Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

وزير الصحة: 2024 عام الرعاية الصحية الأولية ضمن البرنامج الحكومي

وزير الصحة: 2024 عام الرعاية الصحية الأولية ضمن البرنامج الحكومي
اخبار و تقارير - بغداد: متابعة العدالة - 3:48 - 21/04/2024 - عدد القراء : 74

 أكد وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، أن 2024 هو عام الرعاية الصحية الأولية ضمن البرنامج الحكومي، فيما كشف خطة موسعة لتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وذكر بيان لوزارة الصحة، تلقته العدالة أن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعاً موسعاً بحضور وكلاء الوزارة والمديرين العامين لدوائر مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومدراء أقسام الصحة العامة وقطاعات الرعاية الصحية الأولية، على قاعة الشهيد درب الموسوي في مدينة الطب”.

وأكد وزير الصحة، أن “2024 هو عام الرعاية الصحية الأولية ضمن البرنامج الحكومي في مجال القطاع الصحي”.

وأضاف أن “وزارة الصحة وضعت خطة موسعة لتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال زيادة قائمة الأدوية وتوسيع قائمة الفحوصات المختبرية ورفدها بالكوادر الطبية التخصصية”.

ولفت إلى أن “الوزارة عملت على زيادة أعداد المراكز الصحية العاملة بنظام طب الأسرة ورفدها بالكوادر الطبية المختصة”، مبيناً أن “العالم يتجه نحو خدمات الرعاية الصحية الأولية”.

وأكد وزير الصحة، على “أهمية الاجتماعات المتواصلة بين المديرين العامين ومديري القطاعات والاهتمام بالمراكز الصحية الأولية في المناطق النائية”.

وأشار إلى أن “القطاع الخاص شريك أساسي لوزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي ووزارة الصحة على استعداد لتقديم كافة الدعم لهم للنهوض بالواقع الصحي”

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
28°
28°
Sat
30°
Sun
الافتتاحية