Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

قوانين في أروقة البرلمان تنتظر التوافق السياسي لتمريرها

قوانين في أروقة البرلمان تنتظر التوافق السياسي لتمريرها
اخبار و تقارير - بغداد: متابعة العدالة - 2:31 - 31/03/2024 - عدد القراء : 102

اكد البرلمان،امس ، غياب القوانين التي تنظم عمل الأجهزة الأمنية في البلاد، فيما أشار إلى أن تمرير تلك القوانين داخل المجلس، بحاجة لتوافق سياسي.
وقال عضو اللجنة القانونية النيابية، محمد عنوز، في تصريح صحفي إن “هناك الكثير من القوانين المعطلة داخل مجلس النواب، وبالأخص قوانين الأجهزة الامنية، إذ أن إقرارها أصبح بحاجة إلى توافق سياسي بين القوى”.
وأضاف عنوز، أن “الأجهزة الأمنية تعمل حالياً من دون قانون، وتنتظر إقرار قوانينها داخل مجلس النواب، وخصوصاً قانون جهاز الأمن الوطني وقانون جهاز المخابرات”.
وأكد عضو اللجنة القانونية، عدم جواز عمل الأجهزة الأمنية التي تحمي البلد، من دون حماية قانونية، لمنتسبيها ولأداء دورها الوطني”.
على صعيد متصل أكد عضو اللجنة القانونية النيابية سجاد سالم  ، ان قانون العفو العام يثير كثير من الخلافات السياسية حول تعريف التنظيمات الإرهابية،  مشيرا إلى أن هناك جدلا سياسيا بشان تشريع قانون العفو العام .
وقال سالم في تصريح صحفي ان” مادة الإرهاب تعيق إقرار العفو العام وتمريره داخل مجلس النواب،  مبينا ان العفو بحاجة الى توافق سياسي من أجل تمريره “.
وأضاف أن ” هناك خلاف بين القوى السياسية على فقرة تتعلق بالارهاب”، موضحا أن الخلاف يتضمن استفهامات بخصوص من هم المشمولون بالعفو “،
وتابع أن ” العفو تم رفعه إلى رئاسة المجلس و لايزال القانون بحاجة الى مزيد من التوافق السياسي قبل ادارجه للقراءة الأولى
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
23°
29°
Sat
30°
Sun
الافتتاحية