Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

الحكومة تعتزم إطلاق برنامج مكمل لنظام الحماية الاجتماعية في أيلول المقبل

الصفحة الاولى - بغداد/ متابعة العدالة - 0:02 - 13/03/2017 - عدد القراء : 1512

أعلنت الحكومة  امس الأحد، عزمها إطلاق برنامج مكمل لنظام الحماية الاجتماعية في شهر أيلول المقبل، فيما أكدت انفاقها أكثر من ترليوني دينار سنوياً على المشروع.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي “تدعميا لبرنامج الحماية الإجتماعية سيتم المباشرة إعتباراً من شهر ايلول المقبل ببرنامج مكمل لنظام الحماية الاجتماعية لحث الأسر المشمولة بالشبكة والتي تتلقى الإعانات الاجتماعية بصورة شهرية على انتظام ابنائها بالدراسة”.

وأضاف الحديثي، أن “ذلك يتم من خلال زيادة الإعانة الإجتماعية للأسر الملتزمة بتعليم ابنائها في المدارس”، مشيراً الى أن “البرنامج يتضمن ايضاً تشجيع الأسر المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية على الخضوع للرعاية الصحية للأمومة والطفولة والالتزام بحملات التلقيح التي تجريها وزارة الصحة، استكمالا لبرنامج الحكومة فيما يخص حماية الطفولة”.

وأشار الحديثي الى، أنه “تم زيادة التخصيصات الخاصة بالحماية الاجتماعية، حيث يبلغ المبلغ الكلي الذي تنفقه الحكومة على هذا الموضوع أكثر من ترليوني دينار سنويا، بواقع مبلغ مقطوع يصل الى 225 ألف دينار لكل أسرة مشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية”.

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أعلنت، في (3 آذار 2017)، عن اكتشاف 19 ألفا و755 متجاوزا على برنامج شبكة الحماية الاجتماعية خلال 2016، فيما أشارت إلى استرجاع أكثر من 12 مليار دينار.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
37°
36°
Sat
34°
Sun
الافتتاحية