شرق إنكلترا للمستوى الرابع وهو المستوى الخطر، يهدف إلى كبح سلالة جديدة أكثر عدوى من الفيروس. ودعا مارك هاربر، رئيس اللجنة المعنية بكورونا في مجلس العموم (Covid Recovery Group) وهو من أعضاء حزب المحافظين الذين انتقدوا بشدة استراتيجية الحكومة، إلى استدعاء البرلمان حتى يتمكن النواب من مناقشة التغييرات والتصويت عليها. وقال: وبالنظر إلى نظام المستويات الثلاثة والقواعد الأولية لعيد الميلاد التي تم تفويضها صراحةً من قبل مجلس العموم، يجب أيضًا طرح هذه التغييرات للتصويت في مجلس العموم في أقرب فرصة، حتى لو كان ذلك يعني استدعاء مجلس النواب.
فشل
ووصف السيد هاربر الإعلان الصادر عن رئيس الوزراء بأنه “يوم حزين للغاية”، قائلاً إن نظام القيود المتدرجة “فشل في تحقيق هدفه المتمثل في إبطاء انتقال كورونا”. وتابع: “تتوقع الحكومة من الناس التضحية بفرصة مشاركة عيد الميلاد مع العائلة والأصدقاء والأحباء، بعد أيام قليلة من وعودهم بالعكس”. وقال: “إذا كانت الحكومة تريد دعم الجمهور والبرلمان، فيجب عليها نشر استراتيجية خروج واضحة من هذا الكابوس، ودورة الإغلاق والقيود الضارة.” وارتفع عدد الحالات في إنكلترا خلال الأسبوعين الماضيين بسبب نوع من الفيروس قال العلماء إنه قابل للانتقال بنسبة تصل إلى 70٪. وقال جونسون إن على الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة. وأبلغ جونسون مؤتمرا صحفيا مساء السبت: “بقلب حزين للغاية يجب أن أخبرك أنه لا يمكننا الاستمرار في عيد الميلاد كما هو مخطط.” “أعتقد بصدق أنه لا يوجد بديل مفتوح أمامي”. وقال: لندن وجنوب شرق إنكلترا – حوالي ثلث السكان- موجودون حاليًا في أعلى مستوى من نظام من ثلاثة مستويات من القواعد ولكن سيتم وضعهم الآن في مستوى 4 جديد.
تحذير هانكوك
ويوم الأحد، حذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك من أن السلالة الجديدة من COVID-19 خارجة عن السيطرة ويجب على الناس التصرف كما لو كانوا مصابين بالفعل بالفيروس، خاصة في مناطق المستوى 4 الجديدة في إنكلترا. تم تقليص فترة فقاعة الكريسماس التي مدتها خمسة أيام إلى يوم عيد الميلاد فقط في إنجلترا وويلز واسكتلندا – وألغيت بالكامل لمناطق في إنكلترا بموجب قواعد المستوى 4 الجديدة – لكنها تظل في أيرلندا الشمالية. وتؤثر الإجراءات الصارمة الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا – والتي سيصوت عليها النواب في يناير – على أولئك الموجودين في لندن ومعظم جنوب شرق إنجلترا وأجزاء من شرق إنكلترا.
تصرف بحسم
وقال هانكوك لقناة (سكاي نيوز) إن الجميع يتطلعون إلى عيد الميلاد، لكن السلالة الجديدة المعدية وسريعة الانتشار “كانت خارجة عن السيطرة” وكان على الحكومة أن تتصرف “بسرعة وحسم”. وأشار إلى أن الإجراءات المعززة قد تكون سارية لأشهر، حيث قال: “إنها (السلالة الجديدة) تمثل تحديًا هائلاً، حتى نتمكن من طرح اللقاح لحماية الناس. وهذا ما نواجهه على مدى الشهرين المقبلين”. وأضاف: “الجميع، وخاصة الأشخاص في مناطق المستوى 4، يحتاجون إلى التصرف كما لو كانوا مصابين بالفيروس – هذه هي الطريقة الوحيدة التي سنضعها تحت السيطرة”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
11°
18°
الجمعة
19°
السبت

استبيان

الافتتاحية