Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

السيد القبانجي : وقوف شعبنا الى جانب المرجعية الدينية في الدعوة للاصلاح مؤشر وعي ونضج كبيرين

السيد القبانجي : وقوف شعبنا الى جانب المرجعية الدينية في الدعوة للاصلاح مؤشر وعي ونضج كبيرين
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 2:21 - 13/08/2015 - عدد القراء : 1052

أكد عضو الهيأة القيادية في المجلس الأعلى الاسلامي العراقي السيد صدر الدين القبانجي ان وقوف الشعب العراقي الى جانب المرجعية الدينية في الدعوة للاصلاح هو مؤشر وعي وهدى ونضج كبيرين.
واضاف القبانجي خلال لقائه بمعتمدات المجلس الأعلى المشاركات في الدورة الثقافية النسوية في النجف الأشرف ،ان المرجعية الدينية أثبتت مرة أخرى أنها هي الراعية لمصالح الشعب وهي الشاهدة على المسيرة والاب للجميع.
واشار الى ان علاقتنا بأهل البيت{عليه السلام } وصاحب العصر والزمان {عج} تعني أننا نمتلك وعيا خاصا للتاريخ مساراته.
وكان مجلس النواب قد صوت امس الاول الثلاثاء بالمصادقة على ورقتي الاصلاح الحكومية والنيابية بالاجماع .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ، وتضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .
كما قدم رئيس مجلس النواب ورقة الاصلاح النيابية، التي تضمنت المباشرة بعملية الترشيق ضمن الرئاسات ، اوالوزارات ، اوالهيئات ، اوالجهات غير المرتبطة بوزارة من خلال دمج المديريات القابلة للدمج ؛ للقضاء على الترهل الإداري في هذه الجهات ، ودعوة رئيس مجلس الوزراء الى إقالة كل من وزير الكهرباء والموارد المائية ، وكل من يثبت تقصيره في ادارة الوزارة وتحقيق مصالح الناس بما له من صلاحية ووفق الآلية الدستورية ، وتم التصويت عليها بالاجماع ايضا .
يشار إلى أن المرجعية الدينية العليا دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ قرارات مهمة وإجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد ، والضرب بيد من حديد لمن يعبث بأموال الشعب ، وإلغاء امتيازات المسؤولين الحاليين والسابقين في الدولة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
26°
33°
Wed
33°
Thu
الافتتاحية