Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

العبادي: خطة تحرير الفلوجة تسير الان بنجاح وتحقق تقدما كبيرا

العبادي:  خطة تحرير الفلوجة تسير الان بنجاح وتحقق تقدما كبيرا
الصفحة الاولى - بغداد/ متابعة العدالة - 0:44 - 24/05/2016 - عدد القراء : 2024

اكد ان المشاكل السياسية تسببت بتاخيرها

قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ان المشاكل السياسية اخرت عملية تحرير قضاء الفلوجة” من عصابات داعش الارهابية.
وبين العبادي خلال كلمة له من مقر عمليات الفلوجة “ان “خطة تحرير الفلوجة وضعت قبل أكثر من شهرين وكان يفترض ان تبدأ في وقت مبكر ولكن للاسف المشاكل السياسية والاحداث التي حصلت في بغداد أخرت بعض التحضيرات لهذه المعارك لكنها تسير الان بنجاح”. وأضاف ان “القوات الامنية تقدمت على مختلف المحاور في الصباح الباكر باتجاه تحرير كل المناطق التي تحتلها داعش حول الفلوجة والعملية ستنتهي بتحرير الفلوجة بالكامل”. وتابع العبادي “هناك نجاحات كبيرة بحسب الخطة التي وضعت للتقدم في كل المحاور ونجاح الخطة هو افضل مما كان متوقعا والعدو ينهار بشكل كبير والابطال يدكون اوكار داعش بشكل مستمر “. وخاطب رئيس الوزراء سكان الفلوجة بالقول “هذه العمليات لتحرير الاهالي من قبضة ارهاب داعش لانه انتهك كل الاعراف والقوانين وعرض حياة المواطنين الى الخطر واليوم نعمل على تحرير مواطني الفلوجة كما حررنا المناطق الاخرى في الرمادي وباقية القرى والقصبات والنواحي”.
وتابع رئيس الوزراء “يشترك في هذه الحرب قطعات الجيش العراقي ومكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وابناء عشائر هذه المناطق بالاضافة الى شرطة الفلوجة وايضا بعض الافواج الاخرى من الرد السريع وجميعها تشترك في هذه العملية لتحرير الفلوجة ونتمنى خلال الايام المقبلة ان يتم تحرير كل هذه المناطق” . واكد ان “القوات تتحرك بكل شجاعة واقدام ومعنويات عالية والعدو ينهزم ولكن اقول ان الفلوجة سقطت بيد الدواعش والارهابيين قبل اكثر من عامين واليوم ستحرر والمهم لدينا الحفاظ على ارواح المدنيين ، مبينا انه”كان بالامكان القيادم باعمال عسكرية قبل ذلك ولكن حرصنا على المدنيين وتقليل الخسائر بشكل عام هو الذي جعلنا نسير بهذا الشكل اليوم ، مشيرا الى اننا وجهنا سكان الفلوجة وهناك مناطق امنة ربما يستطيعون سلك الطرق المؤمنة للوصول الى هذه المناطق” .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
33°
34°
Fri
34°
Sat
الافتتاحية