Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

السيد عمار الحكيم يشدد على المضي بأطلاق حملة شاملة لمواجهة الفساد

السيد عمار الحكيم يشدد على المضي بأطلاق حملة شاملة لمواجهة الفساد
الصفحة الاولى - بغداد/ العدالة - 1:35 - 12/08/2015 - عدد القراء : 1322

التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم

شدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم على المضي قدما باصلاح المؤسسات وخفض النفقات ورواتب المسؤولين واطلاق حملة شاملة وواسعة لمواجهة الفساد المالي والاداري ومواجهة المفسدين. وذكر بيان للمجلس الاعلى ان ” السيد عمار الحكيم التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وبحث معه ورقة الاصلاح الحكومية والبرلمانية “.
وشدد السيد عمار الحكيم بحسب البيان على” المضي قدما باصلاح المؤسسات وخفض النفقات ورواتب المسؤولين ، مجددا دعم كتلة المواطن للحكومة وللاصلاحات التي طالبت بها المرجعية الرشيدة ، داعيا القوى السياسية والمجتمعية الى دعم مسيرة الاصلاح”. وحث رئيس المجلس الاعلى الحكومة على تلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين واطلاق حملة شاملة وواسعة لمواجهة الفساد المالي والاداري ومواجهة المفسدين . من جانبه أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم احترام تصويت مجلس النواب بالأغلبية المطلقة على ورقة الإصلاح الحكومية ، التي قدمت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 307 لسنة 2015 . وشدد معصوم على الاهمية القصوى لإنجاز الاصلاحات اللازمة لتحسين حياة المواطنين ، والقضاء المبرم على الفساد في اسرع وقت .
ودعا الى ضرورة التمسك بمبادئ الدستور في اتخاذ الاجراءات والقرارات وحماية التوافقات ، وكل ما من شأنه صون وحدة البلاد ، وسيادتها ، ونظامها الاتحادي وانتصارها التام على الارهاب . ونوه الى ضرورة وضع استراتيجية شاملة وطويلة الامد لتنظيم وتطوير النهوض بالخدمات ، والتحقيق الجاد في كافة ملفات الفساد باتباع أساليب مهنية وشفافة ونزيهة لا تستثني احداً ، وعلى دعم اي قرارات تهدف إلى إصلاح وترشيق المناصب الحكومية .ولفت الى اهمية التركيز على الكفاءة والادارة في مؤسسات الدولة وتخفيض النفقات ، حاثا على ضرورة اختيار المرشحين للمناصب الحكومية على ضوء معايير الكفاءة والنزاهة بالاستفادة من الخبرات الوطنية والدولية في هذا المجال .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
35°
36°
Fri
37°
Sat
الافتتاحية