Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

السيد عمار الحكيم يبحث مع السفير الروسي الحرب على الارهاب

السيد عمار الحكيم يبحث مع السفير الروسي الحرب على الارهاب
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 0:37 - 02/11/2015 - عدد القراء : 756

يعزي بوتين بحادث الطائرة الروسية في سيناء

بحثَ رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم مع السفير الروسي في العراق دور روسيا في الحرب ضد داعش. وذكر بيان لرئاسة المجلس الأعلى الإسلامي العراقي امس الأحد ، أن “السيد عمار الحكيم التقى السفير الروسي إيليا مورغونوف لدى بغداد ، وبحث معه الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”. وعزّى السيد عمار الحكيم السفير الروسي بحادثة الطائرة الروسية في سيناء ، مؤكدا أهمية تضافر الجهود في الحرب على عصابات داعش الإرهابية ، فضلا عن بحث التنسيق الاستخباري ، وتفعيل القرارات الدولية ؛ للحد من مصادر تمويل الإرهاب.
وعلى صعيد متصل  بعث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم برقية تعزية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحادثة سقوط طائرة مدنية روسية في سيناء .
وذكر بيان للمجلس الاعلى نقلته وكالة {الفرات نيوز} امس  ان “السيد عمار الحكيم عبر عن بالغ تعازيه للشعب الروسي وذوي الضحايا ، معربا عن ثقته بقدرة القيادة الروسية بتجاوز الازمة”.
وكان تنظيم ما يسمى بـ{ولاية سيناء} وهو فرع تابع لعصابات داعش الارهابية في مصر استغل الغموض حول أسباب تحطم الطائرة ليعلن بعد نحو 7 ساعات مسؤوليته عن الكارثة، مدعيا أنها جاءت ردا على التدخل الروسي في سوريا.
لكن إضافة إلى وزير النقل الروسي سوكولوف يشك العديد من الخبراء العسكريين بإمكانية إسقاط الطائرة لأن تنظيم “ولاية سيناء” التي تعد منطقة شمال سيناء معقله، لا يملك صواريخ قادرة على استهداف طائرة على ارتفاع 30 ألف قدم.
وعثرت طائرات عسكرية مصرية على حطام طائرة الركاب الروسية التابعة لشركة “كوغاليم آفيا”، في منطقة جبلية في محافظة شمال سيناء.
وأكدت مصادر أمنية وطبية مصرية إضافة إلى السفارة الروسية في القاهرة أنه لا ناجين من حادث تحطم الطائرة.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
27°
29°
Mon
28°
Tue
الافتتاحية