Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الاتحاد الأوروبي يشيد باستقلال القضاء ودور المحكمة الاتحادية بترسيخ المبادئ الدستورية

الاتحاد الأوروبي يشيد باستقلال القضاء ودور المحكمة الاتحادية بترسيخ المبادئ الدستورية
اخبار و تقارير - بغداد: متابعة العدالة - 2:39 - 02/05/2024 - عدد القراء : 91

أشاد سفير الاتحاد الأوروبي لدى بغداد توماس سايلر،، خلال لقائه رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود، باستقلال القضاء العراقي ودور المحكمة الاتحادية العليا في ترسيخ المبادئ الدستورية والديمقراطية.

وذكر بيان صدر عن المحكمة الاتحادية العليا، تلقته العدالة أن “رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود استقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى بغداد توماس سايلر في مقر المحكمة الاتحادية العليا في بغداد”.

وأضاف البيان، أن “رئيس المحكمة الاتحادية العليا رحب بسفير الاتحاد الأوروبي لدى بغداد”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي والدعم المقدم من دول الاتحاد لتعزيز العلاقات وتقديم التعاون في مختلف المجالات والاستفادة من الخبرات الأوروبية والتشديد على أهمية تدعيمها من أجل عراق آمن ومزدهر”.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي، أن “دول الاتحاد تتطلع الى بناء علاقات قوية مع الجانب العراقي على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجال القضاء الدستوري”.

وأشاد السفير، بـ”استقلال القضاء العراقي ودور المحكمة الاتحادية العليا في ترسيخ المبادئ الدستورية والديمقراطية، بما يضمن بناء نظام برلماني يقوم على سيادة القانون

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
33°
Thu
32°
Fri
الافتتاحية