Menu
Al-adala
Al-adala

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى
صدق الله العلي العظيم

المالية النيابية : موازنة 2016 قلصت الايفادات غير الضرورية

الصفحة الاولى - بغداد / متابعة العدالة - 23:59 - 10/02/2016 - عدد القراء : 655

أكد عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي أن ” موازنة 2016 قلصت الايفادات غير الضرورية إلى حد كبير ” . وقال العبادي إن ” الترشيق بشأن المخصصات المالية في الوزارات واضح من خلال ما أُقر في الموازنة العامة الجارية ” ، مشيرا إلى أن ” معظم النفقات المتعلقة غير الضرورية تم حذفها ، وركزنا على الأمور الرئيسية التي تخدم الدولة ” .
وبين انه تم تقليص الايفادات غير الضرورية إلى شيء كبير ، والحكومة تعمل بموجب هذا الأمر ، مؤكدا انه لاتوجد اي نفقات غير ضرورية في مؤسسات الدولة .
وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قال خلال خطبة الجمعة الماضية ” نكتفي هنا بالإشارة إلى ان الأزمة المالية للبلد بلغت حدا خطيرا حتى باتت المستشفيات تشتكي من عدم توفر الأموال اللازمة لشراء الأدوية ، والمستلزمات الطبية الضرورية لإجراء العمليات الجراحية ، كما لم تعد توفر كامل رواتب الموظفين والمتقاعدين ” ، مبينا ان ” الحكومة مدعوة إلى الاستعانة بفريق من الخبراء المحليين ، والدوليين ؛ لوضع خطة طوارئ لتجاوز الأزمة الراهنة ، وان تتخذ إجراءات تقشفية لا بحق عامة الشعب والطبقات المحرومة ، ولاسيما المقاتلين في مواجهة الإرهاب ، بل بالنسبة للكثير من المصروفات غير الضرورية في الوزارات ، والدوائر الحكومية كقسم من الايفادات منها ، ولانحبذ بالاستغراق بذكر الموارد الأخرى ” .

blog comments powered by Disqus

مقالات مشابهة

العدالة PDF

Capture

الطقس في بغداد

بغداد
27°
27°
السبت
28°
أحد

استبيان

الافتتاحية