Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

العراق يرحب بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

العراق يرحب بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 4:09 - 27/03/2024 - عدد القراء : 101

اعربت وزارة الخارجية، عن ترحيبها بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك.
وقالت الوزارة في بيان تلقته العدالة: نعرب عن ترحيبنا بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك بما يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن”.
وأكدت “أهمية امتثال الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي وتوسيع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله وتعزيز حمايتهم”، مجددة مطالباتها للمجتمع الدولي “بتحمل مسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان”.
وتبنى مجلس الأمن الدولي، اني الاول الاثنين، قرارا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وعملت ثمانٍ من الدول العشر غير الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الجزائر ومالطا والموزمبيق وغويانا وسلوفينيا وسيراليون وسويسرا والإكوادور) على مسوّدة قرار جديدة كان من المقرر طرحها للتصويت السبت، لكن أرجئ التصويت عليه إلى امس الاول سعيا لـ”تفادي فشل جديد بعد رفض مشروع قرار أميركي الجمعة”.
وهذا المشروع “يحض على وقف نار إنساني فوري لشهر رمضان، يقود إلى وقف إطلاق نار دائم”، في وقت استشهد في الحرب أكثر من 32 ألف فلسطيني في قطاع غزة، غالبيتهم من المدنيين، بحسب وزارة الصحة في القطاع
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
25°
27°
Fri
29°
Sat
الافتتاحية