Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

لا اختلاط لملايين البريطانيين في الكريسماس

لا اختلاط لملايين البريطانيين في الكريسماس
عربية ودولية - 0:01 - 21/12/2020 - عدد القراء : 132

تدابير مشددة أشبه بالإغلاق التام خشية السلالة الجديدة

إيلاف من لندن:
في قرارات وتدابير جديدة مشددة، لن يتمكن ملايين الأشخاص في المملكة المتحدة من الاختلاط مع أسر أخرى في عيد الميلاد. وفي خطوة دراماتيكية، مدفوعة بالمخاوف بشأن سلالة جديدة من فيروس كورونا، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن التخفيف المخطط له لمدة خمسة أيام للقيود خلال فترة الأعياد سيقتصر الآن على يوم واحد. كما تقرر فرض المستوى 4 من قيود كورونا، وهو يعادل الإغلاق الكامل وسييدخل حيز التنفيذ غدًا، وستنتقل جميع تلك المناطق الموجودة حاليًا في المستوى 3 في الجنوب الشرقي – بما في ذلك لندن – إلى المستوى 4 الجديد يوم الأحد. وقال جونسون في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت، يوم السبت: “بالنظر إلى الأدلة المبكرة التي لدينا على هذا النوع الجديد من الفيروس، والمخاطر المحتملة التي يمثلها، أعلن وبحزن شديد أنه لا يمكننا الاستمرار في عيد الميلاد كما هو مخطط”.
ويلز
وفي ويلز، أعلن الوزير الأول في ويلز مارك دراكفورد أن تدابير المستوى 4 الصارمة الخاصة بالبلاد ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من منتصف الليل – قبل أكثر من أسبوع مما كان مخططا له – في حين أن الأسر في جميع أنحاء ويلز ستكون الآن قادرة فقط على تشكيل فقاعة عيد الميلاد مع أسرة واحدة أخرى. في يوم عيد الميلاد نفسه. وقالت الوزيرة الأولى الاسكتلندية نيكولا ستورجيون في مؤتمرها الصحفي يوم السبت إن البلاد ستدرج في المستوى الرابع من القواعد اعتبارًا من اليوم التالي لعيد الميلاد، مع تخفيف القيود على الاختلاط المنزلي الداخلي الآن فقط لتطبيقه في يوم عيد الميلاد. كما أعلنت “حظر سفر صارم بين اسكتلندا وبقية المملكة المتحدة”. وتم الإعلان في أيرلندا الشمالية بالفعل عن الدخول في إغلاق لمدة ستة أسابيع من اليوم التالي ليعد الميلاد (Boxing Day).
تدابير
وأعلنت حكومة المملكة المتحدة عن 27،052 حالة إصابة مؤكدة أخرى بـ COVID-19 في جميع أنحاء المملكة المتحدة يوم السبت مع وفاة 534 شخصًا آخر في غضون 28 يومًا من اختبار الفيروس. وستشهد تدابير المستوى 4 الجديدة في جنوب شرق إنكلترا إغلاق جميع المتاجر غير الأساسية وصالات الألعاب الرياضية ومصففي الشعر، حيث يُطلب من الأشخاص البقاء في المنزل باستثناء استثناءات محدودة مثل العمل – إذا لم يتمكن الأشخاص من العمل من المنزل – التعليم ورعاية الأطفال والتمارين الرياضية. ومع ذلك، سيسمح للعبادة الجماعية بالاستمرار في ظل القيود المشددة. وتخلى جونسون عن خططه السابقة للتخفيف من قواعد COVID لمدة خمسة أيام خلال عيد الميلاد وأخبر الناس في مناطق المستوى 4 أنه لن يُسمح لهم بعد الآن بتشكيل “فقاعات عيد الميلاد” مع أسر أخرى. وفي هذه الأثناء، خارج الجنوب الشرقي لإنكلترا، سيظل مسموحًا للناس بالاختلاط في منازل خاصة مع ما يصل إلى أسرتين أخريين، ولكن الآن فقط في يوم عيد الميلاد.
مراجعة
وسيتم تطبيق تدابير المستوى 4 في الجنوب الشرقي لفترة أولية مدتها أسبوعان، مع مراجعة في 30 ديسمبر، وشدد السيد جونسون على أنه يجب على الناس الالتزام بقواعد فترة العام الجديد. ويُطلب من الأشخاص الموجودين في مناطق المستوى 4 عدم البقاء ليلًا بعيدًا عن الوطن أو السفر إلى الخارج لقضاء العطلات، بينما يُنصح الأشخاص في مناطق أخرى بعدم دخول مناطق المستوى 4 – وعدم السفر بشكل عام إذا كان بإمكانهم تجنب ذلك. وبموجب أعلى مستوى جديد من القيود في إنكلترا، يمكن لشخص واحد فقط من الأسرة أن يلتقي بشخص آخر من أسرة مختلفة في الخارج، على الرغم من استمرار الإعفاءات لفقاعات الدعم وفقاعات رعاية الأطفال. وسيُطلب من أولئك الذين يُعتبرون معرضين للخطر سريريًا في مناطق المستوى 4 اتباع نفس الإرشادات التي تم اتباعها أثناء إغلاق شهر نوفمبر على مستوى إنكلترا، والذي حث هؤلاء الأشخاص على البقاء في المنزل قدر الإمكان بعيدًا عن التمارين في الهواء الطلق أو حضور المواعيد الصحية. واقترح مقر داونينغ ستريت إعادة فتح المدارس في مناطق المستوى 4 بعد عطلة عيد الميلاد.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
19°
19°
الخميس
18°
الجمعة

استبيان

الافتتاحية