Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

البرلمان ييصوت على قانون واحد ويرفع جلسته للثلاثاء المقبل

البرلمان ييصوت على قانون واحد ويرفع جلسته للثلاثاء المقبل
الصفحة الاولى - بغداد/ متابعة العدالة - 0:51 - 17/01/2017 - عدد القراء : 1572

رفع مجلس النواب جلسته الاعتيادية امس الى الثلاثاء من الأسبوع المقبل. وذكر بيان للدائرة الاعلامية للمجلس، أن “مجلس النواب أنهى في جلسته الاعتيادية الرابعة للفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثالثة للدورة النيابية الثالثة التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 222 نائبا امس الأثنين، القراءة الثانية لقانون الحماية من العنف الاسري فيما عرض تقرير اللجنة التحقيقية عن حادث تفجير تكية وحسينية [ايلخانلي] في مركز قضاء داقوق” جنوبي محافظة كركوك

وفي مستهل الجلسة صوت مجلس النواب من حيث المبدأ على رد مشروع قانون تحديد حصة المحافظات المنتجة وغير المنتجة للنفط والمقدم من لجنتي النفط والطاقة والثروات الطبيعة لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم الى الحكومة.

وفي شأن اخر، وافق المجلس من حيث المبدأ على المضي بتشريع مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة 2007 والمقدم من اللجنة القانونية. كما وافق من حيث المبدأ على الاستمرار بتشريع مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم 27 لسنة 2016 والمقدم اللجنة القانونية.

وارجأت هيئة الرئاسة لاختلال النصاب التصويت على مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997 والمقدم من لجنتي السياحة والاثار والاقتصاد والاستثمار والتصويت على مشروع قانون الاسلحة والمقدم من لجنتي الامن والدفاع والقانونية فضلا عن تأجيل التصويت على مرشحي مجلس الخدمة العامة الاتحادي والتصويت على صيغة قرار باعتبار سهل نينوى منطقة منكوبة.

وأنهى المجلس تقرير ومناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الاسري والمقدم من لجان لمراة والاسرة والطفولة وحقوق الانسان والقانونية والاوقاف والشؤون الدينية والعمل والشؤون الاجتماعية.

وقررت هيئة الرئاسة تاجيل قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الادارة المالية والمقدم من اللجنة المالية.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
34°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية