Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

وزير النقل يتقدم بالشكر والامتنان للمراجع العظام والمساهمين بانجاح الزيارة الاربعينية المباركة

وزير النقل يتقدم بالشكر والامتنان للمراجع العظام والمساهمين بانجاح الزيارة الاربعينية المباركة
اخبار محلية - العدالة / صلاح الحسني - 0:56 - 08/12/2015 - عدد القراء : 702

يتقدم م. باقر الزبيدي وزير النقل رئيس اللجنة المشرفة على زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) بالشكر والامتنان للمراجع العظام و إدارة الأمانة العامة للعتبتين الحسينية و العباسية المقدستين والوزارات العراقية والحكومات المحلية في كربلاء وبابل والديوانية والنجف و واسط والى قائد عمليات الفرات الأوسط وقائد عمليات بغداد وقوى الجيش والحشد الشعبي والشرطة وكافة الأجهزة الأمنية والخدمية والفعاليات الحكومية التي شاركت و أسهمت وقدمت العون والمساندة لانجاح هذه الملحمة الحسينية والشعبية الاوسع في تاريخ الاسلام . ولايسع الوزير الزبيدي الا ان يثمن ويقدم الشكر الى وسائل الاعلام العراقية التي غطت على مدى ايام هذا الاحتفاء الاسلامي الكبير. و يقدم الوزير شكره العميق لإخوته قادة ومسؤولي المواكب الحسينية الذين تفانوا بخدمة ملايين الزوار وصولا الى ضريح سيد الشهداء وابي الأحرار الامام الحسين (ع). ويخص الوزير بالتحية كافة المدراء العامين و سائقي المسافرين والبري والنقل الخاص في وزارة النقل وكافة مسؤولي و سائقي الوزارات التي شاركت في نقل الزوار . كما يتقدم الوزير الزبيدي بالشكر و الامتنان و التقدير لملايين الزائرين من العراقيين والعرب والمسلمين على صبرهم وتحملهم والتزامهم وانضباطهم في المسير الى الامام و تقيدهم بالتوجيهات الدينية و الحكومية وكان السيد وزير النقل قد اعلن نجاح عملية نقل الزائرين لهذا العام ودعا  الى تشكيل هيئة خاصة بالزيارات المليونية اكد وزير النقل م.باقر الزبيدي رئيس اللجنة العليا المشرفة على نقل زائري اربعينية الامام الحسين “عليه السلام”بنجاح عملية نقل الزائرين لهذا العام في يوم 4/12/2015 ولاول مرة تنجز هذه العملية دون معوقات مؤكداً ان وزارة النقل وعلى مدى 12 يوم متواصل تمكنت من نقل اكثر من 26 مليون زائر بالتعاون مع الجهات الساندة من العتبة الحسينية والعباسية ومحافظة كربلاء ووزارات التجارة والنفط والدفاع.وجه وزير النقل م. باقر الزبيدي، ليوم الخميس3/12بالدخول في حالة “الانذار القصوى” مع بدء نفير زوار اربعينية الإمام الحسين (ع) الى محافظة كربلاء. وقال الزبيدي إن “زوار اربعينية الإمام الحسين (ع) بدأوا بالنفير من محافظة كربلاء”،وأن “الضغط بدأ على محاور الهندية ….
والحيدرية بالاضافة الى النفير باتجاه سيطرة 290 ووجه الزبيدي يوم الزيارة نداء بالدخول في حالة الاستعداد والانذار القصوى وادخال جميع الباصات والشاحنات وسيارات تكسي المطار البالغة ١٠٠ سيارة”، مشيرا الى ان “حافلات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود والنقل البري والنقل الخاص وشركة الخطوط الجوية العراقية ستستمر بنقل الزائرين من تقاطع حي العباس وعلى مدار 24 ساعة”.
ووجه السيد وزير النقل   باستمرار بقاء الجهد الالي الحكومي والجهد الساند الخاص بالنقل داخل كربلاء المقدسة وعدم مغادرة اي قطعة منه خارج القطوعات الخارجية وعلى محاور المدينة الثلاث مع بقاء كل جهد آلي في محوره ويصار لاعادة تنظيمه وتهياته وتزويده بالوقود وان يكون على اتم الجهوزية لاستخدامه  حسب الحاجة ومن جانب اخر  اكد السيد عبد الأمير المحمداوي معاون مدير عام شركة نقل المسافرين والوفود تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير النقل م. باقر الزبيدي باستنفار كافة إمكانات الوزارة وتشكيلاتها لنقل زائري المدينة المقدسة خلال أيام الزيارة الأربعينية وخدمتهم بأفضل صورة فإن أسطول الشركة المؤلف من أكثر من 700 عجلة مختلفة الأنواع ( ذات الطابقين والطابق الواحد والباصات الكبيرة والصغيرة ) ، بالإضافة إلى رفد الأسطول بعجلات أخرى بعد إجراء الصيانة اللازمة لها وإدامتها بالسرعة القصوى وبلغ عددها أكثر من مائة عجلة أضيفت إلى الأسطول الرئيسي والتي تعمل جميعها على محور بغداد – كربلاء المقدسة وعلى مدار الساعة كما استنفرت الشركة العامة للسكك الحديد  وبتوجيه من السيد وزير النقل وباشراف مباشر من قبل المهندس سلام جبر مدير الشركة كل طاقات الشركة من منتسبين وقطارات وسيرت قطاراتها على محور بغداد ..كربلاء وبالعكس ومحور البصرة كربلاء البصرة .وكانت حصيلة اليوم اﻻول سبعة نقلات  من بغداد الى كربلاء وسبعة نقلات من كربلاء الى بغداد واربعة نقلات من البصرة الى كربلاء بواقع 500 زائر لكل نقلة هذا وقد سيرت الشركة القطارات الحديثة  DMU لخدمة زائري المدينة المقدسة.كما استنفرت الشركة العامة لأدارة النقل الخاص اكثر من 30 الف مركبة عاملة على الخطوط التابعة لمرائبها في بغداد والمحافظات لنقل زائري اربعينية الامام ابي عبدالله الحسين “عليه السلام” وهذه الاستعدادات التي قامت بها الشركة تأتي ضمن توجيهات وزير النقل م. باقر الزبيدي وبما يتناسب وحجم الزيارة العظيمة تأتي ضمن استنفار الشركة بكافة اقسامها وبما يتلائم ومسيرة وزارة النقل وتشكيلاتها في نقل الزائرين الكرام

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

Screenshot 2024-05-16 at 00.19.17

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
33°
35°
Sun
36°
Mon
الافتتاحية