Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

العبادي: مجلس الامن سيصدر قرارا حول تهريب عصابات داعش للنفط

العبادي: مجلس الامن سيصدر قرارا حول تهريب عصابات داعش للنفط
الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 0:19 - 08/12/2015 - عدد القراء : 661

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال لقائه وزير الخارجية الألماني إن مجلس الأمن سيصدر قرارا حول تهريب النفط من قبل عصابات داعش الإرهابية، الذي يتم غالبيته عبر تركيا.
وذكر بيان لمكتبه، إن ” العبادي استقبل في مكتبه امس وزير خارجية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الإرهابية والأوضاع في المنطقة”. ونقل البيان عن العبادي القول، ان “العلاقات بين البلدين عريقة”، مشيرا الى ان “الإرهاب يهدد العالم وألمانيا ليست بعيدة عن هذا التهديد ولذلك فهناك قرارات صدرت من البرلمان الألماني حول هذا الموضوع”. وأضاف ان “العراق يحقق الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية ولا توجد أية قوة أجنبية تحارب الإرهاب على الأراضي العراقية ونتطلع الى المزيد من الدعم من المجتمع الدولي في التسليح والتدريب والطلعات الجوية، وداعش تتحرك بكل حرية على الحدود العراقية السورية وهذا يتطلب مساعدة في هذا الجانب”، لافتا إلى “أهمية إيقاف تدفق الإرهابيين إلى العراق”. وشدد العبادي على “أهمية إيقاف تهريب النفط من قبل عصابات داعش الارهابية والذي يهرب أغلبيته عن طريق تركيا”، مبينا “إننا تحدثنا مع الجانب التركي حول الموضوع ووعدونا فهناك قرار من مجلس الأمن الدولي حول الموضوع”. وأشار إلى ان “دخول قوات تركية للأراضي العراقية أمر مرفوض، وتم دون علم او موافقة الحكومة العراقية ونتحدى تركيا بابراز اي دليل حول علمنا او موافقتنا ونعد هذا الأمر تجاوزا على السيادة العراقية وعليها ان تسحب هذه القوات فورا”. قدم العبادي شكره “لألمانيا لمساهمتها في اعمار المناطق التي دمرتها عصابات داعش بعد تحريرها من قبل قواتنا البطلة”.
بدوره أبدى وزير الخارجية الألماني، بحسب البيان، “دعم بلاده للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية”، مشيدا بـ “الانتصارات التي تحققت على الارهاب منذ تولي العبادي مهامه وتحرير ما يقارب ثلث المناطق التي كان يحتلها داعش اضافة الى الجهود المبذولة في الإصلاح ومحاربة الفساد والمصالحة”.

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
19°
28°
Sat
30°
Sun
الافتتاحية