Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الخارجية: استثمار عامل الوقت من الاولويات القصوى لعمل وزارات الدولة

اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:44 - 21/09/2015 - عدد القراء : 731

اكدَ المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد جمال ان “استثمار عامل الوقت سيكون من الاولويات القصوى لعمل الوزارات في الدولة العراقية”. وقال جمال لوكالة {الفرات نيوز} امس إن “تطبيق معايير الجودة الوظيفية داخل هيكلة الوزارات العراقية والدوائر الحكومية كفيلة بإعادة الزمن النوعي الى داخل منظومة العمل الحكومي”. واشار الى ان ” موضوع الوقت النوعي خاصة للموظف وكل من يشغل العمل داخل مؤسسة حكومية او القطاع الخاص سينعكس ايجابا على مستوى المردود لهذا العمل ” ، مشيرا الى ان ” معظم دوائر الدولة تعاني من خسارة الوقت النوعي ” .
ولفت الى ان ” استغلال عامل الزمن سيكون من الاولويات القصوى لوزارات الدولة العراقية ” ، مبينا ان ” وزارة الخارجية بدأت بنظام جديد للجودة الوظيفية داخل مؤسسات الوزارة وبعثاتها للخارج ” .
وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي قال في خطية صلاة الجمعة التي اقيمت  في الصحن الحسيني الشريف ، ان ” ثقافة الحرص على الوقت وعدم هدره من الخطوات المهمة لإشاعة الاصلاح الوظيفي ، كما ان هناك مجموعة من القوانين والنظم تحتاج الى اعادة النظر ؛ لكونها معطلة لعمل بعض الدوائر او لاتتماشى مع التطلعات الحقيقية للاصلاح ، وكذلك لابد ان تشاع ثقافة استغلال الوقت بطريقة جيدة ، فإن قيمة واهمية اي عمل تحتاج الى وقت يتناسب مع انجازه ” .
واستدرك السيد الصافي بالقول ” لكننا نرى وضمن عدم مسؤولية هذا الجانب تفريطا واضحا في الوقت ، فالموظف او المسؤول لابد ان يستشعر ان كل دقيقة تمر من دون عمل جدي ، فهو لايؤدي الى تعطيل عجلة التطوير في البلد فحسب ، بل تعد اضاعة الاوقات نحواً من انحاء السرقة ؛ لأن هذا الوقت من حق الناس كون المسؤول ملزما عرفا واخلاقا ان يستوعب تمام الوقت للعمل ” .
وشدد على ضرورة ان تكون هذه الثقافة ثقافة استغلال الوقت حاضرة عند جميع المسؤولين لا فرق بينهم ، فالشعوب تتقدم بالعمل ، والعمل يحسب بالاستغلال الامثل للوقت ، وعلى المسؤولين ان يوسعوا على هذه الثقافة ، وان يشجعوا عليها وفي الوقت نفسه تتم محاسبة المفرط بالوقت او الذي يصرفه من اجل ما استأجر من أجله .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
38°
34°
Mon
29°
Tue
الافتتاحية