Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

بدء تطعيم كبار السن في روسيا

بدء تطعيم كبار السن في روسيا
عربية ودولية - 0:01 - 29/12/2020 - عدد القراء : 76

الكرملين: واجهنا حملات عديمي الضمير ضد لقاحنا

إيلاف من لندن:
مع بدء حملات تطعيم الأكبر سنا في روسيا، قال الكرملين، إن روسيا واجهت هجمات هائلة من المنافسين عديمي الضمير ضد اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف خلال مقابلة على قناة “روسيا 1″، اليوم الأحد: “لسوء الحظ، نواجه هجمات هائلة من المنافسين منعدمي الضمير. لنتذكر الهجمات على “سبوتنيك V”. كثيرة للغاية، بالطبع لم تكن هناك أي علامة من علامات التعاون”. وأضاف بيسكوف: “ولكن الآن، عندما أصبح “سبوتنيك V” بالفعل أحد أكثر اللقاحات طلبا في العالم، فإن هذه الهجمات الآن ليست فعالة على الإطلاق”. وتابع: “عندما تحدث الرئيس عن تطوير اللقاحات وإنتاجها، أنه يجب أن يكون التعاون غير مسَيس، ومن دون أي ضغط من الدولة، ولا تكون هناك أي منافسة”. وبدأت في روسيا، يوم 5 من ديسمبر 2020، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويذكر أن اللقاح الروسي “سبوتنيكV” الذي طوره مركز “غامالي” وتم تسجيله رسميا من قبل وزارة الصحة الروسية في أغسطس الماضي كان مخصصا لتلقيح الأشخاص، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما في ظل استمرار الاختبارات السريرية.
تسجيل التطعيم
وإذ ذاك، أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، أن البدء في التسجيل للتطعيم لمواطني موسكو الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما. وقال سوبيانين، على موقع محافظة موسكو الرسمي، الأحد: “وافقت وزارة الصحة الروسية على إمكانية التطعيم ضد “كوفيد-19” بلقاح “سبوتنيك-V” للمواطنين الأكبر سنا”. وأضاف: “إنه لشيء رائع. لأن كبار السن هم أكبر مجموعة معرضة للخطر، وهم الأكثر تضررا من المرض. من يوم الاثنين نفتح سجل التطعيم لهم”. واعتبارا من 28 ديسمبر الجاري، سيكون لموظفي المطاعم والرياضة والمنظمات غير الحكومية والإسكان والخدمات المجتمعية والمنظمات الدينية وكذلك المتطوعين، الحق في التسجيل للحصول على اللقاحات وسيكون التطعيم طوعيا ومجانيا. وسجلت روسيا يوم الأحد، 28284 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 6620 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 3050248 إصابة. وتشير الإحصاءات إلى أنه تم إجراء أكثر من 89 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، بينها 494 ألف اختبار خلال الـ24 ساعة الماضية.
طوعي ومجانيّ
وفي وقت سابق، حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مهمة تنظيم عملية التطعيم في جميع أنحاء البلاد. كما أضاف رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أنه “يجب أن يكون التطعيم طوعيا ومجانيا تماما، وتكون الفئات الأولى التي تتحصل عليه من قبل المعلمين والأطباء والأخصائيين الاجتماعيين”. وبحسب ميشوستين، ستتلقى المناطق 480 ألف جرعة من اللقاح في ديسمبر الجاري. حيث وضعت وزارة الصحة بالفعل جدولا زمنيا لتوزيعها في جميع أنحاء البلاد. من جهته، قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو في بداية الشهر الجاري، إن “العدد الإجمالي للمنظمات الطبية التي تشارك في التطعيم ضد فيروس كورونا في مناطق روسيا هو 1229”. وأضاف: “إن أكثر من 100 ألف شخص روسي من الفئات المعرضة للخطر تلقوا لقاح فيروس كورونا “سبوتنيك V ” المطور في معهد غاماليا”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
6°
13°
الجمعة
13°
السبت

استبيان

الافتتاحية