Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

المالية النيابية تجدد مطالبتها للحكومة بارسال جداول موازنة 2024

المالية النيابية تجدد مطالبتها للحكومة بارسال جداول موازنة 2024
الصفحة الاولى - بغداد: متابعة العدالة - 1:27 - 14/03/2024 - عدد القراء : 128

عديل وزاري مرتقب على وفق معطيات لجنة التقييم

كشفت لجنة التخطيط الإستيراتيجي النيابية، امس الاربعاء، عن قرب إجراء تعديل وزاري مرتقب يقوم به رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.
وقال نائب رئيس اللجنة محمد البلداوي في تصريح صحفي إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيشرع بمرحلة جديدة تتمثل باجراء التعديل الوزاري وفق معطيات لجنة التقييم الوزاري التي شكلها السوداني قبل انتخابات مجالس المحافظات ” .
وأضاف ان “عملية اجراء التعديل الوزاري ستعلن في وقت قريب، اذ ان التقييم لعمل الوزارات حدد مدى تنفيذ كل وزارة لواجباتها في البرنامج الحكومي الذي صوت عليه مجلس النواب وبالتوقيتات التي تم تحديد انجاز كل فقرة ” .
وكان مصدر في مكتب رئيس الوزراء ، اكد في وقت سابق إن التعديل الوزاري سيكون تدريجياً وليس من خلال حزمة واحدة، لكن بالمجمل هناك أربعة الى خمسة وزارات حصل الوزراء فيها على تقييم منخفض
من جهةٍ اخرى أنتقد عضو اللجنة المالية النيابية فيصل حسان سكر تأخر الحكومة بإرسال جداول موازنة العام الحالي 2024 ، مبينا أن التصويت على قانون الموازنة العامة على مدار ثلاث سنوات فلا تحتاج هذه الموازنات المقرة إلا لبعض التعديلات الطفيفة سنويا.
وقال سكر في تصريح صحفي ان” أغلب المشاريع الوزارية معطلة حاليا ويجري صرف رواتب الموظفين فقط ، كاشفا أن عدم وصول جداول الموازنة الى قبة البرلمان حتى اللحظة”.
وأضاف أن”الحكومة مطالبة بالإسراع بإرسال جداول موازنة 2024 إلى مجلس النواب لغرض الاطلاع عليها ، مشيرا إلى أن اللجنة المالية مستعدة لمراجعة وتعديل جداول الموازنة متى ما وصلت إلى مجلس النواب
blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

ملحق العدالة

mulhaq-preview

استبيان

الطقس في بغداد

بغداد
38°
34°
Mon
29°
Tue
الافتتاحية