Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

العراق يبحث عقد اجتماع عاجل للخروج بموقف موحد حول الهجرة غير الشرعية

العراق يبحث عقد اجتماع عاجل للخروج بموقف موحد حول الهجرة غير الشرعية
اخبار و تقارير - بغداد / متابعة العدالة - 1:31 - 03/09/2015 - عدد القراء : 1245

فاتحت وزارة الهجرة والمهجرين وزارة الخارجية العراقية لعقد اجتماع عاجل وعلى مستوى عال لمناقشة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والخروج بموقف رسمي موحد وبحث إمكانية مناقشة الموضوع مع الدول المعنية .

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة ستار نوروز في بيان نقلته وكالة {الفرات نيوز} امس “مع تنامي ظاهرة الهجرة غير الشرعية للعراقيين باتجاه دول أوروبا وما رافقتها من حوادث مأساوية أودت بحياة إعداد من المواطنين العراقيين واستغلال عصابات التهريب والاتجار بالبشر لإعداد أخرى منهم مع مايرافق الهجرة غير الشرعية لكثير من المخاطر.
وقامت وزارة الهجرة والمهجرين بمفاتحة وزارة الخارجية العراقية لعقد اجتماع عاجل وعلى مستوى عال لمناقشة هذه الظاهرة والخروج بموقف رسمي موحد وبحث إمكانية مناقشة الموضوع مع الدول “.
وأشار إلى انه ” قد تمت مفاتحة وزارة الخارجية أيضا للعمل على تسهيل إعادة جثامين المتوفين من العراقيين خلال محاولتهم للجوء إلى أوروبا والذي صاحبته حوادث غرق أو فقدان أو استغلال من عصابات التهريب والاتجار بالبشر فضلاً عن اعادة مجاميع من العراقيين الذين تم احتجازهم من قبل السلطات التركية من الذين لايمتلكون المستمسكات الثبوتية ” .
وازدادت في الاونة الاخيرة ظاهرة هجرة الشباب الى اوربا بطريقة غير شرعية ما ادى الى وفاة الكثير منهم نتيجة الغرق او على يد مافيات في دول اوربية .
واهابت المرجعية الدينية العليا الجمعة الماضية بالشباب بأن يعيدوا النظر في خياراتهم بالهجرة خارج البلاد ، كما أهابت بالمسؤولين بأن يدركوا تداعيات هذه الظاهرة على البلد ، وعليهم إصلاح الأوضاع ، والبدء بخطة تنموية والسعي في تنشيط القطاع الخاص ؛ لتوفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
35°
34°
Fri
34°
Sat
الافتتاحية